كلينتون تتأهب لـكسر شوكة ساندرز وأومالي والفوز بترشيح الحزب
آخر تحديث GMT 04:29:58
 فلسطين اليوم -

هيلاري تؤيد فرض تدابير مشدَّدة لمكافحة انتشار الأسلحة

كلينتون تتأهب لـ"كسر شوكة" ساندرز وأومالي والفوز بترشيح الحزب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كلينتون تتأهب لـ"كسر شوكة" ساندرز وأومالي والفوز بترشيح الحزب

وزير الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون
واشنطن - يوسف مكي

تخوض وزير الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون تحديًّا كبيرًا في السباق الداخلي للحزب الديمقراطي، للمنافسة فيما بعد على الانتخابات الرئاسية المقبلة؛ إذ ينافسها السيناتور المخضرم بيرني ساندرز، الذي استطاع كسب تأييد الناخبين المغتربين من الطبقة المتوسطة وكذلك الشباب بمقترحات جريئة، كما تواجه الليبراليّ الأنيق مارتن أومالي، حاكم ولاية ماريلاند السابق.

وشغلت كلينتون منصب عضو مجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك، وكذلك وزير الخارجية، فضلاً عن خبرتها في الساحة الوطنية عندما كانت السيدة الأولى للولايات المتحدة إبان فترة حكم زوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون، وخوضها الانتخابات التمهيدية للرئاسة العام 2008 أمام باراك أوباما.

ويعد السيناتور بيرني ساندرز الخصم الرئيسي لكلينتون، والذي أثبت أنه الأكثر وقارًا مقرنة بغالبية المرشحين، بمن فيهم الوزير السابقة، إذ يهتم بالقضايا الداخلية مثل عدم المساواة في الدخل وكذلك معاناة الطبقة المتوسطة وينصح بمزيد من ضبط النفس في استخدام القوة العسكرية من قِبل بلاده، لينافس بقوة السيدة كلينتون التي تولي اهتمامًا خاصًا بالملف الاقتصادي.

وعلى الرغم من عدم امتلاك ساندرز الخبرة الواسعة والأفكار السياسية التي تقدمها كلينتون، إلا أنه استطاع كسب تأييد الناخبين المغتربين من الطبقة المتوسطة وكذلك الشباب عقب طرح أجرأ المقترحات وهي تفكيك البنوك ووضع نظام للرعاية الصحية يغطي جميع المواطنين، إلا أن خطط تحقيق هذه المقترحات ليست واقعية، وذلك في الوقت الذي تقدم فيه هيلاري كلينتون مقترحات جيدة وقابلة للتحقيق في شتى المجالات.

أما المنافس الثالث في خوض الانتخابات عن الحزب الديمقراطي فهو مارتن أومالي الليبراليّ الأنيق الأكثر ملائمة للعمل في ذلك المنصب، على ما يبدو، بالنظر إلى شغله منصب حاكم ولاية ماريلاند ورئاسة بلدية بالتيمور.

وتدافع كلينتون عن فرض تدابير فعالة بشأن مكافحة انتشار الأسلحة النارية، وهي إحدى النقاط في برنامجها الذي تتميز به عن ساندرز، كما أنها تدعم مقترحات إصلاح النظام المالي وتتعهد بدعم حقوق العاملين، ولعل معركتها طويلة الأجل لصالح المرأة يعزز من مصداقيتها في هذا المجال.

وقد تكون كلينتون أكثر تشددًا بشأن استخدام القوة العسكرية من أوباما، وهو ما يتضح جليـًا في دعواتها لفرض منطقة حظر جوي في سورية ودعمها في وقت سابق تسليح وتدريب المتمردين السوريين.

وعلي الرغم من أن الكثيرين لا يقتنعون بفكرة فرض منطقة حظر جوي في سورية، إلا أنه ليس لديهم أدنى شك من استخدام كلينتون القوة العسكرية بفاعلية مع مزيد من الحكمة، أكثر من التي يظهر عليها المرشحون عن الحزب الجمهوري.

وفشل المرشحون الجمهوريون للرئاسة الأميركية العام الماضي في إقناع الناخبين بالتصويت لهم عبر الشعارات الدعائية "عديمة القيمة"، إذ حاولوا تقديم أنفسهم بصفتهم الأولى بذلك المنصب الرفيع، بينما يمتلك الناخبون المؤيدون للحزب الديمقراطي فرصة كبيرة للمفاضلة بين المرشحين المتنافسين داخل الحزب الأكثر تأهيلاً في التاريخ الحديث لخوض الانتخابات الرئاسية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلينتون تتأهب لـكسر شوكة ساندرز وأومالي والفوز بترشيح الحزب كلينتون تتأهب لـكسر شوكة ساندرز وأومالي والفوز بترشيح الحزب



 فلسطين اليوم -

تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

"الجرأة" عنوان إطلالات ليدي غاغا خلال إطلاق"مستحضرات التجميل"

واشنطن - فلسطين اليوم
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذ...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday