أيمن الحسن يؤكد سعي التأليف السورية في الوصول إلى 80 كتابًا
آخر تحديث GMT 20:56:02
 فلسطين اليوم -

خطة طموحة للتوسع في إصدارات هيئة الكتاب وتنوع موضوعاتها

أيمن الحسن يؤكد سعي "التأليف السورية" في الوصول إلى 80 كتابًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أيمن الحسن يؤكد سعي "التأليف السورية" في الوصول إلى 80 كتابًا

أيمن الحسن
دمشق - فلسطين اليوم

تسعى مديرية التأليف في الهيئة العامة السورية للكتاب إلى التوسع في عدد الكتب التي تهدف إلى نشرها في خطتها السنوية لعام 2019 مع التركيز على التنوع في الموضوعات والالتزام بالمعايير الأدبية والفنية لنشر الكتاب وجعله متاحا للقراء والمهتمين في كل أنحاء سورية.

القفزة النوعية في عدد الكتب هو ما كان يميز العام الماضي حسب ما أوضح أيمن الحسن، مدير التأليف في الهيئة لـ سانا مشيرا إلى أن عدد الكتب المنشورة لدى كل المديريات وصل إلى 266 مبينا أن مديرية التأليف تسعى هذا العام للوصول إلى 80 كتابا بحيث يوزع على كل فصل من فصول السنة عشرون كتابا.

والمتابع للكتب المنشورة لدى الهيئة يلاحظ اهتمامها بالكتب الفكرية والسياسية لأن لها جمهورا كبيرا وتأخذ سرعة في الطباعة أكثر من الكتب الأخرى حسب الحسن الذي أشار إلى سعي هيئة الكتاب لطرح قضايا مختلفة على الكتاب في هذا المجال ليقوموا بالبحث فيها ونشر كتب متعلقة بها.

ووجد الحسن في إعادة طباعة كتب لكتاب سوريين كبار راحلين حاجة ملحة للتذكير بتجارب هؤلاء الكتاب عن طريق نشر أعمالهم الكاملة ولا سيما أنهم استطاعوا بلورة تجربتهم الإبداعية وأصبح لديهم هذا المنهج الواضح في كتاباتهم مؤكدا سعي الهيئة لإنجاز أكثر من عمل مختلف ومنوع لكتاب ومبدعين سوريين راحلين.

وما يميز منشورات الهيئة العامة السورية للكتاب أنها تتعامل بمعيار القيمة الأدبية للكتاب وليس بالمعيار التجاري لذلك يلجأ إليها الكثير من الكتاب وفق الحسن فهي تعطي الكاتب مصداقية ولا سيما الشباب منهم في بداية حياتهم الأدبية لأن الكتاب لا يمكن أن ينشر في الهيئة إلا إذا كانت معاييره الإبداعية عالية.

ولفت الحسن إلى أن مديرية التأليف استقطبت عددا من الكتاب الذين ينشرون للمرة الأولى في الهيئة ما يعطيها مصداقية كون هؤلاء الكتاب يستحقون الدعم الذي لا يمكن أن يأتي إلا من قبل وزارة الثقافة معتبرا أن ذلك من شأنه منحهم الثقة.

وتحدث الحسن عن نية الهيئة توسيع جوائزها لتشمل المسرح والقصة للكبار مشيرا إلى أن الجغرافيا السورية تحتوي الكثير من الإبداعات التي يجب دعمها ومتابعتها والوقوف معها.

وختم الحسن بالتأكيد على أهمية المنتج السوري الأدبي سواء كان من هيئة الكتاب أو دور النشر الخاصة لافتا إلى وجوب اتباع مقياس واحد للنشر حتى يخرج الكتاب السوري بأبهى صورة

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

موريتانيا تحتفل بالمصري الذي ألّف موسيقى النشيد الوطني

القصيدة العصماء لعلي بن ابي طالب عليه افضل الصلاة والسلام

 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أيمن الحسن يؤكد سعي التأليف السورية في الوصول إلى 80 كتابًا أيمن الحسن يؤكد سعي التأليف السورية في الوصول إلى 80 كتابًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أيمن الحسن يؤكد سعي التأليف السورية في الوصول إلى 80 كتابًا أيمن الحسن يؤكد سعي التأليف السورية في الوصول إلى 80 كتابًا



ارتدى ثوبًا مِن تصميم سيليستينو كوتور

بيلي بورتر بفستان باللون البينك خلال حفل "بيبودي"

نيويورك - مادلين سعاده
ارتدى الممثل المثير للجدل بيلي بورتر البالغ من العمر 49 عامًا، ثوبا من الشيفون والتول بلون الفوشيه، بينما كان يمشي على السجادة الحمراء أثناء وصوله إلى جوائز بيبودي 2019 مساء السبت في شارع سيبرياني وول ستريت في مدينة نيويورك. ويعدّ هذا أكثر مظاهر السجادة الحمراء جرأة حتى الآن وفقا لموقع vouge، بدءًا من ثوب الأوسكار الذي كان عبارة عن فستان بشكل بذلة حتى ظهوره الأخير في Met Gala بشكل كيلوباترا، مع وضع إشارات محددة في الاعتبار فهو يستخدم باستمرار الملابس لإصدار بعد ثقافي أوسع. وارتدى بورتر ثوبا من تصميم سيليستينو كوتور، كان التصميم الوردي والأحمر، الذي تميز بأعمال التطريز المعقدة وأكوام التول، الأمر الأكثر إثارة واللافت للنظر هو التركيز السليم بيئيا، إذ قام المصمم سيليستينو بصناعة الفستان مستفيدا من المواد الحديثة الدوران للحد من ...المزيد

GMT 22:07 2019 الأحد ,19 أيار / مايو

الزمالك واجه 8 أندية مغربية في 17 مباراة

GMT 18:12 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

5 تذاكر حد أقصى لكل مشجع في أمم أفريقيا 2019

GMT 17:25 2017 الثلاثاء ,30 أيار / مايو

الأواني الفخارية هي جزء من التراث الجزائري

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 03:48 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

أجمل وأحدث تصاميم "كوشات" العروس

GMT 21:51 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

هيدي كرم تكشف أنها لم تقرر بعد استكمال "نفسنة"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday