سلطان القاسمي يشهد انطلاق المؤتمر الإماراتي الألماني للطب وطب الأسنان
آخر تحديث GMT 06:46:09
 فلسطين اليوم -

يستعرض أهم القضايا في المجالات الصحية وأحدث التقنيات والأجهزة

سلطان القاسمي يشهد انطلاق المؤتمر الإماراتي الألماني للطب وطب الأسنان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلطان القاسمي يشهد انطلاق المؤتمر الإماراتي الألماني للطب وطب الأسنان

الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة – سامر شهاب

شهد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، انطلاق فعاليات المؤتمر الإماراتي الألماني السابع للطب وطب الأسنان، بمجمع الكليات الطبية والعلوم الصحية في جامعة الشارقة.

ويستعرض المؤتمر أهم القضايا في المجالات الطبية والصحية، وأحدث الممارسات والتقنيات والأجهزة والأساليب العلاجية المتطورة في الطب وطب الأسنان، إلى جانب التركيز على أهم الأمراض التي تواجه المجتمع الإماراتي، من خلال مناقشة البحوث في تلك الأمراض، بين 40 باحثًا من أطباء وعلماء من جامعة الشارقة والإمارات، ومن الجانب الألماني.

رعاية

استهلت فعاليات المؤتمر بالسلام الوطني، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ليلقي بعدها الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، كلمة، ثمّن فيها رعايةحاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، لفعاليات المؤتمر الإماراتي الألماني للطب وطب الأسنان، مشيرًا إلى أن عقد المؤتمر، وللسنة السابعة على التوالي، هو محصلة طبيعية للمكانة التي باتت عليها إمارة الشارقة، على اختلاف مدنها ومناطقها المختلفة، في ميادين الخدمات والرعاية الطبية والصحية المتقدمة، والتي بلغت حصولها على الاعتماد من قبل منظمة الصحة العالمية، كأول مدينة صحية في المنطقة، بعد أن استوفت لكافة المعايير والاشتراطات الصحية الجديدة المتعلقة بالمدن الصحية.

سلطان بن محمد القاسمي يبارك للشارقة إدراجها في شبكة اليونسكو للمدن المبدعة

ولفت مدير جامعة الشارقة، إلى أن ما طرحه الخبراء العالميون من خلال هذا المؤتمر في دوراته السابقة من محاور علمية في ميادين الطب والعلوم الصحية ذات الأبعاد العلمية والعملية العالمية، خير دليل على المكانة التي آلت إليها إمارة الشارقة، والدولة عمومًا، في كفالة صحة أبناء المجتمع بشتى شرائحه، في مواجهة الأمراض، لا سيما المعقدة منها.

وألقت البروفسورة غابريال غلسون كيزباك رئيسة جامعة لوبيك الألمانية، كلمة، ثمّنت فيها العلاقة والتعاون التي تجمع بين جامعة الشارقة وجامعة لوبيك الألمانية، مشيرة إلى أن كلًا من المؤسستين لديه تركيز قوي على علوم الحياة، وعلى العلوم الأساسية القوية، التي تدعم برنامج الطب السريري.

وأعربت في كلمتها عن شكرها لصاحب السمو حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، على دعمه واهتمامه بخدمة التعليم، والارتقاء بالطب وعلومه.

وعبّر البروفسور هانز روبرت متلمان وزير التعليم والعلوم والثقافة الألماني الأسبق، عن سعادته باهتمام حاكم الشارقة بإنشاء جامعة تحظى بتقدير عالمي، بإنجازاتها العلمية، إلى جانب اهتمامها بتدريب الأطباء والممرضين.

وأشار في كلمته، إلى أن ألمانيا، ومنذ عام 2017، تستضيف كل عام طلابًا من جامعة الشارقة، لمنحهم الفرصة للمشاركة في التدريب المكثف الطبي والجراحي، من أجل ربط معارفهم النظرية بالتطبيقات العملية، وفي هذا العام، شارك الطالب الخريج من جامعة الشارقة، الدكتور لؤي أغوان، في تدريب جراحي رسمي، وسيتخرج كخبير ألماني، وهو ما يعادل مستشارًا جراحيًا، بالإضافة إلى تدريبب الدكتور جوناس هيرزبرغ، أحد الجراحين الشباب الموهوبين بألمانيا في جامعة الشارقة.

تعاون

وأشاد بالتعاون المثمر بين جامعة الشارقة وجامعة لوبيك الألمانية في المجالات الطبية، ونشر العديد من البحوث العلمية، بما يسهم في التطور الطبي والعلمي والثقافي بين البلدين.

وفي كلمة للدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطيبة والعلوم الصحية، عميد كلية الطب، بيّن فيها استحداث عشرة برامج للدراسات العليا في المجمع الطبي في جامعة الشارقة، خلال السنوات الثلاث الماضية، تشمل دراسات عليا في أمراض السكري وعلم العقاقير وجراحة الفك والأسنان والعلاج الطبيعي، بالإضافة إلى برنامج الماجستير والدكتوراه في الطب الجزيئي.

ونوه قتيبة بارتفاع عدد طلاب وطالبات الدراسات العليا في المجمع الطبي في السنوات الثلاث الأخيرة، من 5 طلاب إلى 220 طالبًا وطالبة.

وتابع قتيبة: في هذه السنة، قررت اللجنة العلمية إشراك طلاب الكليات الطبية وطلاب الدراسات العليا، وأتاحت لهم الفرصة لعرض نتائج أبحاثهم، وسوف يقدم في المؤتمر 60 بحثًا من الطلاب والطالبات، وبهذا يمكن مناقشة البحوث والاستفادة من خبرات المحاضرين والباحثين المدعوين إلى هذا المؤتمر.

تكريم

كرم حاكم الشارقة، المتحدثين ورعاة المؤتمر، والشخصيات التي ساهمت في تطور الرعاية الطبية في الدولة، ومنهم الدكتورة زليخة داوود، وتسلم القاسمي درعًا تذكارية من رئيسة جامعة لوبيك الألمانية.

وافتتح حاكم الشارقة المعرض العلمي المصاحب للمؤتمر، حيث تفقد أرجاء المعرض، مستمعًا لشرح حول المشاريع البحثية المعروضة من طلبة الدراسات العليا بالجامعة، والتي من شأنها الإسهام في تطور المجتمع، والارتقاء بالخدمات الطبية.

قد يهمك ايضاً :

"الشارقة" يضم الإنجيل بالعربية ومعاني القرآن باللاتينية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يشهد انطلاق المؤتمر الإماراتي الألماني للطب وطب الأسنان سلطان القاسمي يشهد انطلاق المؤتمر الإماراتي الألماني للطب وطب الأسنان



 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 04:18 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 نصائح لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك
 فلسطين اليوم - 5 نصائح لإدخال وتعزيز ضوء الشمس في منزلك

GMT 04:46 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري
 فلسطين اليوم - ظهور إعلامية بالنقاب لأول مرة على شاشات التلفزيون المصري

GMT 06:34 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020

GMT 04:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 فلسطين اليوم - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 04:16 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو
 فلسطين اليوم - ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو

GMT 08:31 2015 الأحد ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوي تتجرأ على التعري للحد من شهرة أختها كيلي جينر

GMT 21:35 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

خان أسعد باشا صرح أثري دمشقي عريق يتحول إلى مصنع للفن

GMT 12:30 2016 الأحد ,17 إبريل / نيسان

لحم بعجين مع دبس الرمان

GMT 00:57 2016 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح تُصرح بأنّ العام الجديد سيكون أجمل من الماضي

GMT 11:49 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

عبد الفتاح السطري يطلع قاضية القضاة على آخر التطورات
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday