صاروخ شركة سبيس إكس يفشل في الهبوط على منصة عائمة
آخر تحديث GMT 12:25:59
 فلسطين اليوم -

تُجري الشركة محاولة في حزيران على هامش عرض "ناسا"

صاروخ شركة "سبيس إكس" يفشل في الهبوط على منصة عائمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صاروخ شركة "سبيس إكس" يفشل في الهبوط على منصة عائمة

صاروخ شركة "سبيس إكس"
واشنطن ـ يوسف مكي

فشل الصاروخ الذي أطلقته شركة "سبيس إكس" لمؤسسها ورئيسها التنفيذي، إيلون ماسك، مرة أخرى، في الهبوط على منصة عائمة في المحيط، وهو تطور كان القائمون على الإطلاق يأملون في أن تصبح خطوة نحو تكرار إطلاق الصواريخ إلى الفضاء.

وأُطلق الصاروخ إلى محطة فضائية دولية حاملًا آلة لصنع القهوة وإمدادات أخرى قبيل الرجوع مرة أخرى إلى الأرض للهبوط على منصة عائمة، إلا أنَّ هذا الصاروخ الذي يبدأ مراحله الأولى يبدو وأنه هبط بعنف تام على البارجة ما أدى إلى انقلابه.

وجاءت عملية إطلاق الصاروخ عقب محاولات فاشلة سابقة عندما ارتطم في بارجة، ومن ثم انفجر، فضلاً عن أنَّ محاولة أخرى تم إلغائها لسوء الأحوال الجوية ومشكلات أخرى.

ومن جانبه؛ عبَّر مدير الشركة، إيلون ماسك، عن رغبته  في إعادة استخدام الصواريخ بدلًا من إلقائها في المحيط لتقليل تكاليف الإطلاق.

ومن المقرر أن تجري الشركة محاولة أخرى في حزيران/ يونيو المقبل، على هامش العرض المقبل لوكالة "ناسا". فيما أكد نائب رئيس الشركة، هانز كيونغسمان، أنَّ ما حدث لم يكن واضحًا.

وبالرغم من التطويرات التي نفذتها الشركة على كل من الصاروخ والمنصة، توقع ماسك أن تقل نسبة نجاح المحاولة عن 50%، إذ أنَّه ومسؤولي شركات أخرى لطالما شددوا على حقيقة أنَّ اختبارات الهبوط تُمثل خطوة ثانوية لإيصال كبسولة التنين المليئة بالإمدادات إلى المدار.

وتابع كيونغسمان، على هامش لقائه مع المحررين الصحافيين: بالتأكيد هنأت "ناسا" شركتنا "أكس سبايس" على إطلاق الصاروخ الهائل، الذي تم تأجيله ليوم واحد فقط نتيجة الأحوال الجوية العاصفة.

وأظهرت لقطات بثها المدار من الغطاء الواقي ظهور الصاروخ قبالة التنين واثنين من الأجنحة الشمسية التي انكشفت مثل، الفرخ الوليد، لقد تعجبنا نحن المسؤولون من ذلك لقد كانت تلك صورة هائلة.

وتحمل سفينة الإمدادات مواد غذائية بأكثر من 4 آلاف جنيه إسترليني ويصل حجمها إلى 1800 كيلوغرام، والتجارب العلمية والمعدات لستة رواد فضاء في المحطة، كان يجب أن تصل الجمعة.

من ناحيتها، كتبت رائدة الفضاء الإيطالية سامانثا كريستفوريتي، عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": لقد شاهدت الإطلاق مباشرة، إنَّه لمن المبهر أن تعتقد أنَّه خلال ثلاثة أيام فقط ستكون كبسولة التنين في متناول أيدينا.

وتأمل الشركة في تحويل الأعمال الصاروخية ناحية عمليات الهبوط المعززة خلال المرحلة الأولى على منصة عائمة على بعد بضع مئات الأميال قبالة الساحل الشمالي الشرقي لفلوريدا، بالقرب من جاكسونفيل، حيث أنَّ موقع الهبوط في نهاية المطاف وبمجرد  اكتمال العملية سيكون الموقع السابق لإطلاق الصاروخ في محطة كيب كانافيرال للقوات الجوية.


palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صاروخ شركة سبيس إكس يفشل في الهبوط على منصة عائمة صاروخ شركة سبيس إكس يفشل في الهبوط على منصة عائمة



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday