انطلاق معركة أكاديمية بشأن تخفيض الرسوم في الجامعات البريطانية
آخر تحديث GMT 05:50:13
 فلسطين اليوم -

بعد فروق التكلفة الإجمالية لتعليم الطالب لصالح المؤسسة

انطلاق معركة أكاديمية بشأن تخفيض الرسوم في الجامعات البريطانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق معركة أكاديمية بشأن تخفيض الرسوم في الجامعات البريطانية

جامعة أكسفورد
لندن - كاتيا حداد

تتساءلت الحكومة البريطانية بشأن العمل حيال التمويل الجامعي وخفض الرسوم الدراسية، واستبدال النظام بأكمله -ويبدو أن هناك حرب أهلية صغيرة تلوح في الأفق بين المؤسسات نفسها، أعضاء مجموعة رسل النخبة يضغطون وراء الكواليس على الجامعات الحديثة لتحمل وطأة أية تخفيضات.

ووعدت رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، بإجراء مراجعة كبيرة للرسوم الجامعية في خطابها الذي ألقته أمام مؤتمر الحزب المحافظ، ومنذ ذلك الحين كان هناك صمت مدوٍ من الحكومة بشأن ما يمكن أن يترتب على ذلك، ولكن نواب المستشارين يستسلمون على نحو خاص لاحتمال خفض الحد الأقصى للرسوم، التي يتم تجميدها حاليًا بمبلغ 9.250 جنيه إسترليني، وهذا سيترك ثغرة للتمويل.

ومن خلال العاصفة الإعلامية حول رواتب نواب المستشار الدسمة, التي يرأسها وزير التعليم السابق اللورد أدونيس، فإن عدد قليل من رؤساء الجامعات يرغبون في وضع أسمائهم على آرائهم بشأن التمويل، ولكن الانقسامات الخطيرة بدأت تتفتح.

وقال رئيس إحدى جامعات مجموعة رسل، الذي طلب عدم الكشف عن هويته "إن الوزراء لم يقصدوا أبدًا من جميع الجامعات الجديدة أن تتقاضى أقصى مبلغ، وهناك بعض الفوائض الصارخة في جامعات ما بعد عام 1992، حيث أن تكاليفها أقل بكثير، المشكلة الكامنة هنا والتي يجب التحدث عنها هو ما إذا كانت جميع المؤسسات يجب أن تتقاضى نفس الرسوم أم لا. "

ويشير نائب المستشار إلى أحدث البيانات المؤسسية من مكتب الوصول العادل، وهي هيئة منظمة للوصول إلى الجامعات، بينت أن جامعة لينكولن لديها ما يزيد عن 800 جنيه إسترليني لإنفاقها على التدريس لكل طالب أكثر من جامعة أكسفورد، بعد خصم المنح الدراسية وغيرها من الدعم للطلاب المحرومين، وفي الفترة 2018-1919 لدى جامعة أكسفورد 7.915 جنيهًا إسترلينيًا من الرسوم الدراسية بعد دفع إجراءات الوصول هذه، في حين أن جامعة لينكولن سيكون لديها 8.732 جنيهًا إسترلينيًا.

ويوافق النائب الثاني لرئيس مجموعة رسل على ما يلي: "في جامعتي التي تبلغ رسومها 9.250 جنيهًا إسترلينيًا، نتساوى مع طلاب المنزل. ولكن بعض نواب المستشارين اعترفوا لي بأن تعليم الطالب يكلفهم 5000 جنيه إسترليني فقط، ففي جامعة أكسفورد ربما يكون أقرب إلى 15.000 جنيه إسترليني، لذلك لا يمكننا التعميم ونقول أن القطاع بأكمله يجب أن يخفض من تلك الرسوم".

ويضيف "أن مجرد تحديد الرسوم عند 9.250  جنيهًا إسترلينيًا يكلفنا عشرات الملايين على مدى السنوات الخمس المقبلة، آمل حقًا أن الحكومة تفكر في طريقة لرسوم متفاوتة ، لأنه في الوقت الراهن, أكثر ما يتضرر هو البحوث المكثفة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق معركة أكاديمية بشأن تخفيض الرسوم في الجامعات البريطانية انطلاق معركة أكاديمية بشأن تخفيض الرسوم في الجامعات البريطانية



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:56 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

الفضيّ هو مَلِك الألوان في فساتين الزّفاف

GMT 10:37 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

نجوى كرم بمكياج جذاب خلال عيد الأضحى 2019

GMT 02:38 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

زوجة ترامب تظهر جذابة خلال قمة "العشرين"

GMT 10:43 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

حسام البدري تفاءل بـ"التشكيل الخاطئ" للأهلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday