الحسيني تطالب بضرورة توفير مأوى آمن للاجئين من اليرموك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدت لـ"فلسطين اليوم" أن الأوضاع في المخيم صعبة جدًا

الحسيني تطالب بضرورة توفير مأوى آمن للاجئين من اليرموك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحسيني تطالب بضرورة توفير مأوى آمن للاجئين من اليرموك

الناطقة باسم "المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان" مها الحسيني
غزة – حنان شبات

أكدت الناطقة باسم "المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان" مها الحسيني، أنَّ الأوضاع في مخيم اليرموك لا زالت صعبة جدًا، موضحة أنَّه رغم إخراج حوالي 2500 لاجئ فلسطيني من المخيم إلا أنَّ 16 ألف لاجئ ما زالوا محاصرين داخله.

وأوضحت الحسيني في مقابلة مع "فلسطين اليوم" أنه تم فتح ممرات إنسانية لإدخال بعض المساعدات غير الكافية ومساعدة بعض اللاجئين للخروج من مناطق القتال، منوهة إلى أنَّ تنظيم "داعش" المتطرف انسحب من بعض المواقع؛ لكنه ما زال يتمركز في بعض المناطق الجنوبية للمخيم، خصوصًا في محيط مستشفى فلسطين، الوحيد الذي كان يعمل خلال الفترات الماضية، بالرغم من قلة الإمكانيات والكوادر الطبية.

وأشارت إلى أنَّ المصابين والجرحى الذين يصلون إلى مستشفى فلسطين لا يتلقون أي علاج طبي ويبقون على الأرض دون أي متابعة، ومنهم من يبقى في بيته ويعالج نفسه بطرقٍ بدائية.

وشدَّدت الحسيني على أنَّ الأزمة ما زالت قائمة، رغم فتح الأمم المتحدة ممرات إنسانية، موضحة: "يجب التدخل بشكل عاجل لإخراج اللاجئين وتقديم المساعدات الضرورية وإيصالها لجميع اللاجئين في المخيم".

وبينت أن الأمم المتحدة ورغم محاولاتها الحثيثة لمساعدة أهالي المخيم، والضغوطات التي شنتها على طرفي الصراع، إلا أن الأوضاع مأساوية؛ لأن المخيم يتعرض للحصار منذ حوالي عامين.

وأضافت أن المخيم بحاجة في هذه الأوقات أكثر من أي وقت إلى تدخلات حقيقية عاجلة، خصوصًا مع تعرض طواقم المنظمات الحقوقية التي تدخل إلى المخيم للكثير من المخاطر.

ولفتت الحسيني إلى تعرض 20 كادر للقتل، واختفاء 12 آخرين على يد تنظيم "داعش"، فضلًا عن أن منظمة الصليب الأحمر الدولي لا تستطيع الدخول للمخيم لأداء دورها بسبب خطورة الأوضاع.

وطالبت بتحييد اللاجئين عامة عن الأحداث السورية، باعتبارهم لاجئين مدنيين ليس لهم علاقة بالتنظيمات المسلحة، كما دعت إلى ضرورة فتح الممرات الآمنة لإخراج اللاجئين وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية لأهالي المخيم.

ونفت الحسيني وجود مكان آمن للاجئين الفلسطينيين المخرجين من المخيم، لافتة إلى ضرورة توفير أماكن واستقبالهم في دول أمنة حتى انتهاء الأزمة السورية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحسيني تطالب بضرورة توفير مأوى آمن للاجئين من اليرموك الحسيني تطالب بضرورة توفير مأوى آمن للاجئين من اليرموك



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday