عقار جديد لعلاج الكبد يشفي غالبية مرضى الإيدز
آخر تحديث GMT 03:47:09
 فلسطين اليوم -

بعد أن تناولوا "داكلاتاسفير" و"سوفوسبوفير"

عقار جديد لعلاج الكبد يشفي غالبية مرضى "الإيدز"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عقار جديد لعلاج الكبد يشفي غالبية مرضى "الإيدز"

عقار جديد لعلاج الكبد
نيويورك ـ سناء المرّ

كشفت دراسة حديثة، الخميس، عن أنَّ نسبة 97% من مرضى الالتهاب الكبدي الوبائي "سي"، ممن أصيبوا أيضاً بفيروس "الإيدز"، تعافوا من المرض الذي يدمّر الكبد، بعد 12 أسبوعاً من تناول عقاري "داكلاتاسفير" و"سوفوسبوفير".

وفي الدراسة التي ضمت مرضى جدداً وآخرين لم يتعاطوا علاجات سابقة، أشارت النتائج إلى شفاء 149 مريضاً من بين 153 أصيبوا بالالتهاب الكبدي، بغض النظر عما يتناولونه من مضادات فيروسية لعلاج "الإيدز".

وبيَّن كبير المشرفين على الدراسة، ديفيد وايلز، في بيان "أشارت النتائج الى أن جميع المرضى تقريباً وحتى المصابين بالإيدز، أمكن شفاؤهم من الالتهاب الكبدي (سي) بتعاطي عقاري داكلاتاسفير وسوفوسبوفير على مدى 12 أسبوعاً".

ولم يرد ما يشير إلى وجود آثار جانبية خطيرة تتعلق بعقاقير علاج الالتهاب الكبدي.

وأضاف وايلز الذي قدّم هذه البيانات خلال مؤتمر عقد في سياتل، عن الفيروسات الارتجاعية والعدوى الانتهازية، في إشارة الى العلاج الجديد، أنه "موضوع يخضع لرؤية شاملة من الأطباء الإكلينيكيين الذين يعالجون هؤلاء المرضى".

وأوضحت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن نحو 300 ألف أميركي من مرضى الإيدز، يعانون أيضاً من الالتهاب الكبدي الوبائي (سي)، ما يجعلهم أكثر عرضة للمزيد من تدهور حالة الكبد.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقار جديد لعلاج الكبد يشفي غالبية مرضى الإيدز عقار جديد لعلاج الكبد يشفي غالبية مرضى الإيدز



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday