سلسلة فنادق في إسبانيا تتحول إلى استخدام الطاقة المتجددة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حيث تأتي جميع الكهرباء المستخدمة من مصادر خضراء

سلسلة فنادق في إسبانيا تتحول إلى استخدام الطاقة المتجددة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلسلة فنادق في إسبانيا تتحول إلى استخدام الطاقة المتجددة

سلسلة فنادق في إسبانيا
مدريد ـ لينا العاصي

أعلّنت سلسلة فنادق "بارادوريس" المملوكة للدولة الإسبانية، وهي الفنادق الكبرى، التي غالبًا ما توجد في القلاع والأديرة القديمة، أن جميع منشآتها البالغ عددها 97، ستُستخدم الكهرباء فقط من مصادر متجددة، بداية من العام الجديد.

وقالت السلسلة إن قرار التحول إلى الكهرباء الخضراء، قد تم إجراؤه لأسباب بيئية ومهمة، حيث أوضح رئيس بارادوريس، أوسكار لوبيز أغودا،" بارادوريس شركة تدعم السياحة المستدامة بكل معنى الكلمة، علاوة على ذلك، فإننا كشركة عامة، نريد أيضًا أن نضع مثالًا عندما يتعلق الأمر بالاستثمارات التي تشجع توفير الطاقة والاستهلاك المسؤول".
اقرا ايضا : أسعار الغاز الطبيعي تتراجع بنسبة 12.6% إلى 4.23 دولار

وستضمن الصفقة، التي تم توقيعها مع شركة "إنديسا" العملاقة الإسبانية، أن تأتي جميع الكهرباء المستخدمة في الفنادق من مصادر خضراء، بداية من يوم الثلاثاء، إذ العام الجديد 2019، ومع ذلك، قالت الشركة إنه ليس لديها خطط حتى الآن لوقف استخدام الغاز الطبيعي.

وقالت سونيا سانشيز بلازا، رئيسة الاتصالات، " الغاز الطبيعي أقل تلويثًا من بعض المصادر الأخرى التي تستخدمها الفنادق تقليديًا، لكننا نقوم بالتخلص من استهلاكنا من زيت الوقود تدريجيًا، ولدينا خطة طموحة لجلب الطاقات المتجددة إلى الفندق، بما في ذلك الطاقة الحيوية والطاقة الشمسية والطاقة الحرارية الأرضية".

وأكّدت سانشيز أن تكنولوجيا الكتلة الحيوية، تستخدم بالفعل في فندقين، في حين تم تركيب الألواح الشمسية في الفنادق الأخرى، مثل تلك الموجودة في كاديز، الأندلس، كما تبحث سلسلة الفنادق في تسخير الطاقة الحرارية الأرضية لفندقها في جزيرة تينيريفي البركانية.

ويضم بارادوريس، الذي تأسس في عام 1928، أكثر من 4000 موظف و 10 آلاف غرفة، وقالت سانشيز إن من مصلحة الشركة حماية البيئة لأن العديد من فنادقها قريبة من المتنزهات الوطنية ومحميات المحيط الحيوي، موضحة، "لدينا الكثير من المشاريع البيئية، سواء فيما يتعلق بالاستمتاع ورعاية المناطق المحيطة بنا واستعادة النباتات والحيوانات والقضاء على المواد البلاستيكية".

ورحبت مجموعة "Ecologists in Action" المحافظة على البيئة، بهذه الخطوة، حيث قال منسق المجموعة، باكو سيغورا،" إنه قرار نحييه ويجب أن يتبعه الآخرون الآن"، مؤكدًا، "البعض، مثل مجلس مدينة مدريد، رتبوا بالفعل استخدام طاقتهم، لكي تأتي من مصادر متجددة، لكن لا يزال هناك الكثير ممن هم بحاجة إلى أن يحذوا حذوهم".

وتسعى إسبانيا إلى التأكّد من أن نظامها للكهرباء، يستخدم مصادر متجددة بالكامل بحلول عام 2050، ثم تخليص اقتصادها من الكربون، ويهدف مشروع قانون "تغير المناخ وانتقال الطاقة"، إلى خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 90٪ عن مستويات عام 1990 عن طريق تركيب 3000 ميغاواط على الأقل من طاقة الرياح والطاقة الشمسية سنويًا في الـ 10 سنوات المقبلة، كما سيحظر مشروع القانون منح تراخيص جديدة لتدريبات الوقود الأحفوري واستغلال الهيدروكربون والآبار المتكسرة.

وأبرمت حكومة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، في نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول، اتفاقًا مع النقابات لإغلاق معظم مناجم الفحم في إسبانيا، مقابل استثمار 250 مليون يورو، في مناطق التعدين خلال الـ10 سنوات المقبلة.
قد يهمك ايضا :  كوستاريكا تعتبر بلد الكهرباء الخضراء من الشمس والرياح

باحثون يؤكدون "أصابع القدم المتلاصقة" يهدد الغوريلا بالأنقراض

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلسلة فنادق في إسبانيا تتحول إلى استخدام الطاقة المتجددة سلسلة فنادق في إسبانيا تتحول إلى استخدام الطاقة المتجددة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday