وزير خارجية بريطانيا الأسبق جاك سترو يعتزل السياسة
آخر تحديث GMT 21:06:05
 فلسطين اليوم -

صرَّح بأنه يستحق لقب "مجرم حرب" بسبب العراق

وزير خارجية بريطانيا الأسبق جاك سترو يعتزل السياسة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير خارجية بريطانيا الأسبق جاك سترو يعتزل السياسة

وزير الخارجية البريطاني الأسبق جاك سترو
لندن ـ كاتيا حداد

قرَّر وزير الخارجية البريطاني الأسبق جاك سترو، اعتزال الحياة السياسية وعدم خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، مفضلًا قضاء ما تبقى من حياته مع عائلته.

وصرَّح سترو، بأنَّه سيترك منصبه كعضو في مجلس العموم البريطاني مع نهاية الدورة البرلمانية الحالية في أيار/ مايو المقبل، معترفًا بمسؤوليته عن مشاركة بريطانيا في حرب العراق عام 2003.

وشدّد على أنَّه كان سيعارض قرار مشاركة بريطانيا للولايات المتحدة في الحرب على العراق، لو علم أنَّ الأمور ستتطور إلى ما وصلت إليه الآن، مشيرًا إلى أنَّه كان قادرًا على منع اشتراكها في الحرب.

وأضاف سترو، أنَّه لا يزال يتلقى انتقادات المواطنين بسبب حرب العراق حتى الآن في الأماكن العامة، مشيرًا إلى أنهم يصفونه بـ"مجرم الحرب".

وأوضح " أعلم أنني إذا اتخذت موقفا معاكسًا كان بمقدوري إيقاف اشتراك بريطانيا في حرب العراق"، مؤكدًا
إنَّي لو هدَّدت بالاستقالة أو استقلت، فإنَّ الحكومة لم تكن لتحصل على الغالبية، لا أبالغ، إنها الحقيقة، لذا أنا مدرك لهذه المسؤولية".

وأشار سترو إلى أنَّ قرار عدم ترشحه للبرلمان بسبب قضائه فترة طويلة داخل البرلمان، إذ اقترب من سن 69عامًا، وبعد خمسة أعوام سيبلغ الـ74، لافتًا إلى أنَّه سيتيح الفرصة لأناس آخرين.

يُذكر أنَّ جاك سترو هو زير خارجية المملكة المتحدة الأسبق، في الفترة من 8 حزيران/ يونيو 2001 وحتى 5أيار/ مايو 2006، ولد في منطقة باكهيرست هيل شرق لندن، وتلقى تعليمه في مدرسة برينت وود، ثم درس القانون في جامعة ليدز.

وينحدر من أسرة تنتمي لحزب "العمل"، وقد دخل في المجال السياسي حين بلغ عمره 13 عامًا، في انتخابات عام 1955، حيث قرأ إحدى المنشورات وفكر في ترشيح نفسه ليصبح نائبًا عماليًا، قبل أن يتألق لأعوام طويلة في مجلس العموم البريطاني.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير خارجية بريطانيا الأسبق جاك سترو يعتزل السياسة وزير خارجية بريطانيا الأسبق جاك سترو يعتزل السياسة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday