الموت يغُيب شيخ الرواية الكويتية والعربية إسماعيل فهد
آخر تحديث GMT 04:29:58
 فلسطين اليوم -

عمل في مجال التدريس وأدارشركة للإنتاج الفني

الموت يغُيب شيخ الرواية الكويتية والعربية إسماعيل فهد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الموت يغُيب شيخ الرواية الكويتية والعربية إسماعيل فهد

شيخ الرواية الكويتية والعربية إسماعيل فهد
الكويت - فلسطين اليوم

غيّب الموت الثلاثاء ,بشكل مفاجىء وخسرت الرواية العربية واحدًا من ألمع مبدعيها الكاتب الكويتي الكبير إسماعيل فهد إسماعيل، عن عمر ناهز الـ78 عامًا

ويعد إسماعيل فهد إسماعيل المؤسس لفن الرواية في الكويت، لكونه يمثّل إحدى العلامات الروائية في الأدب العربي، قدّم روايته الأولى "كانت السماء زرقاء" في العام 1970.

وكان إسماعيل فهد إسماعيل كاتب وروائي كويتي متفرغ منذ العام 1985. حصل على بكالوريوس أدب ونقد من المعهد العالي للفنون المسرحية – دولة الكويت. عمل في مجال التدريس وإدارة الوسائل التعليمية، وأدار شركة للإنتاج الفني.

وحصل إسماعيل فهد إسماعيل على جائزة الدولة التشجيعية فى مجال الرواية، عام 1989. وجائزة الدولة التشجيعية في مجال الدراسات النقدية عام 2002.

ونعى كويتيون الروائي إسماعيل فهد إسماعيل ولم ترد إلى الآن ملابسات وفاة الروائي إسماعيل، والذي حضر قبل يومين فقط أمسية أدبية تحدث فيها عن آخر رواياته “صندوق أسود آخر”.

وكتبت رابطة الأدباء الكويتيين في حسابها بموقع تويتر :يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ينعي مجلس إدارة الرابطة وفاة الأديب الكبير إسماعيل فهد إسماعيل الذي وافته المنية اليوم .إنَّا لله وإنا اليه راجعون”.

وشارك مثقفون في نعي الروائي الراحل عبر هاشتاغ "إسماعيل فهد إسماعيل في موقع التواصل "تويتر" حيث علقت الناقدة الأدبية الدكتورة سعاد العنزي على خبر الوفاة بالقول: اليوم تفقد الكويت والوطن العربي قيمة أدبية كبيرة عظيمة في عطائها، وإنسانية في حبها للناس وتواضعها واحتوائها لكل الأجيال وتفاعلها الإيجابي مع كل التغيرات. اليوم نعيش في حضرة الموت إحداثيات زمن الحزن ونتذكر كم كنت عظيما وإنسانا حقيقيا. رحمك الله أيها النبيل”.

و كتب الروائي بدر العليان: رحيل أب الرواية الكويتية اسماعيلفهداسماعيل الله يرحمه ان شاءالله ويكون من أهل الجنة . مؤلم خسارة قامة ثقافية كبيرة وهو باقِ في أعماله الأدبية الفخمة ”.

ونعاه الكاتب خلف الحربي: نسأل الله الرحمة والمغفرة للأديب القدير إسماعيل فهد إسماعيل الرجل الذي نذر حياته للثقافة والأدب وكان غيمة من المحبة تسير بين الناس”.

وكتب الشاعر والكاتب الدكتور أحمد الدوسري "إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله اسماعيل فهد اسماعيل فقدت الكويت شيخ الروائيين العرب

و شارك في نعيه الروائي الإماراتي سلطان العميمي:خالص التعازي للكويت الشقيقة وأهلها في وفاة الروائي الكبير إسماعيل فهد إسماعيل اللهم ارحمه واغفر له وأسكنه فسيح جناتك”.

و نشر الكاتب الكويتي عبدالمحسن مظفر منشورًا مرفقًا بصورة قال فيه "آخر صورة لفقيد الأدب والثقافة الأستاذ اسماعيل فهد اسماعيل في الملتقى الثقافي بديوان الأخ طالب الرفاعي مساء الأحد حيث كان الحديث عن رائعته الأخيرة صندوق أسود آخر ، انتقل إلى رحمة الله صباح الثلاثاء ، خسارة كبيرة للكويت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموت يغُيب شيخ الرواية الكويتية والعربية إسماعيل فهد الموت يغُيب شيخ الرواية الكويتية والعربية إسماعيل فهد



 فلسطين اليوم -

تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

"الجرأة" عنوان إطلالات ليدي غاغا خلال إطلاق"مستحضرات التجميل"

واشنطن - فلسطين اليوم
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذ...المزيد

GMT 13:42 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 فلسطين اليوم - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد

GMT 13:29 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

سيرغي لافروف يلتقى الجبير فى موسكو 29 آب

GMT 02:35 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

طريقة إعداد الأرز الأبيض بأسلوب بسيط

GMT 09:49 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

مقتل مسلح حاول اقتحام كنيسة مارمينا في مصر

GMT 13:58 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على كيفية الاسترخاء للتخلص من التوتر والقلق

GMT 04:40 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد لمجرد يتجاهل فيديو الفتاة الفرنسية ويبعد عن الحرب
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday