ملياردير يشتري منزلًا فخمًا بـ 238 مليون دولار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يقع في مبنى مكون من 79 طابقًا

ملياردير يشتري منزلًا فخمًا بـ 238 مليون دولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ملياردير يشتري منزلًا فخمًا بـ 238 مليون دولار

الملياردير كينيث سي غريفين
واشنطن ـ رولا عيسى

أنفق الملياردير كينيث سي غريفين ، 238 مليون دولار لشراء منزل بنتهاوس في شارع 220 سنترال بارك  الذي لا يزال قيد الإنشاء، مما يجعلها أعلى صفقة بيع في تاريخ الولايات المتحدة.

و تم بناء المبنى المكون من 79 طابقًا الذي سيقيم فيه غريفين قريبًا بعد أن قام المالك بإخلاء العشرات من المستأجرين من الطبقة الوسطى من شققهم التي استقروا فيها .

و يعتبر غريفين ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات العالمية Citadel ، من أغنى الملياردات في العالم , وفي السنوات الأخيرة ، أصبح غريفين على استعداد متزايد للإنفاق بسخاء على شراء لوحات فنية حديثة ، والأعمال الخيرية والمباني العقارية ، حتى لو كان عدم المساواة في الدخل وتوزيع الثروات موضوع نقاش سياسي وطني.

اقرا ايضا صور من داخل المنزل الوحيد الذي امتلكته النجمة مارلين مونرو

ورفض غريفين ، البالغ من العمر 50 عامًا ، ولديه ثلاث أبناء ، ويقع مقره الرئيسي في شيكاغو ، حيث يوجد مقر شركة Citadel التعليق على هذا الأمر , ويعد غريفين أغني مشتر للمنازل في العالم ، تاركًا وراءه الكثير من مشترياته الثمينة ، من بنتهاوس في ميامي تبلغ تكلفتها 60 مليون دولار إلى قصر بقيمة 122 مليون دولار في لندن، ووفقًا لشخص قريب منه، أنفق الملياردير غريفين ما يقرب من 700 مليون دولار على العقارات ، ومثلهم تقريبًا على اللوحات الفنية.

وبدأ جمع اللوحات الفنية منذ أكثر من عقد من الزمان ، واشترى أعمال الفنان بول سيزان والفنان كلود مونيه , وفي عام 2006 ، أنفق 80 مليون دولار على لوحة الفنان جاسبر جونز التي حصل عليها من منتج الأفلام ديفيد جيفن , وفي عام 2016 ، دفع غريفين 500 مليون دولار للحصول على أعمال الرسامين - جاكسون بولوك وويليم دي كوننغ - هذه المرة من مؤسسة جيفن ، في واحدة من أكبر الصفقات الفنية الخاصة على الإطلاق.

ورفض غريفين الانضمام إلى المليارديرات الآخرين في ميثاق للتبرع بغالبية ثرواتهم للأعمال الخيرية بينما يعتبر غريفين عضو في مجلس إدارة متحف ويتني للفن الأميركي ،وتبرع بمبلغ 40 مليون دولار لمتحف الفن الحديث كما تبرع هو وزوجته السابقة بمبلغ 19 مليون دولار لمعهد الفنون في شيكاغو , وفي متحف فيلد للتاريخ الطبيعي في شيكاغو ، تبرع غريفين بمبلغ 16.5 مليون دولار لتمويل شراء طاقم على شكل الباتاغوتان ، وهو أكبر ديناصور تم اكتشافه على الإطلاق.

و تبرع غريفن بمبالغ ضخمة للمؤسسات التعليمية , وفي عام 2014 قدم 150 مليون دولار لجامعة هارفارد , وفي عام 2017 ، قالت مؤسسة غريفين الخيرية إنها ستتبرع بمبلغ 125 مليون دولار لجامعة شيكاغو ، التي ستعيد تطوير قسم الاقتصاد فيها , واتجه غريفين بعد ذلك إلى مجال العقارات.

وقال اقتصاديون إنه يجب القاء الضوء على جهود غريفين في العمل الخيري ، بدلًا من التشهير به لإنفاقه , ورفض جون و روغرز جونيور ، الرئيس التنفيذي لشركة آرييل للاستثمارات ، الذي يعمل في مجلس إدارة جامعة شيكاغو مع  غريفين التعليق على انفاقه في شراء العقارات.

و قال روغرز "غريفين نموذج يحتذى به للجيل القادم من مديري صناديق التحوط" , وقد استشهد غريفين بأجداده باعتبارهم مصدر إلهام لأعماله الخيرية , حيث كانوا يديرون شركة نفط الوقود في ولاية إلينوي ، وعندما لم يتمكن بعض العملاء من سداد فواتيرهم خلال فصل الشتاء ، فإن أجداده يتنازلون عن حقوقهم , وأسس غريفين شركته Citadel في شيكاغو , ونمت الشركة بسرعة ، واليوم تدير  نحو 28 مليار دولار من الأسهم  ,وقد أثبت غريفين براعة في تحقيق الربح حتى أثناء اضطراب السوق , وفي العام الماضي ، ارتفع صندوق Citadel الرائد بنسبة 9.1 في المائة على الرغم من صعوبة نهاية العام بالنسبة لمعظم الأسواق.

قد يهمك ايضا ديكورات أميريكية يمكنك تطبيقها بمكتب العمل في المنزل

ديكورات منزل "تاون هاوس" من وحي السبعينات تزخر بالهدوء

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملياردير يشتري منزلًا فخمًا بـ 238 مليون دولار ملياردير يشتري منزلًا فخمًا بـ 238 مليون دولار



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday