الردادي يُطالب بمهرجان يليق بـإذاعة الرياض
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

الردادي يُطالب بمهرجان يليق بـ"إذاعة الرياض"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الردادي يُطالب بمهرجان يليق بـ"إذاعة الرياض"

الرياض – وكالات

طالب الدكتور عايض الردّادي، هيئة الإذاعة والتليفزيون بتنظيم مهرجان يليق باسم إذاعة الرياض، التي أكملت في شهر رمضان الماضي نصف قرن من انطلاق بثها في الأول من شهر رمضان عام 1384هـ. وأوضح الردادي، خلال حديثه في حفل المعايدة الذي أقامه النادي الأدبي في الرياض بمقره مساء أمس الأول، أنه يطالب بتنظيم مهرجان للإذاعة، على غرار ما صنعت هيئة الإذاعة البريطانية حينما احتفلت بمرور 75 عاماً على تأسيسها، مقدماً شكره للنادي الذي أعلن عزمه على إقامة ندوة في الثاني من ذي القعدة عن إذاعة الرياض. ونظم حفل المعايدة لمثقفي منطقة الرياض، بحضور عدد من الأدباء والمثقفين، وناب عن وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان، في الحضور، كل من مدير عام الإدارة العامة للنشاطات الثقافية منصور الفايز، ومدير عام إدارة المكتبات عبدالله الكناني. واستهلّ رئيس النادي، الحفل، الذي تبادل فيه الحضور التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك، بكلمة رحّب فيها بالحضور، وشكرهم على تفاعلهم مع دعوة النادي. وألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون سلطان البازعي، كلمة أشار فيها إلى أن تنظيم هذا الحفل يتيح تجديد اللقاء بالزملاء العاملين في المؤسسات الثقافية والمنتمين إليها، داعياً الجميع إلى حفل معايدة ستقيمه الجمعية مساء الإثنين المقبل. وتحدّث أمين عام مؤتمر الأدباء السعوديين الرابع، الدكتور صالح الغامدي، عن استعدادات وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية لعقد المؤتمر في المدينة المنورة، خلال الفترة من 27 إلى 29 أغسطس الحالي، وبيَّن أن الوكالة بصدد إقامة معرض لإصدارات الأندية الأدبية الجديدة، وتكريم الجهات والأفراد الداعمين لمسيرة الأندية الأدبية. وبشّر مالك دار المفردات عبدالرحيم الأحمدي، بقرب صدور الطبعة الثانية من «دليل الأدباء في مجلس التعاون الخليجي»، مبدياً أسفه لقلة تجاوب الأدباء مع المشروع. وتوجَّه الدكتور عبدالرحمن المديرس بسؤال عن جهود الأندية الأدبية في صنع قواعد معلومات عن الأدباء لخدمة مشروع دار المفردات (دليل الأدباء)، فأجابه الحيدري بقوله إن هناك جهوداً فردية من الزملاء في الأندية الأدبية، مستشهداً بـ «معجم شعراء الأحساء» الذي طبعه نادي الأحساء الأدبي، ومعجم أدباء الطائف المعاصرين، الذي خرج بطبعتين عن نادي الطائف الأدبي، وهناك مشروع أشمل تقوم به دارة الملك عبدالعزيز، وهو «قاموس الأدب والأدباء في المملكة العربية السعودية»، المتوقع صدوره قريباً في ثلاثة مجلدات، ويضم تراجم واسعة للأدباء المتوفين والأحياء، في حين يقتصر دليل أدباء مجلس التعاون على الأحياء فقط. وتضمّن الحفل إلقاء قصائد شعرية، إذ ألقى الشاعر عبدالله الحميد قصيدة عن العيد عنوانها «حضور المليك»، فيما داعب الشاعر الدكتور عبدالرحمن العتل الحضور بقصيدة عنوانها «زحام الرياض» خرج بها من أجواء العيد إلى الهم اليومي لساكني مدينة الرياض، وهو الزحام على غرار قصيدة شهيرة لبدر السياب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الردادي يُطالب بمهرجان يليق بـإذاعة الرياض الردادي يُطالب بمهرجان يليق بـإذاعة الرياض



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday