ريهام فرَّان توضح كيفية تأسيس ديكور مداخل الشقق الضيقة والفسيحة
آخر تحديث GMT 21:24:15
 فلسطين اليوم -

حسب حجم المساحة والعامل المادي

ريهام فرَّان توضح كيفية تأسيس ديكور مداخل الشقق الضيقة والفسيحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ريهام فرَّان توضح كيفية تأسيس ديكور مداخل الشقق الضيقة والفسيحة

ديكور مداخل الشقق
القاهرة - فلسطين اليوم

يختلف ديكور مداخل الشقق؛ بحسب حجم المساحة، والعامل المادي، وفي هذا الإطار، تقترح مهندسة الديكور ريهام فرَّان، مجموعة من الأفكار لتنفيذ ديكور مداخل للشقق الضيقة والفسيحة.

ديكور الشقق الضيقة

و في الشقق الضيقة، يحلو إكساء الجدار الرئيس بقطع الحجر ذات الأشكال البسيطة، ولا يجب اختيار تصميم ديكور نافر للجدران، مثل: الجبس بورد، لأنّ الجدران المستعارة تُضيِّق المساحة.

ويمكن بالمُقابل إكساء جدار مُحدَّد بورق الجدران أو الخشب، من دون إنارة مخفية، أو يمكن اختيار أشكال بسيطة من الحجر.

 ويحلو تقسيم الجدار إلى نصفين، من خلال إكساء متر ونصف المتر منه بالخشب، وتصميم كورنيش فوقه، ثمَّ تغطية الجزء الباقي من الجدار بورق الجدران.

تقول: عند تغطية الجدار الرئيس بـورق الجدران، يمكن تعليق لوحات عبارة عن ثلاثة أجزاء، شريطة أن يكون ورق الجدران سادة (خاليًا من الألوان).

 وفي شأن الفراغ بين أجزاء اللوحة، يمكن تعليق زوجين من الإضاءة، أو يمكن تعليق لوحة عبارة عن أربعة أجزاء، مع فصلها إلى جزأين إلى اليمين، وجزأين إلى اليسار، وفي الوسط تُثبَّت وحدة إضاءة ضخمة.

أما الجدران الأخرى، فيمكن إكساء جدار بورق الجدران، وطلاء الجدارين بلون مناسب.

وفي مدخل الشقَّة، يُسمح بتركيب الإكسسوارات على كلِّ الجدران، بخلاف الصالون. ويمكن تركيب مرآة ضخمة على الجدار، لإضفاء فسحة في المداخل الضيِّقَة.

كما يجب تصميم باب الخشب الرئيس بشكل بارز، وفي هذا الإطار يمكن إدخال النحاس أو المرايا من الجهة الداخليَّة، ما يضفي فسحة وجماليَّة في الوقت عينه.

ديكور مداخل للشقق الفسيحة

من الجذَّاب تعليق اللوحات على الجدار الرئيس، ويحلو إدخال الحجر في التصميم، وفي هذا الإطار يُدمج نوعان من الحجر، أو يمكن إكساء جدار بالكامل من الحجر، وتثبيت المرايا عليه.

ولا بدّ من تثبيت وحدات الإنارة المخفية في السقف لتنعكس على الجدران، ولا مانع من إدخال المرايا والحجر والخشب إلى الجدار نفسه.

ويمكن تغطية جدار بالكامل بالحجر، وعلى الجوانب إدخال لوحين نافرين من الخشب، خلفهما وحدات من الإنارة المخفية، وفي الوسط يثبّت عدد كبير من اللوحات الـ"مودرن" والـ"أنتيك".

ويحلو الإكثار من توزيع الإكسسوارات في الجدار، ويجب أن يتبع تصميم الأرضيَّة ذلك الخاصّ بالسقف؛ إذا كانت الأخير أبيض اللون، يحلو إدخال نوع آخر من الرخام داكن اللون، على هيئة رسمة السقف نفسها مُنفَّذة على الأرضية.

ويُسمح بوضع ثريَّا من الكريستال؛ إذا كان التصميم "ألترا مودرن"، ويمكن الاكتفاء بديكور الجص وإدخال "السبوتات" والإنارة المخفية إليه.

كما يمكن وضع كرسيين وطاولة، أو "كونسول" عبارة عن مرآة ضخمة، أسفلها طاولة محفورة أو سادة أو ملبّسة بالنحاس.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

مهندسة الديكور ريهام فرّان تُقدِّم تصاميم مميَّزة قبل تجديد ديكور المطابخ

أبرز صيحات ديكورات غرف نوم 2020 منها تغطية كامل الجدار بالخشب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريهام فرَّان توضح كيفية تأسيس ديكور مداخل الشقق الضيقة والفسيحة ريهام فرَّان توضح كيفية تأسيس ديكور مداخل الشقق الضيقة والفسيحة



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

"الجرأة" لإطلالات ليدي غاغا خلال إطلاق"مستحضرات التجميل"

واشنطن - فلسطين اليوم
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذ...المزيد

GMT 04:47 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019
 فلسطين اليوم - 10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019

GMT 16:34 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

طريقة عمل ساندويتش الكفتة المشوية

GMT 05:47 2019 السبت ,02 آذار/ مارس

أحمد زكي

GMT 22:00 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

شباب خان يونس يعاقب جباليا على إهدار الفرص

GMT 00:54 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

جبهة النضال الشعبي تدين محاولة إغتيال توفيق أبو نعيم

GMT 00:26 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

كاريس بشار تظهر بفستان زفاف أبيض مع باسم ياخور
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday