عقار للتغلب على أضرار نظام غذائي عالي الدهون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد العلماء أن انظمة الكولسترول تزيد تغير لون الشعر

عقار للتغلب على أضرار "نظام غذائي عالي الدهون"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عقار للتغلب على أضرار "نظام غذائي عالي الدهون"

تساقط الشعر
واشنطن ـ رولا عيسى

توصل باحثون إلى تطوير عقارًا جديدًا يمكن أن يتغلب على الضرر الذي لحق بالجسم بسبب اتباع نظام غذائي عالي الدهون مثل  تساقط الشعر، وظهور الشعر الأبيض، بالإضافة إلى الضرر الذي يصيب الجلد.

وأجرى الدراسة باحثون في كلية الطب في جامعة جونز هوبكنز الأميركية  في ولاية ماريلاند، ونشروا نتائجها في دورية "Scientific Reports"  العلمية.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يوقف الدواء إنتاج نوع من الجزيئات التي لا تسمح للجسم بتخليص نفسه من الكوليسترول وهو مسؤول عن تنظيم الشعر والجلد ولون العين.

وأوضح الباحثون أن الأنظمة الغذائية الغنية بالدهون والكولسترول، تزيد فرص تغير لون الشعر من اللون الأسود إلى الرمادي ثم الأبيض، كما يمكن أن تسبب فقدان الشعر الشامل والتهاب الجلد الذي يظهر في صورة جروح متعددة.

ويقول الفريق، إن النتائج التي توصلوا إليها يمكن أن تؤدي إلى انتاج أدوية ليتناولها المرضى عن طريق الفم أو ادوية موضعية تتغلب على اثار الشيخوخة بدلاً من مجرد إبطاء العملية.

ولاكتشاف فاعلية العقار الجديد الذي يطلق عليه اسم (D-PDMP)، أجرى الفريق دراسته على مجموعة من الفئران التي قسموها إلى مجموعتين، الأولى تناولت أغذية غنية بالدهون والكولسترول، فيما تناولت الثانية طعامها المعتاد. وقام الفريق بتعديل الفئران وراثيا حتى يصابوا بتصلب الشرايين ، وهو مرض يحدث عندما تضيق الشرايين بسبب تراكم الدهون على الجدران الداخلية فمن المعروف أن بعض العوامل تؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين بما في ذلك كميات كبيرة من الدهون والكولسترول والسكر في الدم ، وفقا للمعهد القومي للقلب والرئة والدم، وبالمقارنة مع تلك الأطعمة القياسية، فإن 75 بالمائة من الفئران التي أكلت حمية غنية بالدهون والكولسترول، عانت من تساقط الشعر، بالإضافة إلى ظهور الشعر الأبيض، وآفات وأضرار جلدية متعددة وبمعدل سريع.

وعالج الفريق الفئران المصابة، باستخدام العقار الجديد، ووجدوا أنه نجح في وقف إنتاج بعض الدهون التي تسمى جليكوسفينغولات (GSLs)، وهي مكونات رئيسية في الجلد وأغشية الخلايا الأخرى التي تسبب تساقط الشعر وتحوله للون الأبيض بالإضافة إلى التهابات الجلد.

وقال الدكتور سوبروتو تشاترجي قائد فريق البحث "هناك حاجة إلى إجراء المزيد من البحوث على العقار الجديد، لكن النتائج التي توصلنا إليها تظهر أنه يمكن أن يصبح عقارًا واعدًا في يوم من الأيام لعلاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية، والجروح الناتجة عن مرض السكري أو الجراحات التجميلية".

وأضاف تشاترجي نأمل أن نتمكن من علاج الصلع وظهور الشعر بصورة أسرع وأكثر فعالية مما يحدث حاليا، بالإضافة إلى سرعة التئام الجروح.

وأوضح أن النتائج التي توصلت إليها الدراسة تكشف أن النظام الغذائي الغني بالدهون والكولسترول يسبب فقدان الشعر وظهور الشعر الأبيض، إضافة إلى التهاب الجلد لدى الفئران، ونعتقد أن هناك عملية مشابهة تحدث لدى الرجال الذين يفقدون شعرهم، ويتغير لونه إلى الأبيض عند تناولهم حمية غنية بالدهون والكوليسترول

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقار للتغلب على أضرار نظام غذائي عالي الدهون عقار للتغلب على أضرار نظام غذائي عالي الدهون



GMT 08:52 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الغناء الجماعي علاج روحاني لأمراض الرئة

GMT 05:29 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصداع النصفي المصاحب بأعراض بصرية يؤذي القلب

GMT 03:31 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح يجب اتباعها عند تناول المُكمِّلات الغذائية

GMT 08:36 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تدرس وضع قيودعلى بيع السجائر الإلكترونية

GMT 05:37 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اللقاح المُضاد للإنفلونزا يُقلل من خطر النوبات القلبية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday