وزيرة الثقافة الجزائرية تُوضح سبب استقالتها من منصبها
آخر تحديث GMT 08:44:53
 فلسطين اليوم -

على خلفية التدافع في حفل عبد الرؤوف درّاجي

وزيرة الثقافة الجزائرية تُوضح سبب استقالتها من منصبها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزيرة الثقافة الجزائرية تُوضح سبب استقالتها من منصبها

وزيرة الثقافة الجزائرية مريم مرداسى
الجزائر - فلسطين اليوم

أعلنت وزيرة الثقافة الجزائرية مريم مرداسى استقالتها من الحكومة، وذلك على خلفية أحداث التدافع التى وقعت خلال حفل أحياء مغنى الراب عبد الرؤوف درّاجي الشهير بـ"سولكينج"، أودى بحياة 5 أشخاص وتسبب فى إصابة عشرات بجروح.

ونشرت الصحافة الجزائرية أن التدافع العنيف خارج الملعب من قبل الجماهيرأدى إلى وقوع مأساة رهيبة، حيث توفى خمسة أشخاص، هم ثلاثة فتية وفتاتان، وجرح 21 آخرون بسبب التدافع.

 وبحسب بيان من الحكومة، أقالت الوزيرة المستقيلة سامى بن شيخ مدير الديوان الوطنى لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، فيما أمرت النيابة العامة بفتح تحقيق مبدئى فى ملابسات الحادث، وهو ما أعلنته الوزيرة المستقيلة على صفحتها يوم الحادث، معتبرة أن مدير الديوان هو من يتحمل جزءا من مسئولية ما حدث، ولن نتسامح مع المتسببين فيما حدث، بحسب ما كتبته فى تدوينة لها على موقع "فيس بوك".

وكان الحادث آثار موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث طالب العديد من النشطاء بإقالة وزيرة الثقافة، معتبرينها المسئولة المباشرة عن تنظيم التظاهرات الثقافية والحفلات الفنية، وأيضا معاقبة كل المتسببين فى تحويل حفل فنى إلى مأتم، مما دعا الوزيرة إلى تقديم استقالتها استجابة للضغط الشعبى ضدها، وكتبت الوزيرة الجزائرية على حسابها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، منذ قليل: "أنا أستقيل من الوزارة التى تشوه سمعتى وصورتى، لن أقبل أن يمسح فى ما لم أفعل.. تشرفت بخدمة وطنى الحبيب.. الوداع".

 جاء ذلك بعد مهاجمة الوزيرة الجزائية ممن يطالبون باستقالتها من الحكومة، على خلفية حادثة التدافع فى حفل مغنى الراب عبد الرؤوف دراجي، المعروف باسم" سولكينج"، التى أدت إلى وفاة 5 أشخاص وجرح العشرات، معتبرة أن ما حدث لم يكن بسبب سوء التنظيم أو وقوع شجار، بل بسبب تزاحم الجماهير فى الخروج من الملعب وزيادة الحماس عندهم.

وأكد المغنى "سولكينج" أنه لم يكن يعلم بسقوط ضحايا إلا بعد انتهاء الحفلة، وذلك ردا على الانتقادات التى طالته بمواصلة الغناء رغم وجود وفيات بين جماهيره.

وقد يهمك أيضًا:

وزيرة الثقافة الجزائرية تلتزم بمواصلة تنفيذ القانون الأساسي للفنان

سفير مصر في الجزائر يبحث مع وزيرة الثقافة الجزائرية التعاون المشترك

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة الثقافة الجزائرية تُوضح سبب استقالتها من منصبها وزيرة الثقافة الجزائرية تُوضح سبب استقالتها من منصبها



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين

GMT 02:48 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

خبيرة لغة الجسد تظهر معنى إشارات ميغان ميركل

GMT 05:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

وكيل متعب يعلن رحيله عن الدوري السعودي في يناير

GMT 05:18 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

جيسيكا تشاستين تتألق بإطلالة زرقاء في أمستردام

GMT 03:01 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

مايا دياب تبدو مثيرة في إطلالة سوداء ومكياج قوي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday