اكتشف أروع الحدائق الجميلة في بريطانيا بعيدًا عن الزحام
آخر تحديث GMT 05:56:52
 فلسطين اليوم -

تحتوي على مناظر خلّابة لاستراحة ممتعة بأسعار مميزة

اكتشف أروع الحدائق الجميلة في بريطانيا بعيدًا عن الزحام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اكتشف أروع الحدائق الجميلة في بريطانيا بعيدًا عن الزحام

الحدائق الجميلة في بريطانيا
لندن ـ كاتيا حداد

تعتبر بريطانيا من الدول الغنية بالحدائق الرائعة، التي يمكن الاستمتاع بها والتي تعطي شعورًا بالحميمية والعظمة في الوقت ذاته، حتى يمكن للزائر التمتع بزيارتها بعيدًا عن الزحام.

- حدائق "ترينثام".

أصبحت حدائق "ترينثام" من أهم مشاريع ترميم الحدائق الأكثر روعة على مدى العقد الماضي، حيث تم إعادة تصميم الحديقة الإيطالية الرسمية، والتي شيدت لأول مرة في القرن الـ 19، على يد الفائز بميدالية "تشيلسي" توم ستيوارتسميث، ويتاخم جانبي الحديقة ناحيتين من الحدود الطويلة التي يبلغ طولها 120 مترًا صممها الأسطورة المتخصص في الزراعة الهولندية بيت أودولف.

وتشهد هذه الحدائق مناظر طبيعية ساحرة في آب / أغسطس، حيث تقدم مشاهد طبيعية للنهر رائعة ونباتات متعرجة، والجمع بين أعشاب الزينة والنباتات متعدد الألوان مثل السالفياس والفولكس والإيكيناسياس.

وصمم بحيرة الحديقة التي يبلغ طولها حوالي متر والحدائق لانسلوتبراون، والتي تم تجديدها لتسجل في عام 2016 بعد مرور نحو 300 عام على إنشائها، كما يحيط بالحديقة العديد من التماثيل، وأنهار يكسوها العشب ومجموعة من المناطق التي يمكن فيها السير عاري القدمين، وتكون هذه الحديقة مفتوحة يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً، ومن التاسعة صباحًا حتى السادسة مساءً في أيام السبت وطوال أيلول / سبتمبر.

- حدائق "ويست دين".

صمم معظمها في القرن 19، وتمتد هذه الحديقة على مساحة 90 فدانًا، وشهدت تحولًا هائلًا في العقدين الماضيين، وذلك بفضل حيوية فريق التصميم المكون من زوج وزوجة، هما جيم باكلاند وسارة وين.

وتعتبر من أرقى الحدائق المنزلية في بريطانيا، حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة جميع أنواع الفواكه والخضار التي تزرع على أعلى مستوى، في الهواء الطلق وتحت الزجاج.

ولا يجب أن يفوت الزائرين رؤية البساتين وحدائق زهور الزينة، والحدائق المغمورة والبرية والصغيرة، كما تضم 16 بيتًا زجاجيًا "فيكتوريا" رائعًا، ويضم نبات الإدواردي الذي يمتد طوله إلى 300 قدم.

وتفتح الحدائق يوميًا من الساعة العاشرة والنصف صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ويتاح الدخول للكبار بسعر 8.25 جنيه إسترليني، مع إمكانية دخول الأطفال مجانًا، ويمكن الاستمتاع بتناول طعام الغداء في  مطعم "The Gardens Restaurant" في منطقة ويست دين، حيث يقدم مجموعة شهية من وجبات الغداء والشاي، باستخدام العديد من المكونات الطازجة من الحديقة.

- حدائق "جريت كومب".

صممت هذه الحدائق في أواخر خمسينات القرن الماضي، وتمتد الحديقة على مساحة سبعة فدادين في منطقة جريت كومب، وتصل الحدائق إلى ذروتها في  آب / أغسطس، وأيلول / سبتمبر، عندما تتغنى الحديقة بألوانها بشكل رائع.

ويمكن الاستمتاع بجوانب الحديقة المعبأة بالأعشاب، والنباتات الحيوية الملونة مثل داهلياس وكروكوسمياس ونبات المساعر الأحمر الحار، وتضفي على هذه الحديقة المزيد من الروعة أعشاب الزينة، إلا أن أروع أعشاب الحديقة عن جدارة هي أعشاب السالفياس.

وتضم الحديقة أكثر من 200 نوع من نباتات المريمية الناعمة، التي تتعدد ألوانها بين الأحمر والبرتقالي إلى الأبيض والوردي والأرجواني والأزرق، ولذلك فمن الضروري الاستمتاع بالتجول وسط الحديقة الأنيقة والشجيرات العطرة.

وتفتح الحدائق يوميًا حتى 31 تشرين الأول / أكتوبر من الساعة 11 صباحًا إلى 5 مساءً، وسعر تذكرة الدخول سبعة جنيهات إسترلينية للبالغين، وثلاثة للأطفال.

- حديقة "ووليرتون أولد هول".

صممت في الأعوام الـ 30 الماضية، وهي عبارة عن حديقة إنجليزية كلاسيكية تجمع بين التصميم الرسمي الرائع، والنباتات الملونة المزروعة بشكل غزير.

وتمتد الحديقة على مساحة أربعة فدادين، وتحيد بمنزل يعود تاريخه إلى القرن الـ 16، والذي صمم على شكل سلسلة من المناظر الطبيعية الممتدة، مع عدد من المناطق الطبيعية في الحديقة المنفصلة التي تشع نورًا وبهاءً.

وتعتبر حديقة "لانديهورك" في آب / أغسطس، وأيلول / سبتمبر سيمفونية من النباتات ذات اللون البرتقال الناري، الأحمر والأصفر، وهي التي تتناقض مع أناقة حديقة الطقوس الهادئة، كما توجد حديقة الغدير، التي تتميز بمياهها الهادئة، وهو يعتبر المكان الأمثل للاستراحة في يوم حار.

وتفتح هذه الحديقة الجمعة والأحد، وعطلة البنوك الاثنين في آب / أغسطس والجمعة في أيلول / سبتمبر، وهي مفتوحة من الساعة 12 مساءً إلى الخامسة صباحًا، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 6.50 جنيه إسترليني، أما تذكرة الأطفال فتبدأ من  جنيه إسترليني.

- حدائق "بينسويك روكوكو جاردن".

صممت في منتصف القرن الـ 18 وهي تعتبر هادئة للغاية على الطراز المزخرف، وتمتد على مسافة عشرة فدادين، وخضعت لأعمال التجديد الشاملة في ثمانينيات القرن الماضي، ولديها شبكة متنوعة من الغابات والمساحات المزروعة، والتي تكشف فجأة عن آفاق جميلة ونباتات القوطية الملتوية بالألوان الأحمر والوردي والأبيض.

وزرعت متاهة غير عادية، للاحتفال بالذكرى الـ 250 لإنشاء الحدائق، كما تعتبر ممتعة لاستكشاف ثلاثة مراكز مختلفة، وهي مفتوحة يوميًا حتى 31 تشرين الأول / أكتوبر من الساعة 11 صباحًا حتى الخامسة مساءً، وسعر تذكرة الكبار سبعة جنيهات إسترلينية، أما الصغار 3.30 جنيهات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشف أروع الحدائق الجميلة في بريطانيا بعيدًا عن الزحام اكتشف أروع الحدائق الجميلة في بريطانيا بعيدًا عن الزحام



اختارت إكسسوارات ناعمة تزيّن بها "اللوك" مثل الأقراط الدائرية

إليك أساليب تنسيق موديلات " السروال "على طريقة ليتيزيا

مدريد ـ فلسطين اليوم
أسلوب إطلالات ملكة إسبانيا ليتيزيا يميّزها عن باقي الملكات والأميرات، إذ تتألق دائماً بأزياء بسيطة من حيث التصميم بعيداً عن المبالغة في اللوك والأكسسوارات مع محافظتها في الوقت نفسه على عنصر الأناقة والرقيّ، وفي أحدث لملكة إسبانيا، بدت أنيقة كعادتها، وقد تألقت هذه المرة بتوب مونوكروم مع سروال بقصة كلاسيكية أنيقة، حيث واصل ملك وملكة إسبانيا جولتهما في عدد من مناطق أراغون، بهدف دعم انتعاش النشاط الاجتماعي والاقتصادي بعد الإغلاق القسري بسبب جائحة COVID-19. وفي تفاصيل إطلالة الملكة ليتيزيا، فقد إختارت توب من ماركة ماسيمو دوتي Massimo Dutti، بلون بيج حيادي، يبلغ ثمنها £59.95 تميّزت بياقتها الدائرية وأكمامها المنفوخة عند الأكتاف مع قصة الكسرات، والتي منحت لمسة من الأناقة لهذا اللوك. قصة الأكمام هذه من أجمل صيحات هذا الصيف، وقد إعتمدها...المزيد

GMT 01:52 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 05:04 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

منزل ريفي في بريطانيا مستوحى من تصميم روبرت ويلش

GMT 02:01 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

سمر غرايبة تطالب بوقف اعتبار مواقع التواصل "مصادر إخبارية"

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 16:16 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إبرزي جمال جدران منزلك بدهانات ألوان الباستيل الناعمة

GMT 01:25 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك ديكورات حوائط "3D" تُناسب مختلف غرف المنزل

GMT 02:31 2016 الجمعة ,02 كانون الأول / ديسمبر

"رينو تويغو Renault Toigo" تتميز بمحرك بنزين رائع

GMT 02:25 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

آخر طبيبة توليد في حلب تتمسك بعملها تحت القصف

GMT 11:25 2017 الثلاثاء ,30 أيار / مايو

"دياب يسخر من أغانيه في مشهد كوميدي بـ"كلبش

GMT 07:15 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

عرض أكبر كوخ خشبي في العالم للبيع مقابل 19.5 مليون دولار

GMT 19:04 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة جذابة لنادية الجندي في مهرجان القاهرة السينمائي

GMT 17:32 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

اعتقال مطلق النار على معبد يهودي في اميركا

GMT 09:27 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

ظواهر طبيعية تدل علي ليلة القدر تعرف عليها

GMT 07:49 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

اعدام شابة ايرانية شنقًا يثير ادانات دولية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday