دراسة تكشف معاناة الأطفال الذين يتأخرون في الالتحاق بالمدرسة
آخر تحديث GMT 05:41:28
 فلسطين اليوم -
عدد من الإصابات الطفيفة وصلت إلى مستشفى الشفاء الطبي جرّاء سقوط شظايا القبة الحديدية على منازل المواطنين شرق مدينة غزة ارتفاع عدد الاصابات التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي الى 8 اصابات مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي شرق غزة الولايات المتحدة تبحث مع كوريا الجنوبية تخفيض مستوى التدريبات المشتركة بسبب المخاوف من فيروس كورونا وزارة الصحة البحرينية تعلن عن تسجيل ثاني إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران فرمان عاجل من الخطيب بعد انسحاب الزمالك من مواجهة الأهلي في الساعات الثلاث الأخيرة - تم إطلاق 23 صاروخًا وقذيفة هاون على المجلس الإقليمي إشكول فقط بينت في حديث مع رئيس بلدية سديروت: الجولة الحالية تقترب من نهايتها .. من غير الممكن خوض جولة كبيرة قبل الانتخابات بسبب الوضع الأمني، رئيس الوزراء ننياهو يلغي حضور مؤتمرات الليكود في طبريا وصفد، وسيجري مشاورات أمنية في الكرياه صفارات الإنذار تدوي في كفار ميمون وبئيري وعلوميم وتكوما وبروش وبيت هجداي نتنياهو عبر تويتر: تقييم للوضع الأمني، سنفعل ما هو ضروري لاستعادة الأمن التام لسكان الجنوب
أخر الأخبار

أكدت أنهم أكثر عرضة للاضطرابات النفسية عند البلوغ

دراسة تكشف معاناة الأطفال الذين يتأخرون في الالتحاق بالمدرسة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تكشف معاناة الأطفال الذين يتأخرون في الالتحاق بالمدرسة

دراسة تكشف معاناة الأطفال
لندن - كاتيت حداد


أشارت دراسة جديدة إلى أن الأطفال الذين يتأخرون في المدرسة هم أكثرعرضة للمعاناة من الاضطرابات الذهانية عند البلوغ، ووفقاً للدراسة الأولى من نوعها فإن الاطفال الرضع الذين لديهم مستويات ذكاء طبيعية لعمرهم، والتي تنخفض مستويات ذكائهم عندما تتجاوز أعمارهم  أربع سنوات، يصبحون أكثرعرضة لمرض الفصام لاحقاً . وهنا  قد يستمر معدل الذكاء لدى هؤلاء الأطفال في الانخفاض خلال طفولتهم، وفي سن المراهقة، وفي مرحلة البلوغ المبكر إلى أن يكونوا أقل بمعدل "15 نقطة" من نظرائهم الأصحاء ".

وقال كاتب الدراسة الدكتور جوزفين مولون، الذي كان يعمل في كلية "كينغز" بلندن، "بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات ذهانية والذين لديهم تدهور معرفي فإن ذلك لا يبدأ في مرحلة البلوغ ولكن يحدث قبل ذلك بسنوات عديدة ولكنه يتفاقم مع مرور الوقت".

 ويعتقد الباحثون أن التدخلات التعليمية يمكن أن "تؤخر" ظهور المرض العقلي لدى الشباب المعرضين للخطر. وتؤثر هذه الحالة على ما يقرب من 3.5 مليون شخص في الولايات المتحدة . وحوالي واحد من كل 100 شخص في بريطانيا .

وأوضح الدكتور مولون الذي يعمل الآن في جامعة ييل: "بالنسبة للأفراد الذين يعانون من اضطرابات ذهانية، وتدهور معرفي والذى يبدأ في سن متقدم ويظهر متأخراً ،عندما يظهر عليهم أعراض مثل الهلوسة والأوهام ، فإن من المؤكد أن ذلك ليس وليد اللحظة ، ويظهر معها صعوبات في المهام الفكرية ، وتزداد سوءاً مع مرور الوقت . "

وتكشف النتائج أيضا أن الأطفال الذين يعانون من اضطرابات ذهانية تكون قدراتهم المعرفية اقل بما في ذلك الذاكرة والفهم والاهتمام. واختبر الباحثون في تلك الدراسة درجات الذكاء والقدرات المعرفية لـ 4322 شخصاً في بريطانيا من 18 شهراً إلى 20 سنة.

ولنوضح نقطة مهمة هنا أن جميع الأطفال الذين يكافحون في المدرسة ليسوا معرضين لخطر الإصابة باضطرابات نفسية خطيرة، فعادةً تتقلب درجات الذكاء بين الأفراد الأصحاء وهذا أمر طبيعي . وقال الباحث الدكتور أبراهام ريتشنبرغ من مستشفى جبل سيناء : "من المهم أن نضع في اعتبارنا أن العديد من الأطفال ستواجه بعض الصعوبات مع العمل المدرسي أو المهام الفكرية الأخرى في مرحلة ما من حياتهم، ولكن فقط أقلية صغيرة سيتطور معها ذلك ليحدث لهم اضطراب ذهاني ".

وأضاف الدكتور "ريتشنبرغ" أن التدخلات المبكرة لتحسين القدرات المعرفية قد تساعد على درء الأعراض الذهانية من التطور في الحياة اللاحقة. وقال "التدخل في مرحلة الطفولة أو مرحلة المراهقة المبكرة قد يمنع القدرات المعرفية من التدهور، وهذا قد يؤخر أو يمنع ظهور المرض".

 ويدرس الباحثون التغيرات في عقل الأشخاص الأصغر سنا الذين يواصلون تطوير الاضطرابات الذهانية، فضلا عن عوامل الخطر البيئية والجينية المحتملة التي قد تجعل الأفراد أكثر عرضة للإصابة. وقد نشرت النتائج في مجلة جاما للطب النفسي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف معاناة الأطفال الذين يتأخرون في الالتحاق بالمدرسة دراسة تكشف معاناة الأطفال الذين يتأخرون في الالتحاق بالمدرسة



بعد اكتساح أربع فئات رئيسية في حفل توزيع جوائز الأزياء البريطانية الأخيرة

بوتيغا فينيتا تحتضن أسلوب الماكسيماليست في مجموعتها لخريف وشتاء 2020

ميلانو ـ فلسطين اليوم
بعد اكتساح أربع فئات رئيسية في حفل توزيع جوائز الأزياء البريطانية الأخيرة، عاد دانييل لي إلى أسبوع الموضة في ميلانو يوم أمس لتقديم مجموعة خريف/ شتاء 2020 لـ "بوتيغا فينيتا"، وهو عرضه الثالث منذ أن أصبح مديرا إبداعيا في العلامة التجارية الفاخرة. وقد استطاع المصمم دانييل لي في فترة قصيرة إعادة تشكيلة هوية العلامة الإيطالية ما أدى إلى جذب المزيد من العملاء من عشاق الأسلوب البسيط أو ما يعرف بالمينيماليست، خصوصا الإكسسوارات الجلدية كالكعوب الجلدية المبطنة بالمقدمة المربعة وحقيبة الكلاتش الأيقونية الخالية من أي تفاصيل "The Pouch"، ولموسم خريف وشتاء 2020 احتضن المصمم أسلوبا مختلفا وجريئا في المجموعة ألا وهو أسلوب الماكسيماليست. ووازن دانييل لي بين سحر وبريق الأناقة الليلية مع الأسلوب العملي المريح وقدم ضمن المجموعة فستانا فض...المزيد

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:59 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

حشيشة الفتق تساعد في إخراج حصى الكلى والمثانة

GMT 07:12 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

245 ألف إسترليني قيمة تحويل مزرعة إلى منزل فخم

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

وفاة طيار في تحطّم طائرة صغيرة الحجم في مطار ويلز

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 04:33 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"كتائب القسام" توجه رسالة مقتضبة إلى القادة الإسرائيليين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday