خبير اللغويات ديفيد كريستال يُظهر موضع استخدام الفواصل
آخر تحديث GMT 01:50:27
 فلسطين اليوم -

انتقد وزارة التعليم بسبب سماحها لمجلس الامتحان بمعاقبة الأطفال

خبير اللغويات ديفيد كريستال يُظهر موضع استخدام الفواصل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبير اللغويات ديفيد كريستال يُظهر موضع استخدام الفواصل

خبير لغويات يثير تساؤل بشأن موضع استخدام الفاصلة
لندن - سليم كرم

أثار خبير اللغويات ديفيد كريستال سؤال شائك حول موضع استخدام الفواصل وموضع عدم استخدامها في مهرجان هاي، متسائلا هل نكتب "هذا رجل طويل القامة، وأسمر، ووسيم يقف هناك أم نكتب رجل طويل، أسمر ووسيم؟"، وأوضح كريستال أن كلا الجملتين صحيحتين منتقدًا وزارة التعليم لعدم إدراكها ذلك وبسبب سماحها لمجلس الامتحان لمعاقبة الأطفال، وأشار كريستال إلى أن الدليل التوجيهي للمدارس الحالي يترك الكثير عن المستوى المطلوب وخاصة في مجال علامات الترقيم، مضيفا " هناك ميل من واضعي الأسئلة إلى السذاجة اللغوية، إنهم لا يدركون مدى تعقيد القرارات الذين يطلبون من الأطفال اتخاذها"، ويعد موضع استخدام الفاصلة مثال على ذلك، وأشار كريستال إلى أن الجدل حول وضع الفاصلة قبل “and” كان موجود منذ القرن 18، وفي القرن التاسع عشر قررت دور النشر أن ترتب الأمر واتخذت قرارات مختلفة.

وقررت جامعة أكسفورد أنه يجب وضع الفاصلة قبل الصفة فيما عرف بفاصلة أكسفورد وعللوا ذلك بأن كل صفة قبل الاسم على نفس القدر من الأهمية ولذلك يجب وضع الفاصلة قبل كل صفة، فيما قررت جامعة كمبريدج بريس التخلي عن الفاصلة ما أثار نقاشات ساخنة، ولفت كريستال إلى أن كلا الاستخدامين صحيح، مشيرا إلى منع فاصلة أكسفورد في أحدث دليل توجيهي للمعلمين، وبالتالي يتم اعتبار إجابة الطالب  (طويل، أسمر، ووسيم) خطأ وفقا لهذا الأساس، بينما ظل مشجعو فاصلة أكسفورد وبينهم كريستال يستخدمون الفاصلة بشكل خاطئ.

واعترف أستاذ اللغويات في جامعة ويلز وبانغور الذي ألقى محاضرة حول كتابه الأخير "Making a Point: The Pernickety Story of English Punctuation" أنه لا يعمل مع الأشياء التي تثير غصب الناس مثل الاستخدام المتعدد لعلامات التعجب، موضحا أنه مهتم بتغيير استخدام علامات الترقيم بما في ذلك عدم استخدام نقطة النهاية بشكل كبير كما كانت في القرن 19، وأوضح كريستال للجمهور أن ما يزعجه حقا ما أسماه متلازمة راديو3، عندما يعلن المذيع بصوته عن اسم المقطوعة الموسيقية المقبلة قائلا "هذه السمفونية رقم 3 بواسطة " ثم يصبح صوته غير مسموع.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير اللغويات ديفيد كريستال يُظهر موضع استخدام الفواصل خبير اللغويات ديفيد كريستال يُظهر موضع استخدام الفواصل



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - فلسطين اليوم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها.الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:20 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمان عزّ الدين تستنكر انتشار تصريحات مغلوطة على لسانها

GMT 23:28 2014 الإثنين ,13 تشرين الأول / أكتوبر

محمد الذنيبات يتفقد مدرسة حي الضباط في المفرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday