متعة التجول وسط الشوارع الملونة الحيوية في جزيرة هييرو
آخر تحديث GMT 06:21:56
 فلسطين اليوم -
السعودية تحث جميع الأطراف الليبية على تغليب المصلحة الوطنية والوقف الفوري لإطلاق النار والبدء في مفاوضات سياسية السعودية ترحب بجهود مصر الهادفة إلى حل الأزمة الليبية وتؤيد دعوة الرئيس المصري لوقف إطلاق النار الناطق باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري: القوات المسلحة تشن هجوما مضادا ضد الميليشيات المدعومة بقوات تركية في منطقة الهيشة شرق مصراته السعودية: شفاء 1175 مصابا بفيروس كورونا ليصبح إجمالي المتعافين 71791 السعودية: رصد 3121 إصابة جديدة بفيروس كورونا و34 وفاة الرئيس التونسي قيس سعيد: الحل في ليبيا يجب أن يكون داخليا دون أي تدخل خارجي المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري: قواتنا قررت الانسحاب من ترهونة حفاظا على حياة السكان المسماري: قواتنا أعادت التمركز في منطقة آمنة بعد الخروج من ترهونة ترشيح جو بايدن رسميا عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة منافسا لدونالد ترامب الجيش الفرنسي يعلن قتل زعيم القاعدة في بلاد المغرب
أخر الأخبار

الجبن والطماطم من أشهر المقبلات التي تُقدم في المطاعم

متعة التجول وسط الشوارع الملونة الحيوية في جزيرة هييرو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - متعة التجول وسط الشوارع الملونة الحيوية في جزيرة هييرو

جزيرة هييرو
مدريد - لينا عاصي

تعتبر جزيرة هييرو أصغر جزر الكناري وأكثر الأماكن واعدة في مجال السياحة في منطقتها، فهي تضم مجموعة من المشاريع التطويرية للازدهار بسياحتها مثل مشروعين لإنتاج الطاقة، أحدهما يعود إلى الدولة ويستخدم التربينات لتسخير قوة المياه والرياح.

وتهدف خطة الحكومة إلى جعل الجزيرة مكتفية ذاتيًا من الطاقة بسكانها، الذين يبلغ عددهم 10 آلاف نسمة، وتهدف أيضًا إلى تمكين الجميع من قيادة السيارات الكهربائية، لذلك تنتشر في الجزيرة محطات الشحن الكهربائية، وما تزال تحافظ على طابعها الزراعي والرعوي لاسيما في الجبال.

وزودت الحكومة الجزيرة بشبكة إنترنت لاسلكي مجانية تغطي كل أرجائها حتى المرتفعة منها، وتحافظ الجزيرة على سحرها التقليدي من خلال موقعها النائي، وبقيت تقريبًا بعيدة عن السياح، وانخفض عددهم أكثر العام 2011 بعد انفجار بركاني، وتستقبل نحو 20 ألف سائح في العام معظمهم من سكان جزر الكناري.

متعة التجول وسط الشوارع الملونة الحيوية في جزيرة هييرو

وتمتلك الجزيرة مجموعة من المرافق الخلابة مثل الحانات والمطاعم وأجملها هو مطعم فرونتيرا، الذي يتكون من 3 طاولات منصوبة في فناء مزرعة تقع على سفح الجبل ويحيط بها مناظر خلابة باتجاه الخليج، ويعتبر الجبن والطماطم من أشهر المقبلات في الجزيرة.

وتحتوي بالقرب من الميناء الرئيسي على طريق طويل مغطى بأشجار الغار والسراخس والحزازيات الجنينية التي دفعت اليونسكو لاعتبارها من المحميات الطبيعية، وتمتلك أيضًا جملة من التضاريس المتنوعة مثل المنحدرات والغابات الكثيفة، وتعتبر قرية لا ريستنجا من أشهر قرى الأسماك الملونة.

ويتجول السكان المحليون والغواصون للتمتع بمشاهدة الأسماك الملونة، وبعد الانتهاء يجلسون على طاولات منصوبة على جانب الطريق ويتناولون كأسًا من البيرة مع الاستمتاع بصوت المحيط وقوارب الصيد الزرقاء والحمراء.

متعة التجول وسط الشوارع الملونة الحيوية في جزيرة هييرو

وتقع كروم لوس لوموس في آل بينار في جنوب الجزيرة، وهي مثالية لمن يرغبون في تجربة النبيذ المحلي للجزيرة وأخذ عينات منه، ويرحب سكان الكروم وعمالها بالزوار كثيرًا ويجيبون على كل الأسئلة ويعرضون أنفسهم للمساعدة والنصحية على الفور، وترتاح على الطريق شجرة زيتون معمرة تمتد جذورها على سطح الأرض.

وتمتاز الجزيرة بكرم أهلها وبأمانها، فالناس يتركون أبواب بيوتهم مفتوحة حتى في الليل، لاسيما سكان قرية سابينوسا الجبلية صاحبة الشوارع الملونة، النابضة بالحياة والتي تحتفل في هذه الأثناء بمهرجان سان سيمون، وهو فرصة مناسبة لتناول الطعام المحلي وشرب النبيذ، والتمتع بالفنون المحلية لأصحاب المنطقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متعة التجول وسط الشوارع الملونة الحيوية في جزيرة هييرو متعة التجول وسط الشوارع الملونة الحيوية في جزيرة هييرو



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي ـ فلسطين اليوم
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون

GMT 08:46 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق اختيار العبايات لفصل الشتاء

GMT 06:17 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

أبو حمزة الأميركي يظهر في فيديوهات داعش الدعائية

GMT 09:41 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

8 أفكار جديدة وبسيطة لحديقة منزل ساحرة

GMT 12:44 2016 السبت ,24 أيلول / سبتمبر

فوائد الفجل الأبيض

GMT 04:13 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

أسماء عبد الله تُضيف بعض الاكسسوارات إلى الأزياء الشتوية

GMT 04:47 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

جلابيات مميَّزة للمناسبات ولسهرات رمضان 2019

GMT 00:15 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

رانج روفر سبورت HST تنطلق بمحرك هجين قوته 395 حصان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday