محكمة بريطانية ترفض ترحيل مجرم ليبي بسبب إدمانه الخمر
آخر تحديث GMT 04:37:25
 فلسطين اليوم -

استند إلى المواد المتعلقة بحقوق الإنسان وحمايته من التعذيب

محكمة بريطانية ترفض ترحيل مجرم ليبي بسبب إدمانه الخمر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محكمة بريطانية ترفض ترحيل مجرم ليبي بسبب إدمانه الخمر

محكمة بريطانية
لندن ـ كاتيا حداد

رفضت محكمة بريطانية ترحيل مواطن ليبي الجنسية مدان بأكثر من 70 جريمة؛ طبقًا للقواعد المنظمة لشؤون الهجرة فقط لأنه مدمن على شرب الكحول الأمر الذي يعني أنَّه سيواجه عقوبة قاسية في بلده الأصلي من الممكن أن تودي بحياته.

وأكدت محكمة الهجرة العليا أنَّ المتهم الليبي (53عامًا) يُعد الحالة الأولى من نوعها التي ترفض ترحيلها، مشيرة إلى أنَّه نجح في نقض الأحكام الصادرة ضده، حيث أقنع الهيئة القضائية بأنَّه سيواجه عقوبات قاسية فضلًا عن السجن في بلاده التي تعتبر تناول الكحول أمرًا غير قانوني.

ولم تكشف المحكمة عن هوية المتهم واكتفت بالإشارة إليه بـ"هـ و"، مشيرة إلى أنَّه جاء إلى بريطانيا للمرة الأولى من أجل دراسة هندسة الطيران عام 1981 وبقي منذ ذلك الحين باستثناء فترة قصيرة غادر فيها إلى ليبيا في آب/ أغسطس 1993 وحتى تشرين الأول/ أكتوبر عام 1994.

وأضافت أنَّ المواطن الليبي تمّت إدانته في 78 جريمة مختلفة خلال 52 مناسبة مختلفة، مبرزة أنَّ هيئة القضاء فشلت في تقديم أية تفاصيل حول طبيعة هذه الجرائم التي ارتكبها إلا أنها تتركز بشكل كبير على كونه مدمن للكحوليات.

وأخطرت السلطات البريطانية المتهم "ه و" بناءً على خمسة خطابات تحذره بموجبها من أنَّ سلوكه يضعه في خطر الترحيل، وقد طعن على أمر صادر بترحيله عام 2008 بدافع أنَّ ذلك يمنعه من ممارسة حقوقه الإنسانية واستند في ذلك إلى كل من المادة الثالثة المتعلقة بحقوق الإنسان وحمايته ضد التعذيب وسوء المعاملة وكذلك المادة الثامنة التي تمنح الحق في الحياة الخاصة والعائلية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة بريطانية ترفض ترحيل مجرم ليبي بسبب إدمانه الخمر محكمة بريطانية ترفض ترحيل مجرم ليبي بسبب إدمانه الخمر



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday