الطاقة الشمسية تزدهر في جميع أنحاء نيويورك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في وجود 4760 لوحا بطاقة 300 ميغاوات

الطاقة الشمسية تزدهر في جميع أنحاء نيويورك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطاقة الشمسية تزدهر في جميع أنحاء نيويورك

صفائح للطاقة الشمسية في نيويورك
نيويورك ـ العرب اليوم

ينتشر 4760 لوحا شمسيا على سطح أحد المباني الواقعة في منطقة برونكس لالتقاط أشعة الشمس الخفيفة في الشتاء، في دليل على ازدهار الاعتماد على الطاقة الشمسية في نيويورك. وأنجزت مجموعة الألواح هذه التي تبلغ طاقتها 1,6 ميغاوات على سطح متجر بيع المواد الغذائية بالجملة "جيترو كاش أند كاري" في كانون الأول/ديسمبر، وهي تعد نموذجا ينبغي الاقتداء به، على حد قول حاكم ولاية نيويورك، أندرو كوومو الذي يدعم تطور مصادر الطاقة الشمسية في ولايته.
وهو كان قد أطلق سنة 2012 برنامج "ان واي-صن إنيشيياتيف" مع استثمارات بقيمة 800 مليون دولار حتى العام 2015. وقد أرسيت منذ تلك الفترة ألواح شمسية في الولاية تتخطى طاقتها 300 ميغاوات.
ويسعى  أندرو كوومو إلى تمديد هذا البرنامج حتى العام 2023، مع تمويل إضافي بقيمة مليار دولار تقريبا وطاقة بمعدل 3 آلاف ميغاوات. ومن شأن هذا التمديد أن يسمح باستحداث 13 ألف فرصة عمل وتخفيض انبعاثات غازات الدفيئة بمعدل 2,3 مليون طن في السنة الواحدة، بحسب الخبراء.
ولا تزال ولاية نيويورك جد متأخرة في هذا المجال بالمقارنة مع كاليفورنيا ونيوجيرسي وماساتشوستس وأريزونا التي تضم أكثر من 80% من جميع المنشآت الشمسية في الولايات المتحدة، بحسب كوري هانيمان المتخصص في الطاقة الشمسية في مجموعة "جي تي ام ريسيرتش".
لكنه لفت إلى أن هذه السوق "سوق واعدة، ونحن نتوقع ازديادا في المشاريع ذات الصلة في المناطق السكانية والتجارية على حد سواء".
وهذا الازدهار يعود بالنفع على الشركات المتخصصة في الطاقة الشمسية والبالغ عددها 411.
وازدادت عائدات شركة "وان فورس سولار" في برونكس ثلاث مرات منذالعام الماضي. وتأمل الشركة مضاعفة أرباحها هذه السنة، كما هي الحال مع موظفيها، وفق ما كشف تشارلز فيت مديرها التنفيذي لوكالة فرانس براس. وقد تلقت "وان فورس سولار" مساعدات بقيمة عدة ملايين دولار
وديفيد ساندبانك رئيس هذه المجموعة وأيضا نائب رئيس جمعية الشركات العاملة في مجال الطاقة الشمسية في نيويورك (ان واي اس إي آي إيه) متفائل بدوره من خلال وجود فرص كثيرة في نيويورك".
وأضاف أن "برنامج ان واي-صن إنيشيياتيف وفر استقرارا واستدامة لقطاع الطاقة الشمسية"، مشيرا إلى أن بعض الشركات المتخصصة في هذا المجال تفتح فروعا لها في نيويورك.
ولفت ديفيد ساندبانك إلى أن هذا القطاع واعد، لا سيما في ظل انخفاض أسعار الألواح الشمسية وازدياد أسعار الكهرباء في نيويورك وغالبية الولايات الأميركية.
ويأمل متجر "جيترو كاش أند كاري" ادخار 40% من فاتورة الكهرباء في السنة، أي ما يوازي 250 ألف دولار، بحسب بوب كلاين مدير المبيعات في مجموعة "روس سولار غروب" التي تولت تركيب الألواح.
وتزداد هذه المشاريع في نيويورك بالتزامن مع ازدهار هذا القطاع في الولايات المتحدة برمتها، إذ نمت هذه السوق بنسبة 30% بين العامين 2012 و2013.
ومن المتوقع أن تتخطى الولايات المتحدة هذه السنة ألمانيا التي تعد الرائدة في هذا المجال من خلال عدد المنشآت الجديدة، وذلك للمرة الأولى في خلال 15 عاما.
لكن الطريق لا تزال طويلة، فمصادر الطاقة الشمسية لا تشكل إلا 1% من مصادر الطاقة المتجددة المستخدمة في الولايات المتحدة والتي تشكل بدورها 12% لا غير من الكهرباء المولدة في البلاد، بحسب الوكالة الأميركية للمعلومات عن الطاقة (إي آي إيه).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطاقة الشمسية تزدهر في جميع أنحاء نيويورك الطاقة الشمسية تزدهر في جميع أنحاء نيويورك



GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 13:51 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

عودة 16 ألفا من طيور البجع إلى سيبيريا

GMT 08:36 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

ماعز فرنسي يحب مضغ أشجار الميلاد التالفة

GMT 09:01 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

"خطر" يداهم نصف سكان العالم بسبب أزمة المناخ

GMT 07:48 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إعدام الببغاوات في بريطانيا بسبب ارتفاع أعدادها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday