خريجو التخصصات الأكثر شعبية يتلقوا رواتب كبيرة
آخر تحديث GMT 10:53:23
 فلسطين اليوم -

منها الاقتصاد والعلوم البيطرية والرياضيات وعلم النفس

خريجو التخصصات الأكثر شعبية يتلقوا رواتب كبيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خريجو التخصصات الأكثر شعبية يتلقوا رواتب كبيرة

خريجو التخصصات الأكثر شعبية
لندن ـ كاتيا حداد

يتمتع المراهقون في جميع أنحاء بريطانيا بالصيف والحرية، بعد إجراء الاختبارات اللازمة لتأهلهم إلى الجامعة. ولكن  ما هي المكاسب التي سيحققوها بعد الدخول إلى الجامعة والحصول على الشهادة الجامعية ؟. وصنفت دراسة باستخدام بيانات مكتب الإحصاء الوطني 20  من التخصصات الأكثر شعبية وفقا لمستوى مرتبات الخريجين، والتي من المرجح أن تكون بعد خمس سنوات بعد ترك الجامعة. وأتى الطب وطب الأسنان على رأس القائمة عندما تعلق الأمر بالربح المحتمل - مع حصول الخريجين على نحو 300 ،47 جنيه إسترليني سنويًا في غضون خمس سنوات.

وجاءت بعض التخصصات غير المتوقعة في أسفل القائمة وتشمل القانون - والتي يمكن أن يأخذ فيها الخريجون من منازلهم 200 25،جنيه إسترليني في غضون خمس سنوات ، فقط بشكل هامشي أكثر من أولئك الذين لديهم شهادات تدريس.

وتكشف الدراسة التي أجرتها خدمة الرهن العقاري على الإنترنت بربلو - التي وضعت الفنون الإبداعية والتصميم في أسفل تصنيفاتها بأرباح متوقعة تبلغ 20000 جنيه إسترليني - التناقض الصارخ في الراتب اعتمادًا على الموضوعات التي يختارها الخريجون. ويبلغ متوسط الراتب البريطاني هو 600,27جنيه إسترليني في السنة. ومع ذلك ، تشير النتائج إلى أن ثلث الخريجين الذين يغادرون الجامعة مع واحد من أكثر 20 تخصصًا طلبًا من المتوقع أن يكسبوا أقل من هذا الرقم.

وفقًا للدراسة، فإن التخصص الثاني من حيث الكسب هو الاقتصاد ، حيث يبلغ متوسط الراتب 900 37، جنيه إسترليني بعد خمس سنوات من التخرج. وفي المرتبة الثالثة والرابعة كانت العلوم البيطرية والرياضيات ، حيث كان الخريجون يبحثون عن متوسط راتب قدره900 , 34،جنيه إسترليني و 100 ,33،جنيه إسترليني على التوالي.

وجاء خريجو علم النفس في المرتبة 18 بأرباح 22,600 جنيه إسترليني فقط ، وفي المرتبة  19 خرجوا الزراعة  اللذين حصلوا على 500 20جنيه إسترليني فقط بعد خمس سنوات من التخرج. تهدف النتائج أيضًا إلى إظهار كيف يمكن أن تؤثر منطقتك الجغرافية على أرباحك في وقت لاحق من الحياة. تم تجميع الدراسة باستخدام بيانات من مكتب الإحصائيات الوطنية (ONS) ، بالإضافة إلى أحدث الأرقام من مؤشر أسعار المنازل البريطاني (HPI) وأرباح الخريجين بعد ثلاث سنوات وخمس سنوات وعشرة أعوام من مغادرة الجامعة.

وفي المتوسط ، سيحصل أولئك القادمون من الشمال الشرقي على 200, 29 جنيه إسترليني بعد عشر سنوات من التخرج. وبالمقارنة ، فإن هؤلاء القادمين من لندن سيحصلون على400 6جنيه إسترليني إضافية سنوياً ، ليصل إجمالي راتبهم السنوي إلى 600 35 جنيه إسترليني ، بغض النظر عن الجامعة التي يحضرونها. وكشفت الأبحاث التي نشرتها وزارة التعليم العام الماضي أن الحصول على درجة علمية من إحدى جامعات النخبة تمكن حاملها من  أن يكسب خمسين ألف جنيه إسترليني أكثر من الطالب الذي يحمل نفس الدرجة من مؤسسة أقل شهرة. وتصدرت جامعات أكسفورد وكامبريدج بشكل متكرر في القوائم التي تم نشرها في عام 2017 .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خريجو التخصصات الأكثر شعبية يتلقوا رواتب كبيرة خريجو التخصصات الأكثر شعبية يتلقوا رواتب كبيرة



 فلسطين اليوم -

تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جيسي عبدو تختلف مع أمها بسبب عملها في مسلسل "فخامة الشك"

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء

GMT 12:46 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

هيفا وهبي تتألّق في تنوّرة قصيرة تعكس آخر صيحات الموضة

GMT 05:16 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

بريشة : محمد العقل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday