تعرَف على الأطعمة التي تُجنَبك التعرَض لأمراض القلب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أهميَة محاربة الكوليسترول بشكل كبير

تعرَف على الأطعمة التي تُجنَبك التعرَض لأمراض القلب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرَف على الأطعمة التي تُجنَبك التعرَض لأمراض القلب

أطعمة تُجنَبك الإصابة بأمراض القلب
لندن - كاتيا حداد

نصح الأطباء بأهمية الوقاية المبكرة لتفادي القصور الذي يحدث في وظائف القلب، عن طريق نظام غذائي صحي مكون من أطعمة معينة، حيث يظن البعض أنهم في مأمن من الذبحة الصدرية طالما لم تظهر لديهم الأعراض، وتعد أمراض القلب هي السبب الرئيسي لفقدان معظم أحبائنا، والتي يساهم فيها نوعية الطعام والنظام الغذائي الضار الذي يخلف لدينا نسبة عالية من الكوليسترول داخل الشرايين التاجية ولأوعية الدموية التي تغذي القلب بالأكسجين الغني بالدم. هذا يمكن أن يؤدي إلى آلام الصدر والضغط، والمعروفة باسم الذبحة الصدرية، وعليه يمكن أن يؤدي تجلط الدم داخل الشريان إلى النوبة القلبية. ومن الضروري البدء في هذا النظام منذ سن العشرينات والثلاثينات، حيث يمكن لهذه الشرائط الدهنية أن تتحول إلى نوبة قلبية.
 
 ويكمن السر في الوقاية من تلك الأمراض هو التقليل ومحاربة الكوليسترول عن طريق الخفض الكبير في كمية ثلاثة أشياء: الدهون غير المشبعة، والتي توجد في الأطعمة المصنعة من اللحوم ومنتجات الألبان، والدهون المشبعة، التي توجد أساسا في المنتجات الحيوانية والأطعمة غير المرغوب فيها التي ينحصر وجودها في الأطعمة المشتقة من الحيوانات مثل البيض.
 
وطرح عدد من الرواد في مجال الطب أسلوب حياة للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب المتقدمة، مكونة من الغذاء النباتي، وكان أملهم في أن هذا من شأنه أن يوقف المرض من التقدم أكثر من ذلك. ولكن بدلا من ذلك حدثت معجزة، إذ بدأ مرضى القلب في التحسن. وبمجرد أن توقفوا عن تناول الطعام واتبعوا نظامًا غذائيًا حدث انسداد في الشرايين، إذ كانت قادرة على بدء حل بعض الترسبات التي تراكمت في أجسادهم. وهذا ينطبق حتى على بعض المرضى الذين يعانون من مرض شديد في ثلاثية الأوعية الدموية في القلب.
 
 وتحتوي تلك القائمة على مقاطعة اللحوم، التي تأوي البكتيريا السامة، المعروفة باسم السموم الداخلية، التي يمكن أن تؤدي إلى التهاب في الشرايين، حتى عندما يتم طهي الطعام تماما. ويساعد في تفسير لماذا مرضى القلب يحرزون تقدما سريعا عندما استخدموا نظاما غذائيا يتكون من الأطعمة النباتية بما في ذلك الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات.
 
 وسجلت دراسة واحدة انخفاضا بنسبة 91% في النوبات القلبية في غضون أسابيع قليلة فقط من بدء المرضى في النظام الغذائي النباتي، إذ ساعدت تلك الأطعمة على مسح الكوليسترول من الشرايين. ولم يغيروا المرضى نظامهم الغذائي وإنما اتبعوا نصيحة الأطباء، كان لديهم زيادة 186% في النوبات القلبية. معظم الأطباء يصفون أدوية الستاتين المخفضة للكولسترول ولكنها لا تقوم بنفس وظيفة الطعام النباتي. بل للأسف، تسبب هذه الأدوية بعض الآثار الجانبية الغير مرغوب فيها، مثل إحداث ضرر في الكبد والعضلات.
 
 وتكشف عينات التحليلات أن الناس الذين يتناولون الستاتين يمكن أن يعانوا من تلف العضلات، دون وجود أعراض مسبقة. وأثيرت في الآونة الأخيرة، مخاوف أخرى، وهي أن تناول العقاقير يمكن أن تؤدي إلى فقدان الذاكرة والارتباك، وأظهرت النتائج أيضا زيادة خطر الإصابة بمرض السكري وسرطان الثدي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرَف على الأطعمة التي تُجنَبك التعرَض لأمراض القلب تعرَف على الأطعمة التي تُجنَبك التعرَض لأمراض القلب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday