البريطانيون يتحضرون لسماع خطاب الملكة الاثنين
آخر تحديث GMT 21:26:24
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

ماي حصلت على تأييد واسع في مجلس الوزراء المعاد تشكيله

البريطانيون يتحضرون لسماع خطاب الملكة الاثنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البريطانيون يتحضرون لسماع خطاب الملكة الاثنين

ماي اثناء مجلس الوزراء البريطاني
لندن ـ سليم كرم

ذكرت نائب تيريزا ماي أن رئيسة الوزراء حصلت على "تأييد ساحق" عندما التقت بمجلس الوزراء المعاد تشكيله في مقر رئاسة الحكومة في "داونينغ ستريت" للمرة الاولى بعد أداء مهين لحزبها في الانتخابات العامة. وحسب ما ذكر موقع "الديلي ميل" البريطاني، فقد أكد داميان غرين، الذي تم تعيينه كوزير دولة أول في تعديل وزاري أظهر ضعف رئيس الوزراء الليلة الماضية، أن هناك إجماعا كاملا على مواصلة السيدة ماي لمنصبها. وباعتبارها رئيسة الوزراء المعتدلة التي تكافح من أجل التمسك بالسلطة، اتخذت خطوة غير مسبوقة لتأخير خطاب الملكة  المقرر له يوم الاثنين المقبل وسط تفاعل مع "الحزب الديمقراطي الوحدوي" في ايرلندا الشمالية حول ما سيكون بالضبط في الخطة الموضوعة سويا لسن القوانين الجديدة.

البريطانيون يتحضرون لسماع خطاب الملكة الاثنين

ولقاء يوم الاثنين المقبل في 19 يونيو/حزيران  مدرج في أجندة الملكة منذ عدة أشهر، ويعني تأخير موعد الخطاب إما تأخرا لمدة أسبوع أو إجبار الملك على أن تغيب عن يوم من سباق الخيل في أسكوت، حيث من المتوقع  أن تحضره بين يومي الثلاثاء والسبت المقبلين. كما تحاول السيدة ماي وضع برنامج لادارتها المتعثرة، وتخطط لالغاء ما يسمى "بالقفل الثلاثي" على المعاشات التقاعدية. وتأمل ماي في إنشاء جيل جديد من المدارس النحوية. ومن المقرر أيضا أن توضع في أجندة الخطاب للتأكد من أن خطاب الملكة يدعم بشكل آمن تأثير مجلس العموم.

البريطانيون يتحضرون لسماع خطاب الملكة الاثنين

واعترف وزير خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي ديفيد ديفيس بأن هذا البيان سيكون مجردًا من الاخطاء مثل "ضريبة الخرف" الواردة في البيان حيث يتطلع المحافظون الى اتباع تعليمات الناخبين. وهذا يعني أن خطاب الملكة سيركز أساسا على جدول أعمال ضيق لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ومكافحة الإرهاب والتطرف. وينص القانون رقم 10 من تلك القوانين الجديدة على أن الوزراء ما زالوا ملتزمين بخفض الهجرة  الى عشرات الاف.

البريطانيون يتحضرون لسماع خطاب الملكة الاثنين

وأكد داميان غرين، وزير الدولة الأول المعين حديثا، وجود تأخير محتمل بسبب المحادثات مع الحزب الديمقراطي. 

البريطانيون يتحضرون لسماع خطاب الملكة الاثنين

وعقب انعقاد مجلس الوزراء أمس، قال غرين: "من الواضح أنه حتى أن نحصل على ذلك لا يمكننا أن نتفق على التفاصيل النهائية لخطاب الملكة". وأضاف: "لا أستطيع تأكيد أي شيء حتى نعرف التفاصيل النهائية للاتفاق."نحن نعلم أن هذه المحادثات تسير على ما يرام، ونحن نعلم أيضا، في هذا الوقت المهم للغاية، بأننا نريد إعداد خطاب قوي للملكة".

البريطانيون يتحضرون لسماع خطاب الملكة الاثنين

وقال متحدث باسم حزب العمال: "إن فشل القانون العاشر في تأكيد تاريخ خطاب الملكة يدل على أن هذه الحكومة في حالة من الفوضى، لأنها تكافح من أجل الاتفاق على صفقة خلفية مع حزب يتسم بوجهات نظر بغيضة بشأن مثلي الجنس، مثلية الجنس، مزدوج التوجه الجنسي ومتحول جنسي وحقوق المرأة".

وتقول زعيمة الحزب الوطني الاسكتلندي نيكولا ستورجيون، التي توجد حاليا فى وستمنستر مع نوابها، ان التأخير اثار تساؤلات حول مصير الحكومة. وذكرت لشبكة "سكاي نيوز": "تأخير خطاب الملكة يثير السؤال: هل هي حقا قادرة على الجمع بين حكومة تعمل بشكل ذات مصداقية؟"
وقال زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي تيم فارون: "هذه هي الإهانة المطلقة لتيريزا ماي، فقد حان الوقت لوقف محاولة التمسك بالسلطة والوقت للاعتراف بأنه قد طفح الكيل.  هذا هو الحرج الأكبر الذي يمكن أن يواجهه رئيس  الوزراء، فهي لا يمكنها أن تعلن عن جدول أعمالها لأنه ليس لديها فكرة عما ستخوضه".

"ويمكن لتيريزا ماي أن تلتزم بقانون رقم 10 حيثما يحلو لها، ولكن هناك رسالة صارخة تفيد بأنها ليس لديها قوة، أو تأثير ".وتوقع وزير خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي ديفيد دايفيس اليوم ان تكون بعض الاجزاء من بيان حزب المحافظين "متقلبة". وذكر لبرنامج Today على  راديو بي بي سي 4 "لقد تلقينا تعليمات من الشعب البريطاني". وقال دايفيس إنه في حين كانت حملة انتخابات المحافظين مخيبة للآمال، كانت السيدة ماي "رئيس وزراء ذا قيمة كبيرة". واتهم الناس بالتكهن حول قيادتها لرفع حالة الانغماس الذاتي إلى مستوى أعلى .

وأصرت أرلان فوستر، زعيمة الحزب الديمقراطي ، الاثنين، على أنها لن "تتفاوض بشأن موجات الأثير". وقالت "لقد كان لدينا مشاركة إيجابية مع حزب المحافظين، هذه المناقشات مستمرة وانا اتطلع الى الذهاب الى لندن مساء اليوم للالتقاء بفريقي البرلماني الذي زاد عدده منذ التقيت آخر مرة مع فريقي البرلماني، وسوف نجتمع مع رئيس الوزراء غدا.

وقالت: نحن نخوض هذه المحادثات واضعين في اعتبارنا المصلحة الوطنية، والحزب الديموقراطي، كما قلت من قبل، هو النجم الذي نخطو وراءه. ونحن نؤمن  بهذا الحزب، نؤمن بحكومة وطنية مستقرة ، والتي  ستكون في طليعة عقولنا عندما نخوض في هذه المحادثات مرة أخرى غدا. "

في تطور غريب، يبدو أن التأخير في خطاب الملكة تأجج جزئيا من خلال العملية الغامضة للطباعة المادية للخطاب. وبشكل تقليدي تمت كتابته على ورق - نوع خاص من الورق المصنوع من جلد الماعز، ولكن الوقت قد فات بعد لاستكمال العمل قبل يوم الاثنين. وقال المتحدث الرسمي باسم السيدة ماي انه سيتم الحفاظ على هدف خفض الهجرة الصافية الى عشرات الالاف.

وفي الليلة الماضية، أشارت رئيسة الوزراء إلى أن التشريع المتعلق بالصحة العقلية والإسكان وإدخال المؤهلات التقنية الجديدة سيدرج. لكن سياسات الرعاية الاجتماعية المثيرة للجدل التي يطلق عليها اسم "ضريبة الخرف" من المتوقع أن تسقط بشدة.

يبدأ سباق رويال اسكوت يوم الثلاثاء 20 يونيو، ومن المقرر ان تحضر الملكة كل خمسة ايام من الحدث. وتواجه السيدة ماي اختبارا حاسما اليوم عندما تلقي خطابا أمام أعضاء البرلمان في اجتماع لجنة 1922 القوية. وكان حلفاء بوريس جونسون، عضو البرلمان البريطاني، يستعدون لمحاولة قيادة جديدة، على الرغم من أن وزير الخارجية نفسه نفى تماما انه يخطط واحد، وناشد من أجل الوحدة وراء السيدة ماي.

قدم مايكل غوف عودة مذهلة إلى مجلس الوزراء الليلة الماضية حيث سعت السيدة ماي لتعزيز موقفها في أعقاب كارثة انتخابات المحافظين. وقد تم تعيينه في منصب وزير العدل من قبل رئيس الوزراء العام الماضي بعد أن حصلت على منصب رئيسة الوزراء، لكنها عينته الآن وزير البيئة حيث أسندت إلى أندريا ليدسوم مهمة زعيم مجلس العموم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البريطانيون يتحضرون لسماع خطاب الملكة الاثنين البريطانيون يتحضرون لسماع خطاب الملكة الاثنين



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "كيت ميدلتون" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - فلسطين اليوم
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 05:06 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل طفلا من قلقيلية

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 14:44 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 19:05 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

شركة "جريت وول" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 04:14 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

وفاء عامر تعتز بدورها في مسلسل "جسر الخطر"

GMT 04:12 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

أفضل ثمانية ماركات عالمية في ديكورات الحمامات

GMT 19:20 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016 في فلسطين

GMT 18:44 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

إطلالات العمل مستوحاة من مريم سعيد

GMT 12:37 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حارس منتخب هولندا يجد صعوبة في الاستمرار في برشلونة

GMT 03:53 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أروى جودة تشارك في بطولة مسلسلين خلال رمضان المقبل

GMT 07:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف لابن ملياردير أرمني

GMT 16:43 2014 الأحد ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأوبيسون" يضفي الأناقة والرقي على الأعمال الفنيّة

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 07:11 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

مصممو الأزياء يحبون اللون الكراميل في الشتاء

GMT 10:23 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

بأدوات بيسطة يمكنك تغيير ديكور منزلك عبر "الديكوباج"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday