قناة عراقية تُبيّن أنَّ البغدادي جرح في غارة جوية على مركز القيادة
آخر تحديث GMT 07:51:03
 فلسطين اليوم -

ضمن سلسلة غارات استهدفت مقرات الجماعة على الحدود السورية

قناة عراقية تُبيّن أنَّ البغدادي جرح في غارة جوية على مركز القيادة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قناة عراقية تُبيّن أنَّ البغدادي جرح في غارة جوية على مركز القيادة

أبو بكر البغدادي ولد في 28 تموز/يوليو عام 1971 وهو زعيم المنظمة المتشددة داعش
بغداد ـ نهال قباني

أفادت تقارير من القناة التلفزيونية العراقية أن زعيم  "داعش" ابو بكر البغدادي أصيب في غارة في شمال العراق، واستعانت قناة السومرية بمصدر محلي من محافظة نينوى الذي بدوره أوضح أن البغدادي وغيره من قادة داعش أصيبوا يوم الخميس في غارة جوية لقوات التحالف على واحد من مقرات قيادة الجماعة على مقربة من الحدود السورية.

 

وتمتلك القناة علاقات جيدة مع السياسيين الشيعة والقوات العراقية التي تشارك في معارك ضد داعش، وكانت في السابق نشرت تقارير عن اصابة أو مقتل البغدادي بعد أن أعلن نفسه خليفة على المسلمين جميعا قبل عامين.

وتخضع الجماعة السنية المتشددة للكثير من الضغوط بشكل متزايد، وقد تقلصت الاراضي التي تسيطر عليها في العراق وسورية بشكل ملحوظ منذ عام 2014 مما يجد من امكانية قادتها على التحرك والبحث عن ملجأ.

وأعلنت الولايات المتحدة الاميركية في وقت سابق تكثيف حربها ضد داعش مع المزيد من الضربات الجوية والمزيد من القوات الأميركية على الأرض لتقديم المشورة والمساعدة للقوات العراقية، وشن التحالف بقيادة أميركا بانتظام غارات جوية انطلقت من أربيل عاصمة اقليم كردستان العراق في محاولة لقتل واعتقال زعماء داعش.قناة عراقية تُبيّن أنَّ البغدادي جرح في غارة جوية على مركز القيادةوصرح مسؤول في الاستخبارات الكردية أن الغارات جرت في وقت سابق من هذا الاسبوع، على الرغم من أن التحالف لم يؤكد ذلك، وتتمركز قوات البيشمركة الكردية في قوس حول شمال وشرق الموصل بينما الجيش العراقي يحاول شد قبضته على الفلوجة التي تبعد 50 كيلومتر الى الغرب من بغداد.

وشاركت نخبة من مكافحة الارهاب التابعة للجيش في معركة يوم الجمعة في حي الشهداء جنوب الفلوجة، ودوت الانفجارات وطلقات النار في المنطقة في حين أن طائرات التحالف كانت تحلق في السماء.

وتصادف المعركة التقدم الأول للجيش داخل المنطقة المبنية في الفلوجة بعد أسبوع من القتال على مشارف المدينة في محاولة لتأمينها، وأجريت العملية العسكرية بمساعدة الميليشيات الشيعية المدعومة من ايران والتي لم تشارك مباشرة في الهجوم لعدم تأجيج المشاعر الطائفية.قناة عراقية تُبيّن أنَّ البغدادي جرح في غارة جوية على مركز القيادةوأشار مسؤول حكومي أن مسلحو داعش يقاتلون بشراسة للدفاع عن المدينة التي لا تزال رمزا للتمر السني الذي جاء بعد احتلال أميركا للعراق في عام 2003، وقال رئيس الوزراء حيدر العبادي أن القوات تتقدم بحذر لحماية عشرات الالاف من المدينين المحاصرين في الفلوجة.

وتقدر الأمم المتحدة أن حوالي 90 ألف مدني مازالوا محاصرين في المدينة ويعيشون ظروف صعبة ومروعة مع القليل من امدادات المياه والطعام والرعاية الصحية وغياب طريق الخروج الامن، وحفر المتمردون سلسلة من الانفاق التي تساعدهم على التحرك بدون اكتشافهم، وزرعوا أيضا الالاف من الألغام والعبوات الناسفة في محاولة لتأخير تقدم الجيش.

وأكد وزير المال العراقي هوشيار زيباري الأسبوع الماضي أن معركة الفلوجة ستستغرق وقتا، وأن الجيش العراقي يجمع دباباته قواته جنوب الموصل استعدادا لشن الهجوم المخطط له في وقت لاحق هذا العام لاستعادة السيطرة على أكبر مدينة تحت سيطرة داعش.

وتحاول القوات السورية والروسية المدعومة من ايران، وقوات المعارضة والأكراد المدعومون من أميركا التحرك بشكل منفصل في الرقة السورية معقل الجماعة هناك.

قناة عراقية تُبيّن أنَّ البغدادي جرح في غارة جوية على مركز القيادة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قناة عراقية تُبيّن أنَّ البغدادي جرح في غارة جوية على مركز القيادة قناة عراقية تُبيّن أنَّ البغدادي جرح في غارة جوية على مركز القيادة



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة بتنورة ميدي بنقشة الفهد من ماركة زارا

كيت ميدلتون تتألق بإطلالة كلاسيكية برز فيها المعطف البيج

لندن - فلسطين اليوم
تثبت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون يوما بعد يوم أنها مثال للمرأة الأنيقة والراقية. ففي أحدث اطلالة لها، اعتمدت إطلالة كلاسيكية وراقية برز فيها المعطف البيج الكلاسيكي.ميدلتون بدت ساحرة بتنورة ميدي بنقشة الفهد باللونين الأسود والبنيّ من ماركة زارا Zara، نسّقت معها كنزة سوداء بياقة عالية، صحيح ان هذه النقشة كانت رائجة جداً في فصل الصيف لكن هذه الصيحة تستمر مع فصل الشتاء أيضاً ويسهل تنسيقها مع إطلالتك الكاجول مع الجاكيت الدينيم أو الكلاسيكية كما فعلت كيت. كما أنها من المرات النادرة التي تختار فيها كيت نقشة حيوانية وقد ناسبتها جداً.دوقة كمبريدج أكملت اللوك بمعطف أنيق باللون البيج من ماركة Massimo Dutti تميّز بأزراره المزدوجة وياقته العريضة.وأنهت هذه الإطلالة الشتوية بإمتياز بجزمة من المخمل باللون الأسود من مجموعة رالف لورين Ralph Lauren. وقد ز...المزيد

GMT 07:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل ٥ وجهات عالمية للتخييم في الإمارات
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل ٥ وجهات عالمية للتخييم في الإمارات

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 09:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 11:23 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

شرب الكحول يؤثر على النوم بشكل منتظم ويسبب الأرق

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 01:43 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

نبات الزوفا يعالج أمراض الجهاز التنفسي والتهاب القصبات

GMT 00:48 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

جلال الزكي يؤكّد أن "أبواب الشك" مسلسل تشويقي هادف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday