وضع النحل الأصفر ضمن قائمة الأنواع المهددة بالانقراض
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بسبب فقدان النباتات المحلية نتيجة حرائق الغابات

وضع النحل الأصفر ضمن قائمة الأنواع المهددة بالانقراض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وضع النحل الأصفر ضمن قائمة الأنواع المهددة بالانقراض

السلطات تدرج نحل هاواي الأصفر ضمن قائمة الأنواع المهددة بالانقراض
لندن كاتيا حداد

أدرجت سلطات الحياة البرية في الولايات المتحدة الأميركية، النحل، ضمن قائمة الأنواع المهددة بالانقراض للمرة الأولى، موضحة أن من بين الحشرات المهددة 7 أنواع من النحل الأصفر المتأصل في هاواي.

وأعلنت خدمة الأسماك والحياة البرية الأميركية القائمة الأسبوع الماضي بعد سنوات من الدراسة من قبّل مجموعة الحفاظ  "Xerces Society " والمسؤولين الحكوميين في الدولة والباحثين المستقلين. وأكدت أن تلك الحشرات تلعب دورًا حاسمًا في تلقيح النباتات على سلسلة الجزر، مشيرة إلى أن أعدادهم انخفضت سريعًا بسبب فقدان الأنواع النباتية المحلية نتيجة حرائق الغابات والأنواع المدمرة مثل الخنازير.

وضع النحل الأصفر ضمن قائمة الأنواع المهددة بالانقراض

 وكشفت المجموعة أنه بسبب صغر وعزلة الأعداد الباقية، أصبح نحل هاواي الأصفر معرضًا لفقدان الافتراس والأحداث العشوائية وتغيرات أخرى لموائلها، مؤكدة يتطلب المحافظة على هذه الملقحات كأداة فعالة للمناطق الطبيعية.

وأشارت مديرة الأنواع المهددة بالانقراض والبرامج المائية لمجموعة بورتلاند في أوريغون سارنا جيبسون، إلى أن المنظمة غير الربحية شاركت في الشكاوى الأولية لحماية النحل، موضحة أنه يمكن العثور على النحل الأصفر في أي مكان في العالم بما في ذلك أوروبا، فالأنواع المدرجة متأصلة فقط في هاواي، ونباتات التلقيح الأصلية موجودة في الجزر.

وأوضحت وكالة أسوشيتد برس، أن النحل يواجه مجموعة متعددة من التهديدات بما في ذلك الخنازير البرية والنمل الغازي وفقدان الموائل الأصلية بسبب النباتات الغازية والحرائق، وتطور بعض المناطق الساحلية، مؤكدة أنه يمكن العثور على النحل في مجموعة متنوعة من الموائل في هاواي مثل البيئات الساحلية والشجيرات عالية الارتفاع.

وضع النحل الأصفر ضمن قائمة الأنواع المهددة بالانقراض

ويقلح نحل هاواي الأصفر بعض الأنواع النباتية المحلية المهددة بالانقراض في هاوي، وفي حين أن النحل الآخر يمكنه تلقيح هذه الأنواع إلا أن الكثير يمكن أن ينقرض إذا مات هذا النحل تمامًا. وعمل كارل ماجنكا عالم الحشرات مع مجموعة Xerces في الأبحاث الأولية والتي استغرقت 10 أعوام، للوصول إلى هذه النقطة، مضيفًا "من الجيد أن ترى ثمار هذه الأبحاث، وأن النحل يميل إلى الأشجار والشجيرات المنتشرة لدينا، ويميل الناس إلى التركيز على النباتات النادرة وهذا أمر هام، ويعدّ ذلك جزءًا من التنوع ولكن على الجانب الآخر من المهم الحفاظ على الأنواع الشائعة لتظل شائعة، حيث يساعد النحل على الحفاظ على هيكل الغابة كلها".

وبيّن ماجنكا أن هناك الكثير من الحشرات النادرة التي تستحق الحماية، مضيفًا "لا يكون من المناسب ذكرها باعتبارها مهددة بالانقراض ولكن لدينا تنوع هائل ويجب علينا العمل على حمايته هنا وفي هاواي". وذكر يجوري كووب مدير فريق استعادة الأسماك والحياة البرية في هونولولو أن النحل حاسم في الحفاظ على صحة النباتات والحيوانات الأخرى في جميع أنحاء الجزر، وتتيح الحماية للسلطات تنفيذ برامج تمويل وتعافي مع الحد من الضرر من المصادر الخارجية، وأنه يجب على كافة الوكالات الفيدرالية التشاور مع خدمة الأسماك والحياة البرية عند التعامل مع الأنواع المهددة بالانقراض، مضيفًا "كحيوانات لا يمكن أخذها أو قتلها بواسطة الأفراد، وأن أي بحوث تُجرى تحتاج إلى تصريح من خدمة الأسماك والحياة البرية ما لم يتم ذلك من قبل وكالة رسمية".

وأكد كوب أنه إذا أزيل النحل من النظام الإيكولوجي فإن النباتات التي تقوم بتلقيحها لن تبقى على قيد الحياة، مضيفًا "هذه النباتات لا تعد فقط مواد غذائية وسكن للتعشيش للنحل لكنها توفر موطنًا لحيوانات أخرى، إنها شبكة من الحياة"، وخلصت قائمة الحيوانات التي صدرت الجمعة إلى حماية 10 أنواع من الحيوانات في هاواي منها النحل الأصفر، وطائر نوء ماديران، ومقترنات الأجنحة في هاواي، وروبيان البركة، كما أضافت القائمة 39 نوعًا من النباتات المحلية لهاواوي، وتبيّن أيضا أن نحل بامبل الموجود في جميع أنحاء الولايات المتحدة يحتاج إلى الحماية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وضع النحل الأصفر ضمن قائمة الأنواع المهددة بالانقراض وضع النحل الأصفر ضمن قائمة الأنواع المهددة بالانقراض



GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 13:51 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

عودة 16 ألفا من طيور البجع إلى سيبيريا

GMT 08:36 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

ماعز فرنسي يحب مضغ أشجار الميلاد التالفة

GMT 09:01 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

"خطر" يداهم نصف سكان العالم بسبب أزمة المناخ

GMT 07:48 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إعدام الببغاوات في بريطانيا بسبب ارتفاع أعدادها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday