مجموعة من المعالم السياحية التاريخية والدينية ستدفعك لزيارة مالطا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إذا كانت لديك فترة إجازة لمدة أسبوع فأمامك فرصة لمشاهدة جمالها

مجموعة من المعالم السياحية التاريخية والدينية ستدفعك لزيارة مالطا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعة من المعالم السياحية التاريخية والدينية ستدفعك لزيارة مالطا

تحتل "مالطا" مكانة طيبة في قلوب البريطانيين
لندن - سليم كرم

تحتل "مالطا" مكانة طيبة في قلوب البريطانيين، حيث جمال ارخبيل البحر الأبيض المتوسط والمناظر الطبيعية الخلابة، كما أن الأمير فيليب عاش هناك لمدة سنتين تقريبا بين عامي 1949-1951 عندما كانت الملكة الحالية إليزابيث لا تزال أميرة.
 
ولذلك تعتبر مالطا الوجهة المفضلة للسياحة لدى البريطانيين بفضل الشواطئ الرائعة التي تعج بالفنادق، والمياه الزرقاء والشمس المشرقة دائما.
وتقع هذه الجزيرة على بعد حوالي 50 ميلا جنوب صقلية، وقد اطلق عليها اسم كاريبي أوروبا، لذلك فهي بالكاد رحلة لمدة ثلاث ساعات بعيدا عن بريطانيا، كما أنها توفر قيمة كبيرة من المال وتقدم كل شيء للجميع.

وقد أخذت اسمها من الفينيقيين، الذين وصفوه بانه "Maleth"، وهذا يعني "الملجأ"، فمالطا لديها جميع أنواع الأنشطة الترفيهية المغامرة، من الغوص والغطس والرياضات المائية الأخرى، إلى رحلات القوارب، والغولف والمشي على الشاطئ.
فإذا كانت لديك فترة إجازة لمدة أسبوع، فأنت لديك فرصة لمشاهدة معالم المدينة، وخصوصا العاصمة فاليتا، التي تضم 320  من الآثار التاريخية، مما يسمح للزوار بالتجول لساعات طويلة دون ملل. وقد أُعلنت كعاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2018.
وتم بناء فاليتا كمدينة حصن من قبل فرسان القديس يوحنا بعد الحصار الكبير من قبل القوات العثمانية في عام 1565، وسميت "غراند ماستر جان باريزو دي لافلت"، ثم قائدة النظام الديني العسكري.
 
وتحتوي على عدد من المعالم التي تجب مشاهدتها، مثل كاتدرائية سانت جون التي أسست في 1578، وهي موطن "لوكارافاغيو" وقطع رأس يوحنا المعمدان، كما أن مالطا شهيرة بالفن. وهناك أيضا "غريم ريبر ستون" التذكارية، والتي تضم هيكل عظمي فيتو منغل، وقصر "غراند ماستر" الذي يضم 5000 قطعة من المعدات العسكرية المستخدمة لإلحاق إصابات بالعدو.

وتقام في المدينة مهرجانات احتفال الألعاب النارية، والمواد الغذائية، والأزياء، والزهور، ومهرجان الموسيقى الصيفي المجاني الذي سيقام هذا العام.
قائمة المشاهير الذين أقاموا في مالطا ضخمة، بفضل صناعة السينما المزدهرة والتي تشمل أفلام صورت فيها مثل "المصارع" لراسل كرو، و"تروي" لبراد بيت و"كونت دي مونت كريستو" لغاي بيرس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من المعالم السياحية التاريخية والدينية ستدفعك لزيارة مالطا مجموعة من المعالم السياحية التاريخية والدينية ستدفعك لزيارة مالطا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday