العلماء يُعلنون أنَّهم إبتكروا حبوب توقف الحيوانات المنوية لمنع الحمل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تمنعها من الوصول إلى البويضة دون أن تحدث آثارًا جانبية

العلماء يُعلنون أنَّهم إبتكروا حبوب توقف الحيوانات المنوية لمنع الحمل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العلماء يُعلنون أنَّهم إبتكروا حبوب توقف الحيوانات المنوية لمنع الحمل

ابتكار بويضات اصطناعية والتي يمكن أن توفر للمرأة بديلًا شعبيًا لحبوب منع الحمل
واشنطن - رولا عيسى

استطاع العلماء أن يبتكروا حبوب صغيرة قابلة للالتصاق لمنع  الحيوانات المنوية من الوصول الى البيوضة لمنع الحمل، من خلال بويضات اصطناعية مصنوعة من الأعشاب البحرية التي يمكن أن تتيح للمرأة بديلًا شعبيًا لحبوب منع الحمل، وما زالت الحبوب اللاصقة الصغيرة في مرحلة التطوير البكرة ولكنها توفر الكثير من الامل في مجال وسائل منع الحمل الخالية من تقلب المزاج وزيادة الوزن، وغيرها من الاثار الجانبية التي تسببها الادوية الهرمونية التي تستخدمها ملايين النساء في العالم.

وسميت الحبوب الجديدة زي بي 2 ويمكن استخدامها أيضا لاختيار أفضل الحيوانات المنوية لاستخدامها في عمليات التلقيح الصناعي، وتصنع من المواد السكرية المستخلصة من الأعشاب البحرية وهي صغيرة جدًا بحيث أن الاصبع الصغير يستطيع حمل 8 مليون حبة منها.

وتغلف هذه الحبوب بمادة مشابهة لتلك الموجودة على السطح الخارجي لبويضات المرأة، مما يشتت الحيوانات المنوية، ويمكن ادرجها بالملايين في الرحم لتصبح بمثابة شراك خداعية محاصرة للحيوانات المنوية قبل وصولها الى البويضات.

وفشلت الحيوانات المنوية في التجارب على الفئران في اختراق البويضات والتسبب في الحمل، بالرغم من أن التزاوج كان بين الذكور والإناث مستمر، وأظهر المزيد من العمل أن الحبوب الجديدة تخلق حاجز مثيرة ضد الحيوانات المنوية البشرية، والأهم من ذلك أن نتائجها كانت طويلة الامد في منع الحمل، ولكنها لم تكن دائمة.

العلماء يُعلنون أنَّهم إبتكروا حبوب توقف الحيوانات المنوية لمنع الحمل

وستكون هذه الوسيلة جذابة للنساء اللواتي لا يردين ان يتذكرن يوميا ضرورة أخذ حبوب منع الحمل، ونظرًا لأنها لا تعتمد على الهرمونات فستكون أثارها الجانبية أقل من مؤثرات حبوب منع الحمل والامصال التي تستخدم اليوم.

وتوضح الباحثة غورين دين من المعاهد الوطنية للصحة في ولاية ماريلاند, "تعتبر وسائل منع الحمل فعالة وحاسمة في تنظيم الاسرة، وتوفر هذه الاستراتيجية فعالية عالية غير هرمونية تستمر على المدى الطويل، ولكنها لا تدوم الى الابد كما أوضحت تجاربنا على اناث الفئران."

وأضافت. "نحن نتوقع أن استراتيجية شراك الحيوانات المنوية هذه يمكن أن تترجم الى ادوية لتوفير وسائل منع حمل أكثر فعالية للاناث." وأشار خبير الخصوبة في جامعة شيفيلد البروفيسور الان بيسي, " انا معجب جدا بالبحث، هذا يفتح المجال واسعا للباحثين للتطوير وسائل لمنع الحمل على اساس غير هرموني للمرأة والتي ستكون بالتأكيد موضع ترحيب للغاية،

أتمنى للعلماء كل التوفيق والنجاح في هذا النوع من الدراسات." وأجريت الاختبارات لسنوات عديدة وتستخدم هذه الطريقة اليوم لتحديد أفضل الحيوانات المنوية التي يمكن استخدامها في علاج التلقيح الصناعي، على الرغم من أن التلقيح الصناعي في كثير من الأحيان يعتبر من الطرق المأمولة ولكن نسبة النجاح فيه بالغالب تكون الربع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يُعلنون أنَّهم إبتكروا حبوب توقف الحيوانات المنوية لمنع الحمل العلماء يُعلنون أنَّهم إبتكروا حبوب توقف الحيوانات المنوية لمنع الحمل



GMT 06:48 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

العلاقة مرتين في ليلة واحدة يعزز فرص الحمل

GMT 03:19 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

بحث يكشف أسباب تناقص خصوبة الرجل الغربي

GMT 03:12 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

فول الصويا يؤدي إلى تلف الحيوانات المنوية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday