خبراء يقدمون وصفات بسيطة للأكلات الصحية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

على رأسها الابتعاد عن الأطعمة المصنعة

خبراء يقدمون وصفات بسيطة للأكلات الصحية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء يقدمون وصفات بسيطة للأكلات الصحية

الأغذية غير المصنعة
لندن - ماريا طبراني

كثيرا ما نتلقى العديد من وصايا التغذية، مثل تلك التي يكتبها الأطباء أو الباحثون في الخدمات الصحية، وهي لا تعتبر قوانين ثابتة، فكل الوصايا الغذائية قابلة للتغيير، والأمر لا يتم عبر طفرة ما لكنها في النهاية أساليب منطقية لمساعدة الأشخاص الذين يجدون أنفسهم أمام مشكلة غذائية حقيقة.

تأتي أولى النصائح بالحصول على أكبر كمية من المواد الغذائية من خلال مجموعة متنوعة من الأغذية غير المصنعة، وتشمل هذا القائمة الفواكه والخضروات واللحوم والأسماك والدواجن والبيض غير المعالج، ويجب على الجميع التركيز على المواد الغذائية النيئة في السوق بدلا من تلك المطبوخة والمعلبة، والاعتماد على الأرز البني بدلا من الأرز الأبيض، والحبوب الكاملة بدلا من الحبوب المكررة، فأكل تفاحتين أفضل من شرب كوب من عصير التفاح يحتوي على 27 غراما من السكر.

ويعتبر الابتعاد عن الأطعمة المصنعة ضروريا قدر الإمكان، فبعض الأطعمة لا يمكن ألا تكون محضرة مثل المعكرونة مثلا، ولا أحد يطحن القمح بنفسه، أو يعصر الزيت بنفسه، وتشير الكثير من الأدلة إلى أضرار الأطعمة المصنعة، فهي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، مثل الخبز والشيبس والكعك وحبوب الفطور، وتعد اللحوم المصنعة هي الأسوأ صحيا، فهي تحتوي على الكثير من الملح، وبالتالي استبدال الأطعمة المصنعة بالطعام المطبوخ في المنزل قدر الإمكان.

ويتيح الأكل في المنزل تجنب المأكولات المصنعة بشكل أسهل، والسيطرة الكاملة على الأكل، واختبار النكهات المفضلة، وعدم التعرض للأطعمة التي لا تناسب ذوق الشخص، ولا يجب القلق من استخدام الملح والدهون مثل الزبدة والزيت ولكن بكميات معتدلة كي تجعل الطعام لذيذا، فالسر هو الاعتدال.

ويحث الخبراء الجميع على تناول الطعام في المطاعم التي تتبع نفس القواعد، مثل تلك المطاعم التي لا تعتمد على الأطعمة المجهزة تماما، والكثير من المطاعم تفعل ذلك، إلى جانب شرب الكثير من الماء، والابتعاد عن الإفراط في شرب الكحول القهوة، والمشروبات التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، مثل الحليب، ومرة أخرى الاعتدال مهم وهو سر النجاح.

ويعطي تناول الطعام مع الآخرين، وخصوصا الأحباب والأصدقاء الرغبة في تناول طعام صحي، للمحافظة على صحتهم وطهي الطعام لهم، إضافة إلى أنه يدخل السرور على القلب، ويجب تجنب التعامل مع الطعام على أنه شر، كما يفعل العديد من خبراء التغذية، وعدم تجنب تناول الطعام بشكل عام لكن الموازنة، وعدم تناول الكثير من الطعام، والانتباه إلى أجسادهم والاستماع لها لتنظيم الوجبات، ليعرف الإنسان متى يتناول الطعام ومتى يتوقف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يقدمون وصفات بسيطة للأكلات الصحية خبراء يقدمون وصفات بسيطة للأكلات الصحية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday