مصر تواجه تحديات عدة وفي مقدمتها محاربة التطرف
آخر تحديث GMT 09:18:29
 فلسطين اليوم -

رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب لـ "فلسطين اليوم":

مصر تواجه تحديات عدة وفي مقدمتها محاربة التطرف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصر تواجه تحديات عدة وفي مقدمتها محاربة التطرف

رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب
القاهرة ـ محمد فتحي

أكد رئيس مجلس الوزراء المصري إبراهيم محلب ،أن بلاده  ماضية في طريقها نحو استكمال خارطة الطريق والاستقرار السياسي والاقتصادي وقال إن حكومته تسابق الزمن من أجل حل مشكلات المواطنين العالقة، معتبرًا أن مصر تواجه تحديات كبيرة على المستوى الداخلي والخارجي وأضاف في حديث لـ " فلسطين اليوم " "نحن نعمل جميعًا وبكل ما لدينا من طاقة  من أجل تعافي الأمن والاقتصاد والقضاء على التطرف فنحن في الطريق إلى مصر الحديثة  القوية أمنيًا واقتصاديًا .

وأكد أن مصر تواجه تحديات عدة وفي مقدمتها محاربة التطرف والبنية التحتية وأزمة الغاز والكهرباء إلى جانب الخطر الداهم الذي يحيط بنا، لافتًا إلى أن ما يحدث في الدول المحيطة بنا كالعراق وليبيا وسورية وغيرها يجعلنا نشكر الله على حفظه لمصر التي خرجت من النفق المظلم بعد أن أنقذها من براثن الطغيان لطيبة شعبها وحكمته بين شعوب العالم.

وعن أزمة سد النهضة أكد محلب أن العلاقة بين مصر وإثيوبيا قائمة حاليًا على  التفاهم الكامل للمصالح ورؤية واضحة مبنية على عدم تفريط مصر  في حصتها من المياه في مقابل مساعدة إثيوبيا في حفظ حقها في توليد الكهرباء والعلاقة مبنية على المصالح وريادة مصر عادت من جديد مؤكدًا أن مصر " لن تفرط في نقطة ماء واحدة".

ورأى محلب  أن "مصر تشهد ولادة  فجر جديد بعد ظلام دامس من خلال هدم قلاع التحديات التي تواجه التنمية  واحدة واحدة تلو الأخرى، والبدء في إقامة عدد من المشاريع وفي مقدمتها المشروع العملاق لقناة السويس الجديدة والتي تعد بارقة أمل لشباب مصر والقضاء على البطالة بتشغيل آلاف الشباب.

وتابع  أن "مشروع محور قناة السويس هو الأمل الكبير في تعافي الاقتصاد المصري في المرحلة الراهنة، مؤكدًا أنه سيكون مشروع شعب مصر كله  أنه سينفذ بتمويل من المصريين ويحفر بأيدينا  وهو امتداد لأجدادنا العظماء الذين حفروا القناة،ونعول عليه الكثير في خلق مناخ اقتصادي قوي لمصر"  وأضاف أن هناك مشروع تنمية للساحل الشمالي ومشروعًا عملاقًا في المثلث الذهبي لأهالي القليوبية، وأكد السعي لتطوير الطرق والبنية التحتية على مستوى ربوع مصر، إلى جانب الامتداد والتوسع العمراني من خلال مشاريع تنموية تقضي على البطالة وتعود بالنفع على المواطن.

وتطرق محلب لدور مصر الريادي في وقف إطلاق النار في غزة ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني؛ الأمر الذي لا يحتاج مزايدة من أحد  لدورها

وأكد أن مصر تقف دائمًا مع كل القضايا العربية والإقليمية و المبادرة المصرية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خير دليل بعد أن حققت المطلوب وحظيت بقبول دولي ،وختم قائلًا "نحن دائما نسعى إلى إقرار السلام في المنطقة" .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تواجه تحديات عدة وفي مقدمتها محاربة التطرف مصر تواجه تحديات عدة وفي مقدمتها محاربة التطرف



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday