دراسة تكشف الفواكه التي تحمي من سرطان البروستاتا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لتثبيط نمو الورم دون استخدام مركبات سميّة

دراسة تكشف الفواكه التي تحمي من سرطان البروستاتا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تكشف الفواكه التي تحمي من سرطان البروستاتا

العنب الأحمر يحمي من سرطان البروستاتا
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت أبحاث جديدة أن تناول الكركم والعنب الأحمر والتفاح يمكن أن يساعد الرجال على حماية أنفسهم من سرطان البروستاتا". ووجدت دراسة أن الفئران الذين تغذوا على هذه المكونات كانوا قادرين على قتل خلايا سرطان البروستاتا. عندما تتناول تلك المجموعة، تلك المكونات يمكن أن تقتل الخلايا السرطانية عن طريق وقف الأورام من تناول المركبات التي تحتاجها للنمو. وأضاف الباحثون أن تناول وجبات الطعام بانتظام مع المكونات الثلاثة جميعها يمكن أن يقلل بفاعلية من خطر إصابة الإنسان بسرطان البروستاتا.

ويُعتبر سرطان البروستاتا هو ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعا بين الذكور، حيث يؤثر على واحد من كل ثمانية رجال في المملكة المتحدة البريطانية وواحد من كل سبعة في الولايات المتحدة الأميركية. وقد حددت الدراسات السابقة عددا من المركبات الطبيعية التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. وفي هذه الدراسة، استخدم الباحثون تقنيات جينية لتحليل عدد 142 مركب طبيعي للعثور على تلك العناصر التي يمكن أن تدمر الخلايا السرطانية. ثم تم اختبار المركبات المختارة على خلايا سرطان البروستاتا المستمدة من كل من البشر والفئران. ووجد الباحثون أن هناك ثلاثة مركبات كانت هي الأكثر فعالية في قتل الخلايا السرطانية.

وقال ستيفانو تيزياني، الأستاذ المساعد في قسم علوم التغذية في جامعة تكساس: "بعد فحص المركب الطبيعي، طورنا نظرة بشأن تركيبات من العناصر المغذية التي لها تأثير أفضل على سرطان البروستاتا من الأدوية الموجودة. وجمال هذه الدراسة يكمن في أننا كنا قادرين على تثبيط نمو الورم في الفئران دون سُمية". كان المركب الأول الكركمين، العنصر الأصفر الموجود في الكركم. وكان المركب الثاني هو حمض أورسوليك، الذي يوجد في قشر التفاح. والمركب الثالث هو ريسفيراترول، الذي يوجد في العنب الأحمر والنبيذ، وكذلك التوت.

كيف يمكن لتلك المكونات قتل سرطان البروستاتا؟
ومن ثم تم اختبار المركبات الثلاثة على الفئران المصابة بسرطان البروستاتا. ووجد العلماء أنه عندما تم الجمع بين حمض أورسوليك مع أي من المركبات الأخرى، بدأت الأورام في الانكماش. وذلك لأن المركبات الطبيعية تمنع الخلايا السرطانية من تناول الجلوتامين، وهو حمض أميني ضروري لنمو الورم. وقال الباحثون: "إن المركبات التي تحدث على نحو طبيعي لم يكن لها أي آثار سامة على الفئران. ولكن الباحثين حذروا من أن تركيزات المكونات المستخدمة في الدراسة كانت أعلى بكثير مما يستهلك عادة من خلال النظام الغذائي. وأضاف الأستاذ تيزياني: "هذه المواد الغذائية لديها خصائص محتملة مضادة للسرطان وهي متاحة ومتوفرة"، "نحن بحاجة فقط إلى زيادة تركيزها لتتجاوز المستويات المتبعة في أي نظام غذائي صحي للتأثير على خلايا سرطان البروستاتا". وقد نشرت نتائج هذا البحث في مجلة "علم الأورام".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف الفواكه التي تحمي من سرطان البروستاتا دراسة تكشف الفواكه التي تحمي من سرطان البروستاتا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday