ترامب يطالب الكونغرس بمراجعة الحظر على استثمارات الصين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عقب معارك داخلية مكثفة بشأن القضية وتقارير متعددة

ترامب يطالب الكونغرس بمراجعة الحظر على استثمارات الصين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ترامب يطالب الكونغرس بمراجعة الحظر على استثمارات الصين

الرئيس دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

يتراجع الرئيس دونالد ترامب، عن اقتراح لفرض قيود على الاستثمار الصيني في شركات التكنولوجيا الأميركية والصادرات ذات التقنية العالية إلى الصين، وبدلًا من ذلك، يدعو الكونغرس إلى مراجعة الحظر على الاستثمارات الصينية.

وجاء هذا الإعلان يوم الأربعاء، عقب معارك داخلية مكثفة بشأن القضية ونشر تقارير عن الحظر الوشيك على الاستثمار الصيني في بداية الأسبوع، وبدلًا من فرض حظر فوري على الاستثمار الصيني المصمم لحماية صناعات التكنولوجيا الأميركية الحساسة، قالت الإدارة إنها ستعمل مع الكونغرس لإقرار مشروع قانون سيوفر "تحسينات" لمراجعات الاستثمار الأجنبي في إطار لجنة الاستثمار الأجنبي الموجودة في الولايات المتحدة.

ورفض وزير المال، ستيفن منوشين، الذي يترأس لجنة الاستثمار، فكرة أن الإدارة قد خففت موقفها بعد رؤية الاضطرابات في الأسواق المالية، وقالت تقارير منشورة إن الإدارة على وشك الشروع في إتباع نهج أكثر صرامة، وأشار إلى أن مجلس النواب وافق على تشريع تصويت غير متوازن لتعزيز صلاحيات اللجنة التي تقرر ما إذا كان الاستثمار الأجنبي سيشكل خطرًا أمنيًا على الولايات المتحدة، وأضاف أنه إذا لم يتم هذا الإجراء في النهاية من خلال الكونغرس، فستعود الإدارة إلى مراجعة السلطات المتاحة لها لحماية التكنولوجيا الأميركية الحساسة.

ومن المُرجّح أن يُنظر إلى تحرك الإدارة، بعد أسابيع من تصاعد التوتر بين أكبر اقتصادين في العالم، على أنه محاولة تصالحية لتقليل مخاطر حرب تجارية شاملة، وجاءت التعليقات يوم الأربعاء على النقيض من بيان للبيت الأبيض في 29 مايو/أيار، قال فيه إن "الولايات المتحدة ستنفذ قيودًا محددة على الاستثمار وعززت ضوابط التصدير على أشخاص وكيانات صينية فيما يتعلق باكتساب التكنولوجيا الهامة صناعيا"، وقال هذا الإعلان إن الضوابط ستعلن بحلول 30 يونيو/حزيران وسيتم تنفيذها بعد ذلك بوقت قصير.

وردًا على سؤال بشأن هذا التغيير الظاهر في الموقف، قال منوشين "المسألة ليست مسألة ما إذا كنا نركز على الصين أم أننا لا نركز على الصين"، وإنما مسألة استخدام جميع الأدوات المتاحة للتعامل مع النزاعات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، كما تابع أن ردود الفعل السلبية في السوق الأخيرة على التوترات التجارية المتزايدة لم تلعب دورا في قرار الرئيس.

ورفض ترامب يوم الثلاثاء، التقارير الأخيرة بأن الولايات المتحدة تعد قيود على الاستثمار، وقال إن لجنة الاستثمار بين الوكالات، والمعروفة باسم CFIUS، قدّمت الكثير من الطرق لحماية التكنولوجيا، فيما وافق مجلس النواب يوم الثلاثاء، على مشروع قانون من شأنه أن يعزز القانون CFIUS وأنه من المتوقع أن يتم النظر في مشروع القانون كجزء من لجنة مشتركة بين مجلس النواب ومجلس الشيوخ مراجعة مشروع قانون السياسة الدفاعية المعتمدة من مجلس الشيوخ.

وأفادت الأنباء أن الجدل داخل الإدارة حول كيفية التعامل مع الصين قد أصبح مكثفا بين المتشددين الذين يحثون على اتباع نهج صارم مع الصين والمعتدلين الذين يقودهم منوشين الذين طالبوا بإتباع نهج أقل صدامية، وقال منوشين للصحافيين إن هذه الخلافات كانت مبالغا فيها وكان هناك تأييد بالإجماع للنهج الذي كشف النقاب عنه يوم الأربعاء عندما تم تقديمه إلى الرئيس لموافقته النهائية في اجتماع للبيت الأبيض في اليوم السابق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يطالب الكونغرس بمراجعة الحظر على استثمارات الصين ترامب يطالب الكونغرس بمراجعة الحظر على استثمارات الصين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday