أجمل مناطق السياحة في ليوبليانا عاصمة سلوفينيا
آخر تحديث GMT 02:00:47
 فلسطين اليوم -

تتمتع بروعة مشاهد الطبيعة والمهرجانات المتنوعة وسحر التاريخ

أجمل مناطق السياحة في ليوبليانا عاصمة سلوفينيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أجمل مناطق السياحة في ليوبليانا عاصمة سلوفينيا

مدينة ليوبليانا عاصمة سلوفينيا
لندن - فلسطين اليوم

تعد مدينة ليوبليانا عاصمة سلوفينيا من الوجهات السياحية الرائعة في أوروبا الشرقية حيث تتمتع بروعة مشاهد الطبيعة والمهرجانات المتنوعة وسحر التاريخ.وتوفر ليوبليانا رحلة ممتعة لكل أفراد العائلة بأسعار منخفضة بعكس العواصم الأوروبية الكبرى كما انها أقل ازدحاماً وتتألق بسحر المناطق التاريخية والمعالم الأثرية الفريدة.

ومع انحسار موسم الصيف السياحي يمكن الاستمتاع بعطلة مميزة في مدينة ليوبليانا الساحرة فهي وجهة رائعة ومتألقة تستحق الزيارة والاستكشاف، واليوم نتعرف على مجموعة من المعالم والوجهات السياحية في مدينة ليوبليانا..

حديقة تيفولي
من الحدائق الرائعة في ليوبليانا حديقة تيفولي التاريخية والتي أنشئت في القرن الـ19 وتضم الحديقة معالم تاريخية مثل القصور وقلعة تعود الى القرن ال17.

وتضم الحديقة المساحات الخضراء الجميلة والزهور والنباتات النادرة فهي أكبر حدائق المدينة كما تضم ملاعب للتنس ولغولف والسلة ومنطقة تزحلق على الجليد ومناطق للعب الأطفال ومقاهي ومطاعم ومتحف للتاريخ ومتحف للفنون.

حديقة حيوانات ليوبليانا
حديقة حيوان ليوبليانا من المنتزهات الرائعة لكل أفراد العائلة فهي محمية طبيعية على تلة روزنيك تتألق بسحر الغابات والمروج ويمكن قضاء يوم ممتع وسط البيئة الطبيعية للحيوانات واطعامها.

وتوجد حديقة اخرى داخل المنتزه تضم حيوانات أليفة وداجنة مع توفير برنامج خاص للأطفال للتعامل مع هذه الحيوانات والتعرف على طرق تربيتها واطعامها.

ناطحة سحاب ليوبليانا
ناطحة سحاب ليوبليانا من المعالم المميزة في المدينة وهي مبنى يعود الى عام 1930 ويضم متاجر ومقاهي ومطاعم ويوفر اطلالة بانورامية ساحرة للمدينة.

جسر التنين
جسر التنين مبنى رائع في ليوبليانا يتمتع بطراز العصور الوسطى ويتألق بتماثيل بشكل التنين ويتمتع بتواجد المطاعم والمحلات والمقاهي بالاضافة الى متحف للعلوم.

قلعة ليوبليانا
قلعة ليوبليانا من أهم الوجهات التاريخية في المدينة فهي تتمتع بموقع فريد مطل على كامل المدينة حيث تقع على تلة مكسوة بالمروج وتكشف القلعة عن مراحل تاريخ المدينة القديم.

تقدم القلعة جولة رائعة داخل اجزائها كما يمكن زيارة معرض التاريخ وسجن ملحق بالقلعة تحول الى متحف وزيارة قاعة الوسائط المتعددة لمشاهدة وثائقيات عن القلعة وتضم القلعة مقاهي ومطاعم تطل على المدينة.

متحف ليوبليانا
متحف ليوبليانا يضم العديد من المعروضات الأثرية والتاريخية للتعرف على تاريخ المدينة منذ عصر ما قبل التاريخ وحتى اليوم.

نهر ليوبليانا
يتمتع نهر ليوبليانا بمشهد ساحر يجتذب الزوار بما يضمه من معالم تاريخية ومعمارية مثل جسر التنين والجسر الثلاثي، ويمكن الابحار في النهر لاستكشاف أجمل مناطق المدينة.

وخلال التجول عند النهر يمكن مشاهدة المباني الأثرية والحدائق والجلوس على ضفة النهر في أجمل المقاهي والمطاعم في أجواء رائعة ورومانسية

حدائق ليوبليانا النباتية
لا يمكن تفويت زيارة حدائق ليوبليانا النباتية فهي من الحدائق التاريخية الرائعة في المدينة حيث أنشئت عام 1810 وتضم الحديقة آلاف الأنواع من النباتات والزهور والأشجار النادرة.

ويمكن قضاء اليوم بين المروج والمساحات الخضراء في الحديقة وزيارة البيت الزجاجي الذي يحتضن فصائل متنوعة من النباتات ويمكن الجلوس في مقاهي ومطاعم الحديقة.

تاون سكوير
تاون سكوير ساحة شهيرة في المدينة بالقرب من نهر ليوبليانا وتضم قاعة المدينة التاريخية التي تعود الى القرن الـ14 كما تضم الساحة نافورة ومقاهي ومطاعم.

سوق ليوبليانا
سوق ليوبليانا وجهة رائعة في المدينة لعشاق التسوق حيث يمكن شراء مختلف أنواع البضائع مثل الملابس واللحوم والألبان والهدايا التذكارية وغيرها.

وقد يهمك أيضًا:

تعرف على أفضل الوجهات السياحية الممزوجة بالثقافات المختلفة في شرق أفريقيا

تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة ساحرة ومميزة لا تُنسى

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجمل مناطق السياحة في ليوبليانا عاصمة سلوفينيا أجمل مناطق السياحة في ليوبليانا عاصمة سلوفينيا



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين

GMT 02:48 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

خبيرة لغة الجسد تظهر معنى إشارات ميغان ميركل

GMT 05:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

وكيل متعب يعلن رحيله عن الدوري السعودي في يناير

GMT 05:18 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

جيسيكا تشاستين تتألق بإطلالة زرقاء في أمستردام

GMT 03:01 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

مايا دياب تبدو مثيرة في إطلالة سوداء ومكياج قوي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday