أفضل الطرق لتصميم حديقة أعلى سطح المنزل بمساحة رائعة
آخر تحديث GMT 03:28:03
 فلسطين اليوم -

بهدف استغلال هذا الجزء في شيء مُفيد

أفضل الطرق لتصميم حديقة أعلى سطح المنزل بمساحة رائعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل الطرق لتصميم حديقة أعلى سطح المنزل بمساحة رائعة

شقة في هامستيد لندن
لندن ـ ماريا طبراني

عزمت جانيت موريس على شراء شقة في هامستيد لندن، وكانت تقع هذه الشقة في أخر طابق في أحد المباني، ولم يغري هذا موريس على الرغم من تكالب البعض على هذه النوعية من الشقق إلا أن ما جذب انتباه جانيت هو سطح الشقة مع مساحة 40 قدمًا × 23 قدمًا، حيث أكد لها وكيل العقارات أن هذه المساحة يمكن تحويلها إلى حديقة مذهلة، ولكن عندما طلبت جانيت موريس من مصمم حدائق لندن مانوج مالدي القيام بهذا، كانت هناك عقبة، حيث عرف مالدي على الفور أن البناء لم يكن جيد من الناحية الهيكلية.

ويعد تحويل أسطح المنازل إلى حدائق جميلة هو أكثر ما يجذب مشترين المنازل، لكن قبل الشروع في شراء المنزل لابد من التأكد من إمكانية دعم السقف لتربة طينية وأوعيه نباتية، في حالة شقة هامستيد، لم يكن السقف أضعف من أن يتحمل وزن الحديقة، ولكن الجدران المجوفة كانت ضعيفة و لم تكن آمنه مما أستدعي المهندس المعماري بجانب، مصمم الحدائق إلى الشروع في وضع سياج حديدي لتخفيف الوزن على الجدران وتم وضع سقيفة خشبية على السطح مما زاد التكلفة، وتوصل مالدي إلى استخدام الأواني المعدنية بدلاً من السياج التي بمجرد زرعها تصبح غير قابلة للنقل وتغطي طول إضافي للسياج مع أورقها الخضراء الطويلة.

اقرا ايضاً:أفكار مبتكرة لتجديد غرفة النوم في الشتاء بهدف كسر الروتين

اختار مالدي النباتات المتوسطية والساحلية  كأشجار الزيتون الناضجة وونباتات بيتوسبوروم الدائمة الخضرة، الخزامى، الروزماري، سالفيا كارادونا ، لويزة برينينسيس، البابونج المكسيكي والوردي والبنيستوم، مع زهور الأقحوان والنرجس.

قد يهمك ايضاً:

استخدمي الأبيض والأزرق في ديكور أثاث غرفة النوم 

  مجموعة من التصميمات الأوروبية الرائعة لتجديد ديكور غرفة النوم

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الطرق لتصميم حديقة أعلى سطح المنزل بمساحة رائعة أفضل الطرق لتصميم حديقة أعلى سطح المنزل بمساحة رائعة



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

أميرات هولندا في صورة رسمية في قصر هويس تن بوش

امستردام - فلسطين اليوم
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة...المزيد

GMT 01:46 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ريهام حجاج تُبيّن سبب تحمسها لمسلسل "الكبريت الأحمر"

GMT 00:42 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

أمل جديد لمرضى القلب والسكري بتطوير علاج موحد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday