خبراء بريطانيين يُوضّحون مخاطر السباحة البريّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أهمّها التيارات والطحالب الخضراء المُسبّبة للطفح

خبراء بريطانيين يُوضّحون مخاطر السباحة البريّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء بريطانيين يُوضّحون مخاطر السباحة البريّة

المخاطر التي يجب تجنّبها أثناء السباحة البريّة
لندن ـ ماريا طبراني

يُعدّ انخفاض درجات الحرارة في البحار والأنهار والبحيرات مِن العوامل الجاذبة للبريطانيين الذين يحاولون السباحة في درجة حرارة 35 درجة مئوية (95 درجة فهرنهايت)، ومع ذلك، حذّر الخبراء من المخاطر التي لا يعرفها آلاف الأشخاص عندما يذهبون للسباحة في الهواء الطلق البارد.

يقول دانيال ستارت، مؤلف كتاب "Wild Swimming and Wild Guide Wales"، أن السباحة في الشمس الطريقة المثلى لإرضاء الناس، لكن خلال مقال في "مدونة أبقراط"، تحدّث السيد ستارت عن أخطار التيارات والطحالب المسببة للطفح الجلدي ومرض قاتل من بول الفئران في الماء.

تمتعت السباحة البرية بالانتعاش خلال السنوات الأخيرة، وبدأت الهواية في الماء المفتوح على استحياء لكن الآن هناك الآلاف من السباحين من جميع الأعمار، بما في ذلك عدد كبير من النساء المسنات، ينتقلون من حمامات السباحة إلى المياه المفتوحة، سواء كانت في بحيرات بريطانيا أو أنهارها، ويقام في أنحاء البلاد أكثر من 175 حدث سباحة جماعي في مياه باردة هذا العام، وكل صيف يجلب تحذيرات من مخاطر الإصابة بالبرد، أو حتى الماء البارد الجليدية والتقارير عن الغرق تتزايد. وللبقاء آمنا، لا تسبح وحدك وتذكر، إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تسبح فيها، فاسبح بالقرب من الشاطئ. ولا يوجد شيء خطير بطبيعته بشأن السباحة البرية، لكن المياه الباردة تقلل من قدرتك على السباحة، على الأقل حتى تعتاد عليها، لذا ابق على مقربة من الشاطئ وقم بزيادة نطاقك ببطء.

الماء البارد الخطير
تقلل المياه الباردة من قدرتك على السباحة بشكل كبير في البداية، لذا مارس التمارين في منطقة آمنة وزد نطاقك ببطء. وإذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تسبح فيها بالماء البارد، أدخل الماء بالتدريج لترى كيف يتفاعل جسمك، احذر من "الصدمة الباردة" التي يمكن أن تُحدث عدم القدرة على التنفس. وعندما تخرج، يجب أن يكون لديك الكثير من الملابس الجاهزة، ومن الأفضل أن تتوجه مباشرة للجري.

التيارات
يمكن أن تكون التيارات قوية وبشكل خاص مباشرة تحت الشلالات الكبيرة أو السدود، لذا لا تقفز مباشرة إلى أسفل الشلالات الكبيرة أو السدود. وفي البحر، لا تسبح ما لم تفهم تيارات المد والجزر، ولا تسبح في ظروف ركوب الأمواج العالية، فيمكن أن تحمل السباحين إلى الخلف وراء خط الأمواج. وإذا حدث ذلك، فاخرج من التيار عن طريق السباحة الموازية للشاطئ.

الأخطار الصحية للطحالب الخضراء المزرقة
يمكن أن تشمل الأخطار الصحية الأخرى الطحالب الخضراء المزرقة، التي توجد في بعض الأحيان في البحيرات المنخفضة في فصول الصيف الحارة والأفضل تجنبها لأنها يمكن أن تخلق طفحا جلديا، ويتم اكتشاف هذا المرض من بول الفئران، ومعظمها حول المجاري المائية في المناطق الحضرية. ويمكن علاجها بسهولة بالمضادات الحيوية لكن يمكن أن تكون خطيرة جدا إذا تُركت لتتطور دون علاج، راجع طبيبك إذا كنت مصابا بالحمى في غضون أسبوع من السباحة البرية.

السباحة البرية طريقة رائعة لكسر الحواجز
ستشعر بشعور رائع عندما تخرج وتحرص على العودة مرة أخرى، لذا خطط للطريق الخاص بك ويتم ضمان السباحة البرية للمرة الأولى لتكون واحدة من أكثر الأيام التي لا تنسى هذا الصيف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء بريطانيين يُوضّحون مخاطر السباحة البريّة خبراء بريطانيين يُوضّحون مخاطر السباحة البريّة



GMT 08:52 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الغناء الجماعي علاج روحاني لأمراض الرئة

GMT 05:29 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصداع النصفي المصاحب بأعراض بصرية يؤذي القلب

GMT 03:31 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح يجب اتباعها عند تناول المُكمِّلات الغذائية

GMT 08:36 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تدرس وضع قيودعلى بيع السجائر الإلكترونية

GMT 05:37 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اللقاح المُضاد للإنفلونزا يُقلل من خطر النوبات القلبية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday