تلميذ مصري يوزّع 300 كتاب صدقة جارية على روح مدرس كيمياء
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

تقديرًا لمعلّمه الراحل الذي سانده مع الكثير من الطلَاب خلال تعليمهم

تلميذ مصري يوزّع 300 كتاب صدقة جارية على روح مدرس كيمياء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تلميذ مصري يوزّع 300 كتاب صدقة جارية على روح مدرس كيمياء

فهمي السيد مدرس الكيمياء
القاهرة ـ فلسطين اليوم

فى لفتة إنسانية تعبر عن مدى تقديره وحبه لمعلمه الراحل، وزع فهمي السيد، مدرس كيمياء فى مركز بسيون محافظة الغربية، 300 كتاب "مندليف ونيوتن"، على الطلاب مجانًا، كصدقة جارية على روح معلمه وصديقه دكتور الكيمياء، عاطف خليفة.

"الدكتور خليفة كان خيره عليا، هو اللي علمني كتير في الكيمياء وبفضله أنا مدرس معروف هنا، ولما كنت بتعثر في أي حاجة كنت بلجأ له وكان بيساندني".. لهذه الكلمات بدأ "فهمي"، الحديث عن معلمه الذى أكد أن أسرة أستاذه الراحل تعاونت معه وتحملت جزءا من تكلفة طباعة الكتاب، الذى وزعه على طلاب الثانوية العامة قبل أيام من امتحان مادة الكيمياء: "الكتاب ده أنا اللى مجمع فيه كل التفاصيل والجزئيات المهمة في المنهج وبالشرح التفصيلي عشان الطالب يقدر يفهمها من غير ما يرجع حتى ليا، أو لمدرس المادة بتاعته".

طوال 9 سنوات، قضاها "فهمى" فى تدريس الكيمياء، كان "خليفة"، مثله الأعلى وقدوته سواء على المستوى التعليمي أو التربوي، فقد كان يتمتع بخُلق وسعة صدر رحبة، تجعله قادرًا على الاستماع لأسئلة كافة الطلاب والإجابة عليهم بهدوء شديد: "كل الحاجات دي أنا اتعلمتها منه وهو اللي قبل ما يتوفى كان بيوصيني على الطلاب أعاملهم زي ولادي أو إخواتي الصغيرين وأشرح لهم مرة و20 لحد ما يفهمهوا المعلومة".

وبحسب "فهمي"، فقد كان صديقه خير نموذج للمعلم المثالي الذي يتفانى في عمله من أجل الطلاب: "لو كان عايش كان هيفرح جدًا إننا بنوزع كتب تفيد الطلاب، هو نفسه مكنش هيتردد في أنه يعمل ده".

كتب "فهمي" في مقدمة الكتاب إهداء إلى صديقه ومعلمه الراحل، وطلب من الطلاب قراءة الفاتحة على روحه، ليربيهم على تقدير المعلم والاعتراف بدوره وأهميته، متمنيًا أن يحذو الجيل الجديد حذوه في تقدير المعلمين: "الجيل الجديد طالع مش عنده أي تقدير للمدرس اللي بيعلمه، والكتاب اللي حطيته بين أيديهم ده رسالة مني عشان يشوفوا قد إيه أنا مُقدر الدكتور خليفة ومعترف بفضله عليا".ولفت إلى أنه لولا انتهاء الامتحانات لطبع نسخًا أخرى من الكتاب لتوزيعه على عدد أكبر من الطلاب، قائلًا: "مع العام الجديد هطبع نسخ تانية".

قد يهمك أيضًا:  

  تعرّف على الجامعات الـ10 الأوائل في قائمة الأفضل أقل من 50 عامًا

    تقرير يبيّن تأثير ارتفاع الرسوم الجامعية على الطلاب اللاجئون والأجانب في فرنسا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تلميذ مصري يوزّع 300 كتاب صدقة جارية على روح مدرس كيمياء تلميذ مصري يوزّع 300 كتاب صدقة جارية على روح مدرس كيمياء



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

مسن بلجيكي ييبع طائر حمام زاجل ويربح 1.25 مليون يورو

GMT 04:36 2016 الإثنين ,04 إبريل / نيسان

السمكة دليل على رزق قريب في قراءة الفنجان في مصر

GMT 01:38 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

ألوان أبواب خشب جديدة للمنازل لتضفي روح الحيوية عليها

GMT 00:58 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

هبة مجدي تؤكّد أن "عائلة الحاج نعمان" محطة في حياتها

GMT 04:42 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مؤلف "القرموطي" يؤكد أن الفيلم تهم الوطن العربي بأكمله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday