إدراج السوشي في الوجبات يخفِض خطر الوفاة الناتجة عن القلب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاستهلاك المتوازن للخضروات واللحوم يسهم في إطالة العُمر

إدراج السوشي في الوجبات يخفِض خطر الوفاة الناتجة عن القلب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إدراج السوشي في الوجبات يخفِض خطر الوفاة الناتجة عن القلب

السوشي
طوكيو - علي صيام

يُعرف السوشي بأنه العنصر الرئيسي في النظام الغذائي الياباني، ويعتبر إلى حد كبير طعامًا صحيًا، وأثبت العلماء بالفعل أن تناوله يزيد العمر، وأن تلك الوجبة اليابانية ترتبط بانخفاض خطر الوفاة المبكرة الناجمة عن الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية.

ويعتمد النظام الغذائي الياباني على استهلاك متوازن للحبوب والخضروات والفواكه والأسماك واللحوم، ووجد علماء من المركز الوطني العالمي للصحة والطب في طوكيو، أن التمسك بهذا النظام الغذائي يطيل عمر الأشخاص، بينما طورت الحكومة اليابانية دليل الطعام الياباني العام 2005 لتوضح كيفية تحقيق بعض التوازن الغذائي وكمية المواد الغذائية المطلوبة في النظام اليومي للبلاد، كما قامت بتعيين فريق من العلماء لتفسير العلاقة بين الالتزام بدليل الطعام، وإجمالي الوفيات وأسبابها.

وفحص الباحثون بيانات من الاستبيانات الغذائية ونمط الحياة لـ36624 رجلاً و42920 امرأة ممن تتراوح أعمارهم بين 45 و75 عامًا، ولم يكن لدى أي من المشاركين في الدراسة تاريخ من السرطان أو السكتة الدماغية أو أمراض القلب أو أمراض الكبد المزمنة، وتم تتبعهم لمدة 15 عامًا، ووجد أن معدل الوفيات الإجمالية لديهم أقل 15% على مدار الـ15 عامًا عند الرجال والنساء الذين يلتزمون بدليل الطعام.

إدراج السوشي في الوجبات يخفِض خطر الوفاة الناتجة عن القلب

كما وجد العلماء أن معدل الوفيات الأقل ينبع معظمه من انخفاض الوفيات الناجمة عن الأمراض القلبية الوعائية، وأن الاستهلاك المتوازن للطاقة والحبوب والخضروات والفواكه واللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الصويا، ومنتجات الألبان والحلويات، والمشروبات الكحولية يمكن أن يسهم في إطالة العمر، وأشادوا منذ فترة طويلة بفوائد حِمية البحر الأبيض المتوسط، ووجدوا أنه يمكنها زيادة متوسط ​​العمر المتوقع للشخص.

وقامت دراسة من جامعة هارفارد بتحليل 10 آلاف امرأة، ووجدت أن أولئك اللاتي اتبعن حمية البحر الأبيض المتوسط، الغنية بالفواكه والخضروات والبقول والحبوب الكاملة والأسماك وزيت الزيتون مع القليل من اللحوم الحمراء أو المصنعة، ​​كن 40% أكثر عرضة للعيش بعد سن الـ70عامًا وكن أقل عرضة أيضاً للإصابة بالأمراض المزمنة مثل السُكري وأمراض القلب ومرض الزهايمر أو مرض باركنسون.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إدراج السوشي في الوجبات يخفِض خطر الوفاة الناتجة عن القلب إدراج السوشي في الوجبات يخفِض خطر الوفاة الناتجة عن القلب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday