أيمن الحسن يؤكد سعي التأليف السورية في الوصول إلى 80 كتابًا
آخر تحديث GMT 15:59:02
 فلسطين اليوم -

خطة طموحة للتوسع في إصدارات هيئة الكتاب وتنوع موضوعاتها

أيمن الحسن يؤكد سعي "التأليف السورية" في الوصول إلى 80 كتابًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أيمن الحسن يؤكد سعي "التأليف السورية" في الوصول إلى 80 كتابًا

أيمن الحسن
دمشق - فلسطين اليوم

تسعى مديرية التأليف في الهيئة العامة السورية للكتاب إلى التوسع في عدد الكتب التي تهدف إلى نشرها في خطتها السنوية لعام 2019 مع التركيز على التنوع في الموضوعات والالتزام بالمعايير الأدبية والفنية لنشر الكتاب وجعله متاحا للقراء والمهتمين في كل أنحاء سورية.

القفزة النوعية في عدد الكتب هو ما كان يميز العام الماضي حسب ما أوضح أيمن الحسن، مدير التأليف في الهيئة لـ سانا مشيرا إلى أن عدد الكتب المنشورة لدى كل المديريات وصل إلى 266 مبينا أن مديرية التأليف تسعى هذا العام للوصول إلى 80 كتابا بحيث يوزع على كل فصل من فصول السنة عشرون كتابا.

والمتابع للكتب المنشورة لدى الهيئة يلاحظ اهتمامها بالكتب الفكرية والسياسية لأن لها جمهورا كبيرا وتأخذ سرعة في الطباعة أكثر من الكتب الأخرى حسب الحسن الذي أشار إلى سعي هيئة الكتاب لطرح قضايا مختلفة على الكتاب في هذا المجال ليقوموا بالبحث فيها ونشر كتب متعلقة بها.

ووجد الحسن في إعادة طباعة كتب لكتاب سوريين كبار راحلين حاجة ملحة للتذكير بتجارب هؤلاء الكتاب عن طريق نشر أعمالهم الكاملة ولا سيما أنهم استطاعوا بلورة تجربتهم الإبداعية وأصبح لديهم هذا المنهج الواضح في كتاباتهم مؤكدا سعي الهيئة لإنجاز أكثر من عمل مختلف ومنوع لكتاب ومبدعين سوريين راحلين.

وما يميز منشورات الهيئة العامة السورية للكتاب أنها تتعامل بمعيار القيمة الأدبية للكتاب وليس بالمعيار التجاري لذلك يلجأ إليها الكثير من الكتاب وفق الحسن فهي تعطي الكاتب مصداقية ولا سيما الشباب منهم في بداية حياتهم الأدبية لأن الكتاب لا يمكن أن ينشر في الهيئة إلا إذا كانت معاييره الإبداعية عالية.

ولفت الحسن إلى أن مديرية التأليف استقطبت عددا من الكتاب الذين ينشرون للمرة الأولى في الهيئة ما يعطيها مصداقية كون هؤلاء الكتاب يستحقون الدعم الذي لا يمكن أن يأتي إلا من قبل وزارة الثقافة معتبرا أن ذلك من شأنه منحهم الثقة.

وتحدث الحسن عن نية الهيئة توسيع جوائزها لتشمل المسرح والقصة للكبار مشيرا إلى أن الجغرافيا السورية تحتوي الكثير من الإبداعات التي يجب دعمها ومتابعتها والوقوف معها.

وختم الحسن بالتأكيد على أهمية المنتج السوري الأدبي سواء كان من هيئة الكتاب أو دور النشر الخاصة لافتا إلى وجوب اتباع مقياس واحد للنشر حتى يخرج الكتاب السوري بأبهى صورة

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

موريتانيا تحتفل بالمصري الذي ألّف موسيقى النشيد الوطني

القصيدة العصماء لعلي بن ابي طالب عليه افضل الصلاة والسلام

 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أيمن الحسن يؤكد سعي التأليف السورية في الوصول إلى 80 كتابًا أيمن الحسن يؤكد سعي التأليف السورية في الوصول إلى 80 كتابًا



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - فلسطين اليوم
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 04:55 2018 الجمعة ,16 آذار/ مارس

تعرف على موعد مباراة مصر و البرتغال الودية

GMT 12:54 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

الرئيس عباس يهاتف والد الشهيد مصعب التميمي معزيًا

GMT 08:08 2016 الخميس ,02 حزيران / يونيو

نجوم الفن والمجتمع في عيد ميلاد إيمي طلبة

GMT 07:01 2018 الجمعة ,16 شباط / فبراير

الأطفال قصار القامة أكثر عرضة لأمراض القلب

GMT 03:41 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

المعطف الواقي من المطر وجهة بيوت الأزياء في شتاء 2017

GMT 06:41 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

تطوير سيارة "Earth-1" على غرار "الروبوتات"

GMT 01:35 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

قصف موقع القادسية التابع إلى "القسام" غرب خانيونس
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday