بريطانيا ستشهد تحسنًا في الأجور الشهر المقبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إنهاء القيود المفروضة على الرواتب لمدة 7 أعوام

بريطانيا ستشهد تحسنًا في الأجور الشهر المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بريطانيا ستشهد تحسنًا في الأجور الشهر المقبل

رئيسة الوزراء تيريزا ماي والمستشار فيليب هاموند
لندن - كاتيا حداد

يُتوقّع أن تشهد بريطانيا ارتفاع في سقف الرواتب لدى القطاع العام بداية من الشهر المقبل، وستستفيد الممرضات أولاً من خطة ارتفاع الأجور، وستعلن رئيسة الوزراء تيريزا ماي والمستشار فيليب هاموند عن استماعهما إلى الناس الذين تعبوا من حالة التقشف من خلال إنهاء القيود المفروضة على الأجور لمدة 7 أعوام، وبعد أن أصبح جورج أوسبورن مستشارا في عام 2010، فرض تجميد الأجور لمدة عامين على القطاع العام، ثم تجاوز زيادات بنسبة 1 في المائة سنويا، وإذا سمح الآن للرواتب بالارتفاع مع معدل تضخم - وهو حاليا 2.6 في المائة - فإنه سيزيد متوسط ​​أجر الممرضة البالغ 31,600 جنيه إسترليني بمقدار ما لا يقل عن 820 جنيها إسترلينيا.

وسيشهد رجل الشرطة الذي يتقاضى راتب 28 ألف جنيه إسترليني حدًا أدنى من ارتفاع الأجور مقداره 730 جنيهًا إسترلينيًا، وسوف يتقاضى المعلم المؤهل حديثا والذي يحصل على 23 ألف جنيه إسترليني، زيادة قدرها 600 جنيه إسترليني على الأقل، وإذا تم طرح هذه الزيادة على جميع العاملين في القطاع العام البالغ عددهم خمسة ملايين، فإن التغيير سيكلف دافعي الضرائب حوالي 4 مليارات جنيه إسترليني سنويا.

وذكر مصدر حكومي أنّ "رئيس الوزراء يعتقد أن الحكومة بحاجة إلى إظهار أننا نفهم قيمة خدمة الناس، وليس فقط ثمن ذلك"، ومضى يقول "من المسلم به لفترة طويلة أن الناس قد أصابهم الكد بسبب حالة التقشف".

وقال مصدر في وزارة الخزانة إن رفع سقف الأجور هو "أكبر قضية محلية بالنسبة لنا في هذا الخريف" وسيهيمن على الميزانية، وأشار الموقع إلى أن مكتب الرئاسة لم ينكر التقارير في جلسة إحاطة في وستمنستر اليوم.

 وكشفت المتحدثة باسم السيدة ماي، أنّ "رئيسة الوزراء أكّدت في عدد من المناسبات أن الكثير من الناس في القطاعين العام والخاص يشعرون بأنهم تحت سيطرة المدراء، وتابعت "نحن ندرك التضحية التي يقومون بها. ولكن هناك عملية الحسبان. "

ومن المقرر أن ترفع ليز تروس، السكرتيرة الأولى للخزانة، هذه الخطوة فى الشهر القادم عندما ترسل المشورة الحكومية الى هيئات مراجعة الرواتب فى القطاع العام، ويرفق مستشارو الأجور هؤلاء بكل مجموعة من العاملين في القطاع العام ويقدمون توصيات سنوية إلى الحكومة بشأن الأجور، ورغم أن هذه التوصيات مستقلة من الناحية الاسمية، فإنها تتماشى عموما مع توجيهات السياسة العامة الصادرة عن الخزانة.

 وتعرضت السيدة ماي والسيد هاموند إلى ضغوط حادة للتعامل مع ضبط النفس في القطاع العام منذ كارثة الانتخابات في يونيو / حزيران، وقالت الرئيسة التنفيذية والأمينة العامة للكلية الملكية للتمريض، جانيت دافيز، ردا على تقارير عن سقف الأجور في القطاع العام إنّه "إذا كانت التقارير صحيحة، فإن هذا سيكون تقدما كبيرا وعلامة على أن الحكومة تستمع إلى حملتنا، الآلاف من الممرضين سوف تحتشد خارج البرلمان هذا الأربعاء لضمان أن الوزراء لم تدع شيء يشكك في قوة هذه المهنة"، وقد انخفض أجر التمريض بنسبة 14 في المائة بالقيمة الحقيقية منذ عام 2010، وهو الآن يقدر بنحو 3 آلاف جنيه إسترليني كل عام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا ستشهد تحسنًا في الأجور الشهر المقبل بريطانيا ستشهد تحسنًا في الأجور الشهر المقبل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday