مجدي قريقع يوضح أن إغلاق المعابر يمنعه من استلام الجائزة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

أبرز لـ"فلسطين اليوم " سعادته عن بجائزة الصين الدولية

مجدي قريقع يوضح أن إغلاق المعابر يمنعه من استلام الجائزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجدي قريقع يوضح أن إغلاق المعابر يمنعه من استلام الجائزة

إحدي صور المصور مجدي قريقع
غزة – حنان شبات

كشف المصور الفوتوغرافي مجدي قريقع (34 عام ) عن أن البداية كانت صعبة لأن الكاميرات الفوتوغرافية كانت باهظة الثمن، موضحًا أنه في عام 2010 تمكن من شراء أول كاميرا فوتوغرافية، وكانت تعتبر مجازفة بالنسبة له، لأنه كان مبلغًا ليس بالبسيط، منوهًا إلى أنه كان يشعر بالسعادة في نفس الوقت لأنها ساعدته في تطوير مستواه بدرجة كبيرة.

وأشار قريقع، في حديثه مع "فلسطين اليوم" ،إلى أن حرب عام 2008 كانت صعبة بالنسبة له لأنه كانت شيئًا جديدًا على الصحافة الفلسطينية، التي كانت تُغطي اجتياحات أو اغتيالات، أما حرب واجتياح بري فكان أمرًا جديدًا،  إلا أنه استفاد منها كثيرًا. أما في الحرب الثانية  على غزة عام 2012، فاستطاع أن يقوم بتسويق بعض الصور المميزة والحصرية لوكالات دولية، مثل وكالة الأنباء الفرنسية "AFP " ووكالة "رويترز للأنباء"  .

مجدي قريقع يوضح أن إغلاق المعابر يمنعه من استلام الجائزة

وتابع "أما عن الحرب الأخيرة ،2014 فهي الحرب الأصعب على غزة وكان ما يميزها عن سابقاتها أن الناس هاجرت من بيوتها إلى مراكز الإيواء، وهذا كان المشهد الصعب جدًا، إذ كنت أنزل للشارع وأشاهد الناس يخرجون بأطفالهم وأمتعتهم. وكان الأمر صعبًا جدًا بالنسبة لنا كمصورين".

وأوضح قريقع أن المصورين في غزة أصبح لديهم خبرة في التصوير حين يقومون بالتقاط الصور، "فقد بدأنا نعرف ما هي الصورة التي تهز مشاعر المشاهد والتي من الممكن أن تؤثر معها".

وعن المسابقات والجوائز التي فاز بها، أوضح قريقع أنه شارك  في مسابقة الأناضول مسابقة "صورة العام" لعام 2012 وفاز بها، وحصل على المركز الأول  في مسابقة "الشارقة للصورة العربية" لعام 2014 ، وفاز بجائزة مسابقة "وليد بدران" في الأردن في عام 2013.

كما كشف عن أن الجائزة الجديدة التي حصل قبل بضعة أيام، "جائزة الصين الدولية لعام 2015"، تعبتر من أغلى الجوائز التي حصل عليها، وهي من تنظيم الجمعية الصينية للمصورين الصحفيين، وتعتبر من أكبر المسابقات على مستوى العالم.

وتابع: "كانت المنافسة شديدة، إذ تقدم للمشاركة في هذه المسابقة مصورين من أكثر من 70 دولة على مستوى العالم، وكان عدد الصور المشاركة أكثر من 30000 صورة، وأنا تقدمت بالمشاركة في مجال القصة الصحفية وقدمت عشر صور، والحمد لله أنني تمكنت من الفوز بها، وسيتم الإعلان لاحقًا من قبل الجمعية الصينية لتحديد موعد استلام الجائزة".

وأكد قريقع أن أكثر الصعوبات التي واجهته هي الفوز في مسابقتين في وقت لا يستطيع الوصول للبلد المستضيف للمسابقة لاستلام جائزته، لأنه لا يستطيع السفر، مبيّنًا أن إغلاق المعبر منعه من السفر إلى دولة الإمارات للمشاركة في استلام جائزة مسابقة الشارقة، منوهًا إلى محاولته التنسيق للخروج من معبر بيت حانون، لكن قوات الاحتلال رفضت السماح له بالسفر من خلاله.

وأضاف: "حتى الآن وبعد خمسة أشهر من موعد استلام الجائزة التي لم استلمها، وبالرغم من محاولاتي الكثيرة وتواصلي مع مسؤول إتحاد المصورين العرب في الشارقة، لمساعدتي في التنسيق، إلا أنهم قالوا له إنهم لا يستطيعون التدخل في التجاذبات السياسية . وأيضا تواصلت مع مندوب اتحاد المصورين العرب في فلسطين عوض عوض لمساعدتي في التنسيق للسفر، إلا أن المحاولات كلها فشلت ".

وبيّن قريقع أن المعاناة والمشكلة تتكرر فهو لن يستطيع السفر أيضًا لاستلام جائزة الصين بسبب إغلاق المعابر، مؤكدًا أن طموحه هو رفع اسم فلسطين في جميع المحافل الدولية والمسابقات العالمية ونقل القضية الفلسطينية للعالم كله.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجدي قريقع يوضح أن إغلاق المعابر يمنعه من استلام الجائزة مجدي قريقع يوضح أن إغلاق المعابر يمنعه من استلام الجائزة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 17:17 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

ارتفاع الكوليسترول أثناء الحمل

GMT 04:39 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

إيناس الدغيدي تؤكد عدم رفض الرقابة لـ"الصمت"

GMT 04:46 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بعيد "الفصح"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday