أكاديميون يعانون من نظام العقود المؤقتة داخل الجامعات البريطانية
آخر تحديث GMT 09:13:18
 فلسطين اليوم -

من دون مكتب وفي بيئة عمل تساهم في الاكتئاب

أكاديميون يعانون من نظام العقود المؤقتة داخل الجامعات البريطانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أكاديميون يعانون من نظام العقود المؤقتة داخل الجامعات البريطانية

الأكاديميين
لندن - فلسطين اليوم

كشف أحد الأكاديميين، الذي يعمل في التدريس في إحدى الجامعات بعقد عرضي، عن تلقيه نصيحة من زملاء هذا الأسبوع موضحين أنه ينبغي الاهتمام بقيمة نفسه، بعدما تلقى الأكاديمي عقد مؤقت للعمل لدى الجامعة لمدة فصل دراسي واحد على أن يتم دفع راتبه بالساعة، وأضاف الأكاديمي: "تعد كلمة القيمة كلمة طنانة اليوم في الأوساط الأكاديمية، ونحن نحرص على توفيرها، ولكن النتيجة اليوم هي انخفاض قيمة النظام الجامعي بأكمله، حتى مع الموظفين العاملين بعقد مؤقت، ولكن ليست قيمة الأكاديميين وحدتهم التي في زوال، نظرًا لتجاهل احتياجات الطلاب وتجاهل الحاجة لوجود موظفين دائمين".

وأردف الأكاديمي: "منذ انتهاء عقدي في الصيف الماضي طلبت مرارًا وتكرارًا العمل في نفس المؤسسة باعتباري محاضر ودفع الأجر بالساعة بدلا من العمل كعضو هيئة تدريس، حتى يمكنني تعويض نقص الموظفين المؤقتين أو ملئ مكان الموظفين الدائمين الحاصلين على إجازة، بالطبع سيغضب العاملين، حيث قال صاحب العمل أنه أنهى عقود العاملين ثم يعود ليستأجرهم مرة أخرى براتب أقل، وهذا أمر طبيعي في الجامعات، حيث تقاتل نقابات الجامعات على إدارة العقود الصفرية وينجحون".

وتابع الأكاديمي: "عليك أن تتخيل إخبارك هذا الفصل الدراسى أنه سيتم التدريس بواسطة مدرس مؤقت، وأنا أقوم بنفس العمل ولكن لمدة يومين أسبوعيًا من دون مكتب وفي بيئة عمل، وصفتها الجارديان  بأنها تساهم في الاكتئاب وقضايا الصحة العقلية، وبالتالي يشعر أحد أعضاء هيئة التدريس بعدم التقدير حيث يتم القيام بنفس عمله في وقت أقل وبموارد أقل، ناهيك عن تأثر الطلاب بذلك، فالجامعات تعلم أن خبرة الأكاديمي تعد عامل جذب للطلاب الجدد الذين يدفعون الرسوم الدراسية، كما أن مخطط الإصلاح الجامعي يسعى للربط بين رفع الرسوم الدراسية والقيمة التي يحصل عليها الطالب مقابل المال، ويتم الضغط على المعلمين حاليًا لتعزيز إيرادات الجامعة من خلال المنح البحثية، بينما يتم المماطلة مع الطلاب بالنسبة للجامعة الأرخص".

وأكمل الأكاديمي: "قريبًا يمكن القول أن الطلاب سيكون لديهم صعوبة في العثور على معلم لمرة واحدة أسبوعيًا ناهيك عن بناء العلاقة مع الطلاب على مدار ثلاث سنوات حتى الحصول على شهادتهم، وينبغي على الطلاب انتقاد جامعاتهم من أجل التوظيف غير المدعم وأوقات العمل المؤقتة عند ملئ المسح الوطني للطلاب، فإن المنطق الاقتصادي الذي حولهم إلى عملاء يقتضي حصولهم على تعليم بأسعار منخفضة، وأعلن أنني انتهيت من العمل بالعقود قصيرة الأجل لما لها من أثر في تخفيض قيمة المعلم والطالب في الجامعة، نحن نحتاج أن ندرك أن قيمتنا مترابطة وأنه ليس هناك مواجة بين الموظفين والطلاب أو بين الموظفين المؤقتين والدائمين، وأستطيع أن أكرر النصيحة التي ذكرها لي أحد أصدقائي: قيّم نفسك".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكاديميون يعانون من نظام العقود المؤقتة داخل الجامعات البريطانية أكاديميون يعانون من نظام العقود المؤقتة داخل الجامعات البريطانية



 فلسطين اليوم -

بصيحات مواكبة للموضة سواء من ناحية اللون أو القصات

النجمة جنيفر لوبيز تستقبل الشتاء بمجموعة من التصاميم

واشنطن ـ رولا عيسى
مرة جديدة خطفت النجمة جنيفر لوبيز Jennifer Lopez النظار مرتدية التصاميم الشتوية الساحرة التي جعلتها ملفتة، خصوصاً مع اختيار موضة نقشات الكارو الداكنة التي جعلتها في غاية الأناقة، فتألقت بصيحات شتوية ومواكبة للموضة سواء من ناحية اللون أو القصات.إنطلاقاً من هنا، واكبي من خلال الصور إطلالات النجمة جنيفر لوبيز Jennifer Lopez الأخيرة، وشاركينا رأيك بتصاميمها الشتوي. خطفت جنيفر لوبيز Jennifer Lopez الانظار، مرتدية موضة نقشات الكارو الفاخرة التي برزت بلوني البني والاسود. فاختارت فستان قصير مع البلايزر التي تصل الى حدود الفستان مع التدرجات البنية البارزة بلونين مختلفين. واللافت تنسيق مع هذا الفستان الكنزة الطويلة التي تبرز بالنقشات عينها مع أقمشة الكارو عينها لتكون اطلالتها متناسقة وفاخرة في الوقت عينه. والبارز أن جنيفر لوبيز Jennifer Lopez نسّقت مع ه...المزيد

GMT 08:53 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 أماكن لمشاهدة احتفالات رأس السنة الجديدة في نيويورك
 فلسطين اليوم - أبرز 5 أماكن لمشاهدة احتفالات رأس السنة الجديدة في نيويورك

GMT 10:11 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

6 نصائح لاختيار ديكور غرف نوم الأطفال الأنسب للتوأم
 فلسطين اليوم - 6 نصائح لاختيار ديكور غرف نوم الأطفال الأنسب للتوأم

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 09:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 09:54 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday