برلوسكوني يحاكم مجدداً بتهمة رشوة سيناتور
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

برلوسكوني يحاكم مجدداً بتهمة رشوة سيناتور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - برلوسكوني يحاكم مجدداً بتهمة رشوة سيناتور

نابولي ـ أ.ف.ب

يسعى رئيس الوزراء السابق الايطالي سيلفيو برلوسكوني الذي يحاكم اعتبارا من الثلاثاء في نابولي (جنوب) بتهمة رشوة سيناتور، ان يحافظ على دور سياسي محوري في ايطاليا رغم مشاكله مع القضاء. ويتهم برلوسكوني الذي سيمثله محاماه ميكيلي شيرابونا ونيكولو غيديني ب"رشوة" في 2006 سيناتور يساري لاقناعه بالانضمام الى معسكره ما يسهل سقوط حكومة رومانو برودي. وبحسب النيابة قد يكون برلوسكوني دفع بواسطة احد معاونيه فالتر لافيتولا الذي يحاكم ايضا في نابولي، ثلاثة ملايين يورو لسيرجو دي غريغوريو المنتخب على قائمة حزب "ايطاليا القييم" بزعامة القاضي السابق لقضايا مكافحة الفساد. ويتوقع ان تكون اول جلستين الثلاثاء والاربعاء متقضبتين وتخصصان لاعمال اجرائية. والثلاثاء ستدرس مرافعة رئيسة الغرفة الرابعة في محكمة نابولي بسبب تضارب المصالح على ان يرفع الملف الى قسم اخر. والاربعاء سيكون للادعاء بالحق المدني امام مجلس الشيوخ وهو قرار نادر اتخذه بيترو غراسو رئيس المجلس الذي برر خطوته بانها تندرج في اطار "الواجب الاخلاقي". وبين الشهود الذين تم استدعاؤهم من قبل الادعاء شخصيات سابقة على الساحة السياسية الايطالية مثل رومانو برودي وانطونيو دي بيترو وايضا سناتورين سابقين حاول وسطاء برلوسكوني رشوتهما. وخلال التحقيق التمهيدي للمحاكمة اوضح دي غريغوريو للمحققين انه تلقى من الكافالييريه مليوني يورو نقدا على دفعات ومليونا اضافيا على حساب حركته السياسية "ايطاليو العالم". وبالنسبة الى الدفاع سيحاول محامو برلوسكوني التاكيد ان رشوة السناتور لم تحصل لان كل برلماني نظريا حر بتصويته. وفي 27 تشرين الثاني/نوفمبر طرد برلوسكوني من البرلمان في سابقة بعد ان امضى فيه عقدين اثر ادانته النهائية بالسجن لعام واحد بتهمة التهرب الضريبي. وبسبب سنه (77 عاما) لا يتوقع ان يسجن برلوسكوني بل سيوضع في الاقامة الجبرية او وسيرغم على القيام باعمال تخدم المصلحة العامة. وسيتخذ القضاء قرارا في هذا الخصوص منتصف نيسان/ابريل. لكن طرده من البرلمان لم يمنعه من التأثير على الحياة السياسية في ايطاليا. ففي حين ان قسما من انصاره السابقين اختاروا البقاء في الغالبية في اطار حكومة "توافق واسع" بزعامة انريكو ليتا (يسار وسط) اعاد رئيس الوزراء الاسبق تأسيس حزبه فورتسا ايطاليا وانتقل الى صفوف المعارضة. وكان برلوسكوني اول عضو في اليمين التقاه الزعيم الجديد للحزب الديموقراطي (يسار) ماتيو رينزي بعد تعيينه للتفاوض بشأن اصلاح القانون الانتخابي. ومذذاك وحتى وان كانت الانقسامات داخل الحزب الديموقراطي تهم الايطاليين اكثر، بين ليتا الحريص على البقاء رئسا للوزراء ورينزي الذي يسعى الى خلف ليتا، بدأ برلوسكوني يظهر مجددا على التلفزيون تمهيدا للانتخابات الاوروبية. وما هي استراتيجيته؟ البقاء في الواجهة من خلال تكثيف الاتصالات والتصريحات الاستفزازية بعض الشيء. وصرح السبت في ميلانو "اليورو بالنسبة لنا عملة اجنبية". لكنه قد يزيد من الهفوات اذا اراد ان يثبت حضوره دائما. وتعود احداث القضية الى انتخابات 2006 التشريعية التي فاز فيها ائتلاف اليسار بقيادة رومانو برودي بفارق طفيف لم يتجاوز بضعة اصوات في مجلس الشيوخ.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برلوسكوني يحاكم مجدداً بتهمة رشوة سيناتور برلوسكوني يحاكم مجدداً بتهمة رشوة سيناتور



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:27 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء يكشفون عن تعليمات يجب اتباعها عند "تخمير الشاي"

GMT 09:49 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رولا سعد تؤكّد أنّها تختار ما يناسبها في التمثيل

GMT 18:00 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

نادي "الهلال" يسعى إلى التعاقد مع اللاعب عُمر عبدالرحمن

GMT 06:15 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

الاحتلال الصهيوني يهدم "بركسين" في بيت صفافا

GMT 21:35 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

نادي شباب الخليل يشكر لاعبيه على الأداء الجيّد أمام السويق

GMT 10:04 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

هلال القدس يستهل مشواره في كأس ابو عمار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday