اليونان قصة نجاح لاحتواء كورونا تنتظر موسم سياحي جيد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ربما لا يتم فتح الحانات أو المناسبات التي تتضمن ازدحامًا

اليونان قصة نجاح لاحتواء "كورونا" تنتظر موسم سياحي "جيد"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اليونان قصة نجاح لاحتواء "كورونا" تنتظر موسم سياحي "جيد"

اليونان وجهة سياحية جذابة
أثينا ـ فلسطين اليوم

تعدّ اليونان وجهة سياحية جذابة، ومن هذا المنطلق، يعتقد مسؤولوها أن نجاحهم في مواجهة تفشي فيروس كورونا سيمكنهم من فتح البلاد لموسم سياحي جيد بحلول الصيف المقبل، ووفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، تبدو هذه الدولة الواقعة على البحر المتوسط قصة نجاح نادرة لاحتواء كورونا المستجد؛ بتطبيقها إغلاق مبكر وصارم، مكنها من إبقاء وفيات كوفيد-19 منخفضة، إذ وصلت إلى 150 فقط حتى الآن، حيث أنه تم خلال هذا الأسبوع، السماح لبعض الأعمال في صالونات تصفيف الشعر والمكتبات بإعادة فتح أبوابها لأول مرة منذ إغلاق كورونا.

ويعتقد رئيس الوزراء، كيرياكوس ميتسوتاكيس، أن بلاده ربما تكون نموذجا لاستقبال بعض المسافرين هذا الصيف، مؤكدًا في مقابلة مع مراسل الشبكة الأمريكية، أن تجربة السياحة هذا الصيف ربما تكون مختلفة عن السنوات الماضية. وأضاف: "ربما لا يتم فتح الحانات أو المناسبات التي تتضمن ازدحاما، لكن لا يزال في إمكانك الاستمتاع بتجربة مذهلة في اليونان شريطة أن يسير الوباء العالمي في اتجاه هبوطي".
ويعني فتح السياحة في هذه الفترة، تعريض الدولة إلى أشخاص يمكن أن يكونوا حاملين للفيروس، لكن يأمل ميتسوتاكيس أنه يمكن تعزيز أنظمة الفحص الحالية لتقليل خطر انتقال العدوى.

وحاليا، يتم فحص كل مسافر دولي يصل إلى أثينا للتأكد من عدم إصابته بكورونا. لكن يأمل ميتسوتاكيس في التوصل إلى إجراءات أكثر شمولية، إذ يرغب في تطبيق معايير دولية أو على الأقل أوروبية تتبع نفس بروتوكولات السفر. وقال: "أعتقد أنه من الأفضل أن يتم فحص المسافرين قبل صعودهم الطائرات وليس بعد الوصول إلى جهة السفر". مضيفا أنه إذا سارت الأمور في اليونان وفقا للخطة الموضوعة، يمكن أن تبدأ الدولة في الترحيب بالزوار بدءا من الأول من يوليو/تموز المقبل.

ويرجح رئيس الوزراء اليوناني أن يكون السياح الراقون من أوائل الوافدين على بلاده، نظرا لتوقف معظم شركات الطيران بسبب كورونا، قائلًا: "المجيء بيخت على سبيل المثال يحمل عددا قليلا من الأشخاص، ثم يخرجون لتناول الطعام أو شراء الزاد". واقترح أن تكون سياحة الفنادق الصغيرة هي الأنسب والأفضل في العالم بعد وباء كورونا، حيث يعتمد إجمالي الناتج المحلي لهذا البلد على السياحة بنسبة 20٪ على الأقل، وهو ضعف المتوسط العالمي.

وبأكثر من 31 مليون سائح في عام 2019، نحو ثلاثة أضعاف سكان اليونان، زاد عدد زوار البلد أكثر من الضعف خلال 10 سنوات، وتم استثمار المليارات في الخدمات والبنية التحتية. ويعمل واحد على الأقل من كل أربعة يونانيين في مجال السياحة أو الصناعات ذات الصلة، ومن المتوقع إعادة افتتاح فنادق أثينا اعتبارا من 1 يونيو/حزيران، على أن تلحق بها الفنادق الموسمية بعد شهر.
واختتم رئيس الوزراء مقابلته مع "سي إن إن" بقوله إن اليونانيين لم يحظوا بالفخر منذ فترة طويلة جدا، والآن يشعرون بالفخر بسبب النجاح النوعي في محاربة كوفيد-19. وأضاف أنه من الجيد عودة هذه المشاعر الإيجابية التي ستساعد في حل الأزمة الاقتصادية التي اقتربت.

قد يهمك أيضا :    

  جولة افتراضية إلى أشهر المعالم في "أمستردام" الهولندية

قائمة بأشهر الوديان حول العالم تضج بالطبيعة الساحرة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليونان قصة نجاح لاحتواء كورونا تنتظر موسم سياحي جيد اليونان قصة نجاح لاحتواء كورونا تنتظر موسم سياحي جيد



GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 08:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday