فن التطريز يستحضر تصميمات مستوحاة من التاريخ إلى المنزل
آخر تحديث GMT 19:57:45
 فلسطين اليوم -

يُعتبر محور معرض "أرت تكستايل" في مانشستر ويتورث

فن التطريز يستحضر تصميمات مستوحاة من التاريخ إلى المنزل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فن التطريز يستحضر تصميمات مستوحاة من التاريخ إلى المنزل

فن التطريز
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت تقارير إعلامية عن أبرز طرق تطريز المنسوجات، مشيرة إلى أنّ أشهر المصممين والعلامات والمحلات التجارية استعانت بها لجلب تصاميم مستوحاة من التاريخ إلى المنزل.

وأصبح تصميم الأزياء التي تعتمد على التطريز منتشرًا في الأماكن كافة، خصوصًا على منصات أشهر مصممي الأزياء العالميين مثل أنيا هيندمارش، وغوتشي وكليو بيبيات، فضلاً عن مجموعة رائعة من المشاهير أمثال العارضة أليكسا تشونغ والممثلة سلمى حايك، إلى جانب أنّ هذه الحرفة اليدوية تعد محور معرض "Art_ Textiles" الجديد الذي سيتم افتتاحه في مانشستر ويتورث.

وتعكس مجموعة الأدوات المنزلية المطرزة انتشار الحرفة اليدوية المتخصصة، وتعتبر المصممة البريطانية، فيكتوريا بين، من الرائدات في تصميم المنسوجات المطرزة، فضلاً عن التصاميم التي تستلهم الفنون التقليدية في مشاريع معاصرة، ويمكن رؤية تصاميمها في مجموعة من الأماكن منها قاعة "غريت هول" في منزل "بيركشاير كلايفدين"، وفندق "غروسفينور هاوس" في لندن، حيث تسعى إلى استلهام التألق والفخامة من روسيا.

وبيّنت "أستلهم مجموعة تصاميمي في الأصل من القيصر الروسي وملابس زوجة القيصر المنمقة، إذ تستخدم الكثير من الأطراف المحددة على فساتينها وأسفل الجزء الأمامي من السترات والمعاطف، مما أوحى لي بالاستعانة بالتطريز كلغة خاصة في تصميم المنسوجات".

وتستعين في تصميمها للمنتجات المطرزة بالكثير من الأشكال بدءاً من الأزهار وحتى الأشكال الهندسية، كما تعمل على استخدام الذهب والحرير، والألوان الغنية عبر مجموعة متنوعة من الجلود والصوف والكتان والأقمشة الساتين، لتقديم منتجات رائعة مثل مجموعة الأرائك الجلدية المطرزة.

وتطرح المصممة، أبيجيل إدوارد، مجموعتها "كروس ستيتش" لورق الحائط المطرز في المحلات وتتوفر بتصاميم مفعمة بالحيوية، ويبدأ سعر اللفة من 75 جنيه إسترليني عبر الإنترنت. وتتأثر بنماذج التطريز العتيقة المعقدة، التي يمكن العثور عليها في أسواق السلع المستعملة الباريسية، حيث تقدم مجموعة "كروس ستيتش" تصميمات تتضمن الحروف الهجائية بمختلف أشكال التطريز، تتخللها تصاميم الحيوان الفولكلورية.

وبالنسبة إلى محلات "بيب ستوديو"، تقدم مجموعة من أوراق الحائط باللون الأحمر الغني عبر تصاميم مستوحاة من الموسيقى الشعبية والأزهار، وتتوفر بلفة أصغر من لفات أوراق الحائط التقليدية، لكنها تقدم أوراق حائط ملفتة للأنظار بسعر 213.25 جنيه إسترليني.

وتقدم "كاموميل" في لندن مجموعة فراش الأطفال التي تضم الكثير من التفاصيل، فضلاً عن حصيرة للعب تأتي مع حقيبة سفر خاصة بسعر 85 جنيه إسترليني، أما علامة "آربرا كوبيه" المتخصصة في تصميم الأقمشة المطرزة يدويًا، تطرح عددًا من الوسائد المطرزة على أشكال صلبان هندسية، كما أن خياطة القماش تستلهم الحلية الكنسية، والتي تتوفر بسعر 65 جنيه إسترليني، ولمزيد من الخيارات الملونة يمكن شراء وسادة باللون الفيروزي من محلات "All Things Brighton Beautiful" بسعر 29.95 جنيه إسترليني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فن التطريز يستحضر تصميمات مستوحاة من التاريخ إلى المنزل فن التطريز يستحضر تصميمات مستوحاة من التاريخ إلى المنزل



 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 07:19 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفيصل يتسلم جائزة القادة تحت 40 عامًا على مستوى العالم

GMT 15:47 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وُضع التقرير في الملف المعروض على غرفة فض النزاعات

GMT 13:20 2014 الإثنين ,15 أيلول / سبتمبر

افتتاح كلية الدعوة الإسلامية في مدينة الظاهرية

GMT 00:44 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البقر الأنكولي يواجه خطر الاختفاء بسبب التدخلات الجينية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday