التعليم الجامعي يجعل المرأة أقل عرضة للخيانة الزوجية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قام الباحثون بدراسة 200,000 زوج

التعليم الجامعي يجعل المرأة أقل عرضة للخيانة الزوجية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التعليم الجامعي يجعل المرأة أقل عرضة للخيانة الزوجية

جامعة ستوكهولم
لندن ـ كاتيا حداد

توصلت دراسة جديدة إلى أن الرجال أكثر عرضة للخيانة إذا كانوا متعلمين جامعيين أو يعملون في حانة, كما أن نظام العمل في الحانات يجعل النساء أكثر عرضة للخيانة, ولكن إذا ذهبن إلى الجامعة، فإنهن يصبحن أقل عرضة للخيانة, هذا وفقًا لدراسة جديدة قام بها باحثون في السويد، قاموا بمسح مئات الآلاف من الأزواج لأكثر من 20 عامًا.

وكانت شركات التوظيف هي المهنة الأخرى التي ترتبط بالشؤون الغرامية, ويعتقد الباحثون أن العمل في المطاعم، والبحث عن الكفاءات، يلهم بالمزيد من هذه المسائل الغرامية لأن الموظفين يقضون وقتًا أطول مع زملائهم من الجنس الآخر, ولكن عندما يتعلق الأمر بالتعليم، فإنهم يشعرون باللبس، فهم لا يستطيعون العثور على أي سبب يجعل ذلك يؤثر على الرجال والنساء بشكل مختلف.

يقول الفريق، من جامعة ستوكهولم في السويد، إن هذا التحليل هو الأول من نوعه في إثبات أن كلا الجنسين أكثر احتمالًا للخيانة، إذا كانا يعملان في مكاتب مع الكثيرين من الجنس الآخر، لكنه "ينطبق بشكل خاص" على الرجال, وتتبعت الدراسة ملايين من الأزواج الدنماركيين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 44 سنة والذين تزوجوا بين عامي 1981 و 2002, والذين كانوا يعملون بنشاط لمدة سنة على الأقل.

خلال فترة 21 عامًا، وجد الباحثون أن أكثر من 215.000 من الأزواج قد حصلوا على الطلاق, وأظهرت النتائج أن الرجال كانوا عرضة تقريبًا بالضعف للزيجات المحطمة مثل النساء بسبب اختلال التوازن بين الجنسين في وظائفهم, ووجدت دراسة أجريت عام 2013 من كلية أوكسيدينتال في كاليفورنيا، أن تواجد المزيد من الشركاء من جنسين مختلفين في قطاع العمل كان مرتبط بزيادة خطر الخيانة الزوجية بين الرجال، ولكن ليس بين النساء.

وكان الرجال المتعلمين الجامعيين هم الأكثر عرضة للخيانة، مع زميلة لهم وترك زوجاتهم, لكن العكس ليس صحيحًا بالنسبة للنساء الحاصلات على شهادات جامعية, وقالت الدكتورة كارولين أوجلا، الكاتبة الرائدة وباحثة ما بعد الدكتوراه في وحدة الديموغرافيا في جامعة ستوكهولم، لصحيفة "ديلي ميل" أونلاين، "لقد فاجأني ذلك لأنك قد تعتقد أن التعليم سيؤثر على الرجال والنساء بنفس الطريقة".

وفقًا لتقرير صدر عام 2012 من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن النساء اللواتي حصلن على درجة البكالوريوس لديهن فرصة بنسبة 78 في المائة ليدوم زواجهما لمدة 20 سنة على الأقل, وكان هذا بالمقارنة مع فرصة 41 في المائة للنساء اللواتي حصلن على دبلوم المدرسة الثانوية فقط.

ووجد الباحثون أن العمر يلعب دورًا عندما يتعلق الأمر بمخاطر الطلاق, حيث كان الرجال والنساء على الأرجح يجرون العلاقات الغرامية مع زميلات العمل الذين تتراوح أعمارهم بين 23 و 29 سنة, بالإضافة إلى ذلك، كان خطر الطلاق أقل بنسبة 40 في المائة بالنسبة لأولئك الذين تزوجوا بعد سن الأربعين بالمقارنة مع أولئك الذين تزوجوا بين سن 16 و 22 سنة, وألقت الدكتورة أوجلا باللوم على حقيقة أن الرجال كانوا يُعرض عليهم "زميلات محتملين أكثر", وقالت: "عندما يكون الشركاء وافرين، قد تزداد فرص التحول إلى صديق، وينخفض استقرار العلاقات".

من بين 353 مهنة قام الفريق بتتبعها، 267 مؤلفة من جنس واحد في الغالب, فعلى سبيل المثال، يشكل الرجال 92 في المائة من صناعة البناء, وبالمثل، فإن 15.5 في المائة فقط من العاملين في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات هم من الإناث, لكن الوظائف التي يفوق عدد النساء عدد الرجال فيها هي، الصحافة، والتدريس، وتقنيو المختبرات، والمعالجون، والمحررون، وأمناء المكتبات، وموظفو العلاقات العامة، ومؤمنو التأمين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم الجامعي يجعل المرأة أقل عرضة للخيانة الزوجية التعليم الجامعي يجعل المرأة أقل عرضة للخيانة الزوجية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday