استخدام التكنولوجيا لوقت طويل يُبعد الشباب عن الحياة العائلية التقليدية
آخر تحديث GMT 23:50:56
 فلسطين اليوم -

قضاء ساعات أمام الشاشات كل يوم يدمِّر عقول أطفالنا وأجسامهم أيضًا

استخدام التكنولوجيا لوقت طويل يُبعد الشباب عن الحياة العائلية التقليدية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استخدام التكنولوجيا لوقت طويل يُبعد الشباب عن الحياة العائلية التقليدية

الأطفال يستخدمون الحاسب الألي لأكثر من 4 ساعات خلال اليوم الدراسي و6 ساعات في عطلات نهاية الأسبوع
واشنطن - يوسف مكي

كشفت دراسة حديثة عن أن الملايين من الشباب يفتقدون إلى أنماط الحياة العائلية التقليدية بسبب قضائهم نحو 32 ساعة أسبوعيًا في استخدام التكنولوجيا، إذ يحملق الأطفال بعيونهم في الشاشات لأكثر من 4 ساعات في اليوم الدراسي و6 ساعات في عطلة نهاية الأسبوع.
 
وظهرت هذه الأرقام المذهلة بعد إجراء دراسة على استخدامات الآلاف من الآباء والأمهات في المملكة المتحدة. واعترفت أكثر من نصف العائلات أنها تسمح لأطفالهم باستخدام التكنولوجيا لنحو 32 ساعة في الأسبوع.
 استخدام التكنولوجيا لوقت طويل يُبعد الشباب عن الحياة العائلية التقليدية
وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد كشفت الدراسة أيضا عن أن ما يقرب من ثلاثة أرباع الآباء يتيحون لأبنائهم الصغار بالتحديق في الشاشات لمدة ساعة قبل دخولهم المدرسة، على الرغم من أن  49 % منهم اعترفوا أن ذلك يؤثر على تركيزهم. ويحذر الخبراء من أن صرف الانتباه المعتمد على التكنولوجيا الرقمية يؤثر على نمو الأطفال، و تمنعهم من تعلم مهارات الاتصال وجها لوجه.
 
كما كشف الاستطلاع، الذي أجراه موقع MyFamilyClub.co.uk على الآباء والأمهات، أن العديد من الأسر تفضل استخدام الهواتف خلال المحادثات عن التواصل وجها لوجه. واعترف نحو 67% منهم أنهم يستخدمون بانتظام "الهاتف النقال" للتواصل مع أي شخص، لكنهم غير متأكدين من كيفية حل المشكلة.
 
وحذرت الطبيبة النفسية هيلدا بيرك الآباء والأمهات من أن عاداتهم غالبا ما يتم تقليدها من أطفالهم، وقالت :" الأطفال يراقبون سلوك آبائهم حرفيا منذ لحظة الولادة، وفي الوقت المناسب سوف يحاولون محاكاة سلوك آبائهم، لأن ذلك يمثل أولى خطوات التنمية المؤقتة لديهم بالمعنى الحرفي والمجازي".
 
و أضافت:"في ضوء ذلك، ليس غريبا أن ينعكس الاستخدام الرقمية العالية جدا للبالغين على الأطفال، ومع ذلك فإننا إذا تبنينا الاستخدامات الصحية للأجهزة الرقمية، مثل السماح لأطفالنا برؤية الآباء يضعون هواتفهم بعيدا عنهم عندما يأتي الضيوف لتناول العشاء". وتابعت:"سيتعلمون دروسا قيمة حول كيفية اختيار الوقت والمكان المناسب لاستخدام أجهزتنا وهذا الأمر متروك لتنظيم استخدامنا".
 
ومع استمرار غزو الهواتف الذكية للحياة، فإن أولياء الأمور أصبحوا أقل حضورا، فيما حذر  مسؤولو الصحة العقلية من الآثار طويلة المدى على صحة الأطفال. و قالت الرئيس التنفيذي ومؤسس MyFamilyClub.co.uk جيما جونسون،:"كلما أمعنت النظر حولي كلما لاحظت أن أطفالنا يفتقدون لطفولتهم".
 
وأضافت:"يبدو أنه قد ولت أيام راحة البال واكتشاف الأطفال للعالم من حولهم وجمال التفاعل الإنساني والتواصل، إذ أن قضاء ساعات أمام الشاشات كل يوم لا يدمر عقول أطفالنا فحسب، ولكن أيضا أجسامهم". 

وتابعت:"عندما نقرر نحن الآباء تحمل المسؤولية عن صحة أطفالنا ، حينها يتعلق الأمر كثيرا بقضاء الوقت أمام الشاشة, فمنع تآكل القيم العائلية مهمة جدا لشعور الأطفال الأمن والأمان، وسلامة الناحية العقلية، والمنظور العاطفي والجسدي".
 
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استخدام التكنولوجيا لوقت طويل يُبعد الشباب عن الحياة العائلية التقليدية استخدام التكنولوجيا لوقت طويل يُبعد الشباب عن الحياة العائلية التقليدية



GMT 08:45 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

جو جونسون يوجه بعدم خنق أراء الطلاب
 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 03:03 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

الضفدع يصطاد الحشرات بالاعتماد على لسانه

GMT 02:47 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ورق الجدران الملوّن لديكور جذّاب وساحر

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

شيماء مصطفى تُقدّم حقائب من الجلد الطبيعي

GMT 00:04 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر خاصة للبيع بأسعار تبدأ من 62 ألف جنيه إسترليني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday