خبراء التغذية يكشفون عن 3 مشروبات مفيدة للصحة في فصل الشتاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خبراء التغذية يكشفون عن 3 مشروبات مفيدة للصحة في فصل الشتاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء التغذية يكشفون عن 3 مشروبات مفيدة للصحة في فصل الشتاء

مشروبات
موسكو ـ فلسكين اليوم

قام خبراء التغذية الذين قابلتهم وكالة "سبوتنيك" بالكشف عن مشروبات الشتاء الأكثر شعبية حسب المكونات وتحديد ما لا يجب شربه في الصباح.ووفقا لبيانات خبراء التغذية في روسيا، تكتسب بعض المشروبات شهرة خاصة في الشتاء مثل غلينتفين والكاكاو والشوكولاتة الساخنة وشاي بحر النبق، لكن بعضها قد يسبب ضررا لفئة من الأشخاص.يتم تحضير النسخة الخالية من الكحول من النبيذ الساخن على أساس عصير الكرز (بدلاً من النبيذ الأحمر) أو عصير العنب (بدلاً من النبيذ الأبيض)،

مع إضافة الفواكه المقطعة: البرتقال والتفاح والليمون والتوابل: جوزة الطيب والقرنفل والقرفة والزنجبيل.وقالت الخبيرة مارغاريتا كوروليوفا، "لا يناسب عصير العنب الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في استقلاب الكربوهيدرات، لأنه يحتوي على كمية عالية من السكر. ومن هذا المنطلق من الأفضل استخدام عصير الكرز وعصير الرمان، اللذان سيسمحان لك بالحصول على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمكونات النشطة بيولوجيا".

ووفقًا لأخصائيي التغذية، فإن أهم مكونات غلينتفين هي التوابل. فالقرفة والقرنفل والزنجبيل تعمل على تسخين وتوسيع الأوعية. وتساعد على الاسترخاء وتحفيز ضغط الدم والشعور بالدفء في الطقس البارد، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية الطرفية.وتتكون وصفة الكاكاو من كوب الحليب ومسحوق الكاكاو والسكر، ويتفق خبراء التغذية على أن هذا المشروب البسيط يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمكونات المفيدة.

فيحتوي هذا المشروب على فيتامينات وعناصر ضرورية ومعادن ومضادات الأكسدة. أهمها فيتامينات: "أ" و"إي" وفيتامين "ك" وكذلك فيتامينات "بي"، التي تلعب دورًا كبيرًا في عملية التمثيل الغذائي، وتوازن الماء والملح، ولديها تأثير مناعي"ويؤمن الكالسيوم والفوسفور في المشروب العناصر الضرورية لجسم الطفل، ويسمحان ببناء كتلة العظام بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، فإن البوتاسيوم الموجود في الكاكاو مفيد للأوعية الدموية، كما يحتوي الحليب على ما يكفي من الدهون لنمو وتطور الجسم الشاب.

كما أنه يحتوي على مادة الكافيين أقل من الشاي والقهوة، لذلك يمكن أن يشربه الأطفال من سن الثالثة والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في ضغط الدم واضطراب ضربات القلب. ولاحظت كوروليوفا، أن الكاكاو تحسن القدرة العامة على العمل وتحسن المزاج والذاكرة تتحسن والانتباه. ويحذر خبراء التغذية بالإجماع من أن كل هذه الخصائص المفيدة توجد فقط في مسحوق الكاكاو الطبيعي وغير عضوي، ويمكن أن يسبب الكاكاو الحساسية في حال كان إنتاجه غير معروف.

ويتكون هذا المشروب من ثمار البحر النبق والماء الساخن أو الشاي والتوابل، والتي وفقًا لأخصائيي التغذية، ستوفر الفيتامينات وتزيد من المناعة، وهو أمر ضروري بشكل خاص في فصل الشتاء.والنبق البحري غني بفيتامين أ وسي، كما أنه يحتوي على مركب بيتا كاروتين وفيتامينات إي وك.

 

قد يهمك ايضا:

امرأة في الـ50 من عمرها تُهاجم متجرًا وتُحطم 500 زجاجة كحول في بريطانيا

أطعمة يجب الابتعاد عنها للوقاية من مخاطر الإصابة بمرض السرطان‎

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء التغذية يكشفون عن 3 مشروبات مفيدة للصحة في فصل الشتاء خبراء التغذية يكشفون عن 3 مشروبات مفيدة للصحة في فصل الشتاء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday