مقترحات ديفيد كاميرون في الأوروبي تلقى رفض فرنسا وبلجيكا
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

ديغول رفض محاولة لندن الانضمام إلى السوق المشتركة

مقترحات ديفيد كاميرون في "الأوروبي" تلقى رفض فرنسا وبلجيكا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقترحات ديفيد كاميرون في "الأوروبي" تلقى رفض فرنسا وبلجيكا

الرئيس الفرنسي
باريس ـ مارينا منصف

ترى بعض الدول الأوروبية أن مطالب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بشأن بقاء بلاده في الاتحاد الأوروبي "كثيرة"، ويبدو أن البعض أيضًا يعارض خطة كاميرون بشأن إعادة التفاوض، ويخلقون أمامه بعض العقبات.

ويحضر كاميرون وجهًا لوجه مع شركائه في الأوروبي في قمة أخيرة في برروكسل، وتُظهر المعطيات أن وثيقة التعديلات التي طلبها من الاتحاد لا تلقى الكثير من الصدى، ومن بين هذه الدول فرنسا التي ترتبط مع بريطانيا بعلاقات دبلوماسية منذ العام 1066، والتي من المتوقع أن تكون الدولة الأكثر صخبًا ومعارضة لخطة كاميرون.
ويبدو أن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند نفسه معارض بشدة لأيّة فكرة تحقق رغبة بريطانيا، على غرار ما فعله سلفه شارل ديغول في رفضه أول محاولة بريطانية للانضمام إلى السوق المشتركة في الستينات.

ولا تعتبر فرنسا نفسها مطيعة جدًا لقرارات الأوروبي عندما تجد أن الأمر يناسبها، وكانت الأمور دائمًا تسير في محاولة لإرضاء حاجات ورغبات باريس من سياسة الزراعة المشتركة، وحتى إعطائها مقعد ثانٍ غير ضروري ولا مبرر في البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ.

وتأتي على قائمة المعارضين لخطة كاميرون بلجيكا، التي تعتبر عاصمتها بروكسل بمثابة عاصمة الاتحاد الأوروبي، وتعتبر من الدول التي أعيد توحيدها في القرن الـ19 وهي مقسّمة إلى قسمين هما الجنوب والغرب الفرنسي، والشمال والشرق الفلمنكي، ويوصف ساستها بالبيروقراطيين الذي سيعارضون أيّة فكرة جديدة.

وانضمت إسبانيا مثل بريطانيا في وقت متأخر إلى الاتحاد الأوروبي، وكانت أنظمته وضعت بالفعل، وعانت هذه الدولة من العجز الاقتصادي الذي سببه اليورو أكثر من أيّة دولة أخرى في الأوروبي باستثناء اليونان، ويتجه نصف شبابها إلى العمل في المناطق الأكثر ازدهارًا مثل كاتالونيا، وهي متخوفة من تخفيف النظام المالي الخانق في منطقة اليورو وما قد يتبعه من ركود، وهذا ما جعلها من الأصوات المعارضة لخطة بريطانيا.

وتأتي المجر كدولة صغيرة من دول شرق أوروبا معارضة لخطة بريطانيا، راغبة في الحدّ من الفوائد المدفوعة لمواطني الاتحاد الأوروبي الذين يعملون في بريطانيا، مع أن هذه الدولة هي الوحيدة التي وضعت سياجًا ضد المهاجرين، ولكن يبدو أن حرية الحركة العزيزة وحماية نفسها ينطبق عليها فقط وليس على بريطانيا.
وتشترك هذه الدول الأربع في الخوف من أنه في حالة نجاح بريطانيا في تحطيم أو تخفيف قيود الارتباط في الاتحاد الأوروبي، فإن هذا سيؤثر على دول أخرى تجعلها ترغب في اتباع المسار ذاتها، وهي تسعى لإضعاف مسار كاميرون التفاوضي، وفتحت هذه المعارضات الجدية أعين البريطانيين على حقيقة أن اقتراح سطحي وصغير من كاميرون لاقى كل هذا الرفض، فما بال الإصلاحات الجدية؟ متسائلين بشأن نفوذهم ودورهم الحقيقي في القارة.

ويتعالى صوت الكثيرين من البريطانيين بأنهم "ليسوا في حاجة لتدخل وإهانة أوروبا وتقبلها بطيب خاطر، وعلى كاميرون أن يكفّ عن مساومته العبثية ويحزم حقائبه ويغادر منصبه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقترحات ديفيد كاميرون في الأوروبي تلقى رفض فرنسا وبلجيكا مقترحات ديفيد كاميرون في الأوروبي تلقى رفض فرنسا وبلجيكا



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 12:35 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بأشكال عصرية وجذابة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 22:39 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كلب بولدوغ يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

GMT 09:51 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 معلومات عن الفنانة ليلى حمادة في عيد ميلادها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday