لا تستخدمي القطن في عزل حروق طفلك
آخر تحديث GMT 22:42:43
 فلسطين اليوم -

الدكتورة نهى أبو الوفا لـ"فلسطين اليوم":

لا تستخدمي القطن في عزل حروق طفلك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لا تستخدمي القطن في عزل حروق طفلك

الدكتورة نهى أبو الوفا
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت استشاري أمراض الأطفال الدكتورة نهى أبو الوفا أنّ التعامل مع حروق الأطفال له أسلوب خاص، وهناك معلومات مغلوطة في هذا الشأن.

 

وأوضحت أبو الوفا، في حديث إلى "فلسطين اليوم"، أنَّه "إذا تعرض الطفل للحرق الخفيف فعلى الأم أن تضع زجاجة من الماء البارد، أو كمادات باردة، ولكن من الخطأ وضع الثلج، سواء مباشرة أو غير مباشرة، على الجرح، فالمياه الباردة تخفف من السخونة الموجودة في الحرق، وتمنع تورّمه".

 

وأضافت "من الأخطاء الشائعة هو وضع بياض بيضة على الجرح أو معجون أسنان، وهذه أخطاء كبيرة تقع بها العديد من الأمهات للأسف، مما يعرض الحرق للتورم والإلتهاب أكثر".

 

وتتابع "أيضًا من الممكن أن نربط الحرق بشكل خفيف، بحيث ألا نضغط عليه، بشاش طبي، بغيد عدم تعريضه للتلوث، وأن نبتعد عن القطن، لأنَّ القطن من الممكن أن يلتصق بالحرق، ويزيد من حرارة المنطقة المصابة، وبعد ذلك يتم وضع كريم يهدأ من الحرق، مع شطف الحرق دائمًا بالماء".

 

وأبرزت أنَّ "الأطفال عادة لا يستحملون آلام الحرق، لذا من الأفضل أن نعطي لهم في ذلك الوقت مسكن للألم، أما إذا لاحظنا استمرار الحرق، أو أنه حرق عميق، وكبير، ويصاحبه إرتفاع حرارة الطفل، فمن الأفضل أن نستشير الطبيب المختص".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لا تستخدمي القطن في عزل حروق طفلك لا تستخدمي القطن في عزل حروق طفلك



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday