أمل جديد لمرضى القلب والسكري بتطوير علاج موحد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

7 طفرات جينية تزيد من فرص المعاناة منهما

أمل جديد لمرضى القلب والسكري بتطوير علاج موحد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمل جديد لمرضى القلب والسكري بتطوير علاج موحد

حبوب تساعد في الوقاية من القلب والسكري
لندن كاتيا حداد

تمكن العلماء من تطوير نوع جديد من الحبوب يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب والسكري من النوع الثاني في المستقبل عن طريق أخذ المريض حبة واحدة. وذكرت الدراسة الرئيسية أن كلا المرضين -وهما السببان الرئيسيان للوفاة في أنحاء العالم- مرتبطان بنفس الجينات وذلك استنادا إلى بيانات الحمض النووي لأكثر من 250 ألف شخص.

وكشفت النتائج عن سبع طفرات جينية جديدة تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني، وتعطي الدراسة الحديثة الأمل في العلاج المستقبلي. ومن جانبه أوضح البروفسور دانيش صالحين، وهو عالم الأوبئة في جامعة بنسلفانيا، المشرف على الدراسة: "نتائج تجربتنا تفتح فرصا جديدة لخفض معدلات الإصابة بتلك الأمراض، من خلال حبة دواء واحدة".وأضاف: "ينبغي تطوير أدوية مرضى السكري من النوع الثاني ليكون ذات آثار ايجابية أو محايدة على أمراض القلب التاجية حيث سيتم التركيز على تلك المسارات الأكثر ارتباطا بين كلا المرضين".

ومن المعروف أن أكثر من 380 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من مرض السكري من النوع 2، والذي يمكن أن يؤدي إلى الوفاة المبكرة، كما أن مرض السكري يسبب ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم، والتي يمكن أن تلحق الضرر بجدار الشرايين، ويجعلها أكثر عرضة لتطوير الرواسب الدهنية. وقد أظهرت إحصاءات منظمة الصحة العالمية أن أمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك أمراض القلب التاجية، تسببت في وفاة 17 مليون شخص عام 2015.

وقال الباحثون إن النتائج الجديدة، التي نشرت في مجلة  "Nature Genetics"، يمكن أن تساعد على إثبات وجود الصلة بين المرضين، بالإضافة إلى تطور الحمض النووي الذي يؤثر على المسارات البيولوجية بما في ذلك تكاثر الخلايا - المرتبطة بمرض السكري، والقلب، كما وجدوا أن متغيرات الجينات المرتبطة بمرض السكري تميل إلى الاختلاف في آثارها الواضحة على أمراض القلب - اعتمادا على آلياتها. ويبدو أن المتغيرات التي تزيد من فرصة السمنة أو ارتفاع ضغط الدم تؤدي إلى إصابة القلب بأمراض أقوى من تلك التي تغير مستويات الأنسولين أو الجلوكوز. ويخطط الباحثون الآن لإجراء تجارب أخرى لتحديد الطرق المحتملة لمعالجة كلتا الحالتين في وقت واحد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمل جديد لمرضى القلب والسكري بتطوير علاج موحد أمل جديد لمرضى القلب والسكري بتطوير علاج موحد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday