جزيرة سريلانكا تعدّ المكان الأمثل لقضاء الإجازات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تضم المنتزهات الوطنية والحدائق النباتية والشواطئ

جزيرة سريلانكا تعدّ المكان الأمثل لقضاء الإجازات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جزيرة سريلانكا تعدّ المكان الأمثل لقضاء الإجازات

جزيرة سريلانكا
نيودلهي ـ عدنان الشامي

تعدّ سريلانكا من الأماكن المثالية لقضاء العطلات، فهي مليئة بالحياة، وتضم المنتزهات الوطنية والحدائق النباتية، إضافة إلى الشواطئ والمعابد المزخرفة. وتعتبر الجزيرة ملفتة للانتباه، وتقع في جنوب الهند في المحيط الهندي، فإن لديها الكثير لرؤيته.

جزيرة سريلانكا تعدّ المكان الأمثل لقضاء الإجازات

وتخلق الحدائق النباتية الملكية في كاندي، خلفية مثالية مع المنصة، التي تحدها أشجار النخيل العالية، مع 4 آلاف نوع من النباتات الملونة. وأحصل على بعض السعادة في " لوليكونديرا Loolecondera"، ومصنع الشاي، حيث زرع الزارع الاسكتلندي جيمس تايلور، أول شجيرة شاي سيلاني في عام 1867. ويبدو المصنع، كما كان قبل 100 سنة، مع اللافتات القديمة والآلات الأصلية، والتي لا تزال تستخدم حتى اليوم. والسريلانكيون فخورون بشدة بالمعبد الذهبي المسقوف "بقايا السن المقدس  Sacred Tooth Relic "، حيث تسكن أسنان بوذا، مخبأة داخل سبعة توابيت ذهبية.

جزيرة سريلانكا تعدّ المكان الأمثل لقضاء الإجازات

ولا يسمح للأحذية في الخارج وفقًا لأحوال الطقس والزوار، يسيرون من خلال البرك، للوصول إلى هناك، حفاة الأقدام، لذلك المناديل المرطبة لابد منها. وينصح بالقيادة إلى 4T طومسون بلاتينيوم هيريتانس في مدينة الشاطئ الهادئة أنغولا Anghulla على الساحل الجنوبي الغربي، والتي هي بقعة للاسترخاء. ومع بيئة جميلة على شاطئ البحر، وحمام سباحة، والكثير من خيارات الطعام والمنتجع الصحي، ستحصل على تدليك للرأس أو الجسم بالكامل لاستعادة نشاطك. ويمكنك الاستلقاء على حوض السباحة مع شرب كوكتيلات الفواكه الملونة أو عصير جوز الهند، حيث تظلل عليك الأشجار القريبة، والتي يتم قطعها لتبدو وكأنها أسماك صغيرة.

جزيرة سريلانكا تعدّ المكان الأمثل لقضاء الإجازات

وابق على بعض المساحة من التخزين خالية على هاتفك، ليتسع لالتقاط بعض الصور لـ 4T طومسون بلاتينيوم هيريتانس، التي هي على بعد حوالي 20 دقيقة بالسيارة. وتقع على مساحات شاسعة من الرمال الذهبية المدعومة بصفوف من أشجار النخيل، وهناك ثلاثة حمامات وخمسة مطاعم تحت عناوين مختلفة للاختيار من بينها. وإن لم يكن كل تلك المتعة كافية، ربما تفكر في ركوب قارب في نهر مادو جانغ، لتشاهد السحالي العملاقة، والقرود وكينجفيشيرس التي ترقص حولها في الأشجار، والتماسيح عندما تبحر من خلال أشجار المانغروف الضحلة.

جزيرة سريلانكا تعدّ المكان الأمثل لقضاء الإجازات

وخلال الرحلة، ستحصل على زيارة لمنزل ملون جدا لعائلة تعيش على إنتاج القرفة. ويستخدمون كل جزء منها، إذ يصنعون ملجًأ من الأوراق ويجففونها لجعل عيدان القرفة، والتي يمكن شرائها لأخذها إلى المنزل. ويقع بالقرب من موقع اليونسكو المذهل "جالي فورت"، والذي لديه مجموعة رائعة من المباني الهولندية التي تعود لحقبة الاستعمار، والمحلات التجارية الصغيرة. وإذا كان لديك الوقت لتناول طعام الغداء، مر على فورت بازار، وهو فندق أنيق افتتح في كانون الثاني/يناير 2016، ولديه ديكور داخلي مذهل.

جزيرة سريلانكا تعدّ المكان الأمثل لقضاء الإجازات

وفي الفندق، على طول الساحل من جالي حيث لا زالوا يمارسون الفن القديم للصيد، وهي أن يجثم الصياد في هياكل خشبية رقيقة لصيد الأسماك. إنها طريقة فريدة من نوعها كانت موجودة منذ حوالي 70 عامًا. وحديقة أندوالاوي الوطنية، الوجهة الرئيسية للسياحة البيئية، نقع على بعد ثلاث ساعات ونصف بالسيارة من هنا، ولكنها تستحق الجهد. وبالقيادة من خلال 185 ميلًا من الأرض، يمكن للزوار رؤية الطاووس يرتفع في الهواء، قطعان الفيلة والقرود والتماسيح التي تختبئ في المياه الضحلة. وأما المحطة النهائية فهي فيفانتا باي تاج، المدسوسة بعيدًا في بلدة الشاطئ الهادئة بينتوتا، التي يوصى بزيارتها بشدة. والخدمة لا مثيل لها، إذ توفر الكوخ، المحاط بالمياه وغروب الشمس والعقيق، وأطباق المأكولات البحرية المدهشة، وهو المكان المقترح في نهاية المطاف للحصول على الرحلة المثالية في سريلانكا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة سريلانكا تعدّ المكان الأمثل لقضاء الإجازات جزيرة سريلانكا تعدّ المكان الأمثل لقضاء الإجازات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday